المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

3 معالم في كولونيا لن تراها في أي مكان أخر

تقع مدينة كولونيا رابع أكبر المدن الألمانية قرب الحدود مع بلجيكا, وتتميز بأنها من المدن الصاخبة التي لا تتوقف الحياة في أي زاوية من زواياها لحظة من ليل أو نهار؛ وربما يرجع ذلك إلى نشاط الحركة بسبب وجود الجامعات و الكثير من الشباب.
تتميز مدينة "كولونيا" بما تتميز به أغلب المدن الالمانية من معالم سياحية تقليدية مثل كاتدرائية المدينة و بعض المباني التاريخية الأخرى التي قد يوجد مثيل لها في أماكن مختلفة في المانيا.
معالم في كولونيا لن تراها في أي مكان أخر

من معالم كولونيا الغير متكررة و التي يصعب رؤيتها في غير هذه المدينة الالمانية القديمة "السيارة الذهبية المجنحة" وهي سيارة من الذهب الخالص, صنعت بواسطة الفنان " HA Schult " ولم يكن المقصود بها مدينة كولونيا لكنها استقرت أخيراً في متحف المدينة.
السيارة المصنوعة من الذهب الخالص و تشتهر بجناحي نسر محلق يلتصقان بها لا تعرض بشكل تقليدي في صالات عرض متحف كولونيا وإنما تم رفعها لتوضع أعلى برج المتحف في الهواء الطلق وأمام أعين الجمهور!
السيارة الذهبية المجنحة رغم قيمتها الفنية و حجم الذهب الخالص الذي صنعت منه إلا أنها لا تلقى قبولاً من السكان المحليين لسبب أو لآخر لكنها تظل أحد معالم مدينة كولونيا الغريبة و العجيبة.

من الأشياء الغريبة التي قد يفاجئ بها السائح في شوارع مدينة "كولونيا" انتشار  رسومات حبة "الموز" على الكثير من المباني و أبواب المتاحف دون سبب معروف!
إلا أن السر يمكن في شخصية " Thomas Baumgaertel" الذي كان يرغب في طريقة مبتكرة و جديدة لتقييم الفنون المعاصرة و صالات العرض و المتاحف التي تهتم بتقديم نثل هذه النماذج.
ابتكر ""Thomas Baumgaertel رسمة حبة الموز للتعبير عن زيارته للمتحف واعجابه بالمعروضات الموجودة به, حتى اصبحت رسمة حب الموز على باب صالة عرض تعني علامة الجودة.
بعد فترة من الزمن أصبحت المتاحف و صالات العرض تضع رسمة حبة الموز من تلقاء نفسها على أبواب مقارها جذباً للجمهور كما تضع الفنادق و النزل تقييم الخمس نجوم على لافتاتها.
لم يقبل ""Thomas Baumgaertel هذا التدليس وقام برفع قضية أمام القضاء الالماني لإثبات حقه في وضع هذا الختم على أبواب صالات العرض دون غيره و حسب تقييمه الشخصي.

تعتبر ضاحية "بروسيلز" من أجمل الضواحي في مدينة "كولونيا" وينصح بالتجول فيها و قضاء الكثير من الوقت بين المقاهي والمطاعم المنتشرة بها, لكن و أنت تتجول في الضاحية لا تغفل عن بعض المشاهد الغريبة مثل التماثيل التي تتناول القهوة في الشرفات!!


قد يعجبك أيضا

هناك تعليق واحد:

  1. كتير حلوة مدينة كولونيا يا رب اسكن فيها ادعولي احبابي

    ردحذف