المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معالم مدينة المنستير التونسية

المنستير تلك اللؤلؤة الساحلية في قلب البلاد التونسية, فعندما يتحدث التاريخ ستسمع عن هذه المدينة الرائعة إنها الحصن الروماني و المدينة التي سحرت كل من زارها , هذه المدينة تتميز بهدوئها و سكونها الجميل و معمارها العربي الأصيل .

 بعض المعلومات عن المدينة :
  • عدد السكان: 500 ألف ساكنا.
  • الولاية : المنستير .
  • المعتمدية : المنستير .
تاريخ المدينة :
تعد هذه المدينة قلب الحضارة التونسية  فهي أول المستعمرات الفينيقية و الرومانية و قد يعود تأسيسها إلى أكثر من ألف قرن قبل الميلاد .
أشهر المعالم السياحية في المدينة :
  • رباط المنستير : هو الحصن الروماني الذي كان يحمي من هجمات الغزاة , له قيمة تاريخية كبيرة جداً فقد ورد في العديد من كتب التاريخ كونه علم من أعلام الحضارة الرومانية .
  • الميناء السياحي : عند زيارتك لهذا الميناء سيأخذ عقلك المنظر الرائع الذي ستتمتع به خاصة عن الجلوس في المقهى المحاذي لضفاف الماء و انت تنظر إلى الأمواج الزرقاء و الجزر المترامية البعيدة , و سيسحرك جمال تلك السفن الكبيرة و الترفيهية .
  • الجامع الكبير : أعطى هذا الجامع طابع ديني جميل جداً للمدينة فبصومعته الكبيرة و طوله و حسن تصميمه أكسبه شهرة واسعة لجميع الناس فهو مصنوع من الرخام الأصيل .
بماذا تتميز المدينة ؟
تتميز المدينة بكونها مدينة نضالية بإمتياز , فهي مسقط رأس الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة الذي ساعد البلاد على الخروج من الجناح الفرنسي , كما أن المدينة يوجد فيها أكثر عدد من السياسيين التونسيين من وزراء إلى مناضلين فأكبر شاهد على ذلك هو ضريح الحبيب بورقية و مكاتب الأحزاب السياسية المناضلة القديمة التي تملأ شوارع المدينة  .

أفضل فندق في المدينة :
فندق قصر الأمير

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق