المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ماهو رجيم الزبادى ؟



يعتبر رجيم الزبادى أحد أفضل الأنظمة الغذائية التى يمكن إستخدامها لإنقاص الوزن ، وعلى عكس ماهو شائع فإن هذا النظام الغذائى لايتضمن الزبادى فحسب ، إذ أنه يشمل العديد من الأطعمة الأخرى ، لكن فى نفس ذات الوقت يمكننا القول أن الزبادى يشكل العامل المشترك والرئيسى للوجبات التى يتضمنها هذا النظام الغذائى ، ولاسيما أن الزبادى يستخدم فى العديد من الأنظمة الغذائية الأخرى بإعتباره عنصرا هاما يمكن إستخدامه فى إنقاص الوزن من خلال رفع مستوى الهضم والإمتصاص بالجسم ، كما أنه يتميز بأنه ذو محتوى منخفض من السعرات الحرارية ، فضلا عن إحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والإنزيمات الهاضمة التى تعطى الشعور بالشبع والإمتلاء خلال وقت وجيز .
أيضا وعلى سياق متصل ينصح بإستخدام الزبادى منزوع الدسم ، وذلك للحصول على أفضل النتائج المطلوبة ، كما ينصح بإستشارة طبيب متخصص قبل الإقدام على هذا النظام الغذائى ، وذلك للوقوف على مدى ملائمة هذا النظام الغذائى من عدمه ، مع العلم أنه لاينبغى أن تطول فترة هذا النظام الغذائى  عن 5 أيام بحد أقصى ، وفى حالة الرغبة فى معاودة هذا النظام الغذائى ، فلابد من مرور 2 – 3 أسابيع على الأقل قبل الإقدام عليه مرة أخرى ، حتى لايؤدى إلى حدوث أى مشكلات صحية .

ويتضمن رجيم الزبادى على مايلى ..
·       وجبة الإفطار :
ü    كوب زبادى منزوع الدسم المضاف إليه 1 – 2 ملعقة من العسل الأبيض .
ü    لامانع من تناول كوب من الشاى أو القهوة فى حالة الرغبة ، بشرط إضافة القليل من اللبن منزوع الدسم ، وأن يكون خالى من السكر أو أى تحلية أخرى .
·       وجبة الغداء :
ü    طبق كبير من سلاطة الخضروات الطازجة + كوب زبادى منزوع الدسم مضاف إليه 1 – 2 ملعقة من العسل الأبيض .
ü    قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك ، على أن تكون مشوية أو مسلوقة ، دون إضافة أى نوع من الزيوت أو الدهون .
·       وجبة العشاء :
ü    كوب من الزبادى منزوع الدسم مضاف إليه 1 – 3 ملعقة من العسل الأبيض .
ü    أى نوع فاكهة طازجة ، بإستثناء التين والبلح والعنب ، حيث تحتوى هذه الأنواع على محتوى عالى جدا من السعرات الحرارية .

وفى الختام .. ينصح بشرب 2 – 3 كوب ماء قبل وجبات الطعام بحوالى 30 – 45 دقيقة ، مع الحرص على ممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة بصورة دورية منتظمة .

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق