المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على أفضل 7 وسائل نقل سياحية في دبي

استطاعت دبي تحقيق فقزة كبيرة في مجال السياحة خلال الأعوام الأخيرة ومن اجل مواكبة هذا التطور السريع في القطاع السياحي كان لزاما على السلطات القائمة على المجال توفير وسائل نقل مريحة متطورة و عصرية تستجيب للحاجة المتزايدة على وسائل المواصلات، و توفر للسائح خيارات متنوعة و عديدة تتيح له قضاء رحلة سياحية ممتعة و سعيدة.
سنتعرف في هذه التدوينة على 7 من أهم وسائل النقل السياحية الحديثة المتوفرة في دبي.

التاكسي المائي


هو وسيلة نقل تتميز بالرفاهية والخصوصية يمكنك الاتصال بالرقم المجاني 8009090 وسيأتيك التاكسي المائي إلى أقرب محطة إليك وينقلك عبر القنوات والمسطحات المائية إلى أي موقع تريد، يمكنك الدفع نقدا أو عن طريق بطاقتك الائتمانية و يتم تحصيل الأجرة من خلال مشغل التاكسي المائي، كما يمكن الحجز المسبق للتاكسي المائي عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق و المواصلات، وتكمن أهمية هذه الخدمة في المناسبات التي تستدعي ترتيبات مسبقة و التي يقوم الأفراد والمؤسسات بتنظيمها خصوصا الشركات السياحية التي ترغب في تنظيم رحلات لأفواجها السياحية بواسطة التاكسي المائي لاسيما خلال الفعاليات كالمؤتمرات والمعارض  و المهرجانات كمهرجان دبي للتسوق، جايتكس، معرض الخمسة الكبار وغيرها.

ساعات العمل

من 09:00 صباحا إلى 10:00 مساء.

الأسعار

400 درهم للساعة الواحدة و اختيار المسار الخاص بك.

محطات التاكسي المائي:

ممزر، سوق ديرة القديم، سبخة، بني ياس، دبي فستيفال سيتي، نادي خور دبي للجولف و اليخوت، الشندغة، بر دبي، الفهيدي، الصفوح، وولد روف أسيتوريا، السيف، حديقة الخور أ و ب، قرية البوم السياحية، الغبيبة، شاطئ جميرا المفتوح، حديقة شاطئ جميرا، فندق شاطئ جميرا، مرسى دبي، منتجع سوفتيل النخلة، فندق و منتجع جبل علي، أتلانتس، الميناء السياحي، وند أونلي بالم، فندق ريكسوس، دبي مارينا مول، ميناء راشد. 

الحجز

الموقع الإلكتروني: هنا

الباص المائي



يشكل الباص المائي في دبي خدمة متطورة و حديثة في النقل البحري، حيث يوفر جميع متطلبات الراحة والرفاهية وخطوط ملاحية ووجهات متعددة ومختلفة، وقد أطلقت هذه الخدمة بهدف جذب السائحين والزائرين والسكان للتعرف على معالم مدينة دبي من على متن الباص المائي.

الحجز

تتوفر تذكرة اليوم الواحد لخدمة الباص المائي في مرسى دبي، تبلغ قيمة التذكرة للتنقل في محيط مرسى دبي 25 درهما للشخص الواحد.
وهي متوفرة لدى خدمة العملاء بمحطتي الخور و مرسى دبي.

الخور

ساعات العمل:
من السبت إلى الخميس من 07:00 صباحا إلى 10:00 مساء.
الجمعة والعطلات الرسمية، من 10:00 إلى 12:00 من منتصف الليل.
السعر 
2 درهم للفرد (خط الرحلة من محطة السيف، بني ياس، سوق دبي القديم) و العكس.

دبي مارينا

ساعات العمل
من السبت إلى الخميس من 07:00 صباحا إلى 11:00 مساء.
الجمعة والعطلات الرسمية، من 12:00 إلى 12:00 من منتصف الليل.
الأسعار
تتراوح من 3 إلى 11 درهم للفرد حسب مسار الرحلة.

فيري دبي



تعتبر هذه الخدمة التي أطلقتها  مؤسسة المواصلات بهيئة الطرق و المواصلات العامة  سنة 2011، حلقة مهمة في منظومة النقل السياحي والعام في إمارة دبي، يستوعب كل مركب 100 راكب على متنه، ويمكن استئجار مركب بشكل خاص من أجل مناسبة خاصة يمكن اختيار المركب بمقاعد أو بدون مقاعد، ويعد فيري دبي من بين وسائل النقل السياحية الجد مناسبة كونه يتيح مشاهدة المدينة من على الماء و رؤية المناطق الأكثر شعبية و شهرة في دبي مثل برج العرب، نخلة جميرا بسعر جد مناسب لذلك فهو يعتبر من بين وسائل المواصلات السياحية الحديثة والمريحة و الأقل تكلفة.

للحجز

الرقم المجاني: 8009090
تباع التذاكر في محطات الممزر والغبيبة ومارينا مول.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

الخدمة تعمل بشكل يومي وتختلف مواعيد الرحلات باختلاف المحطات ومسار الرحلة. 
تستغرق الرحلة من ساعة واحدة إلى ساعة ونصف.

الأسعار

التذكرة الذهبية: 75 درهم للفرد
التذكرة الفضية: 50 درهم للفرد
مجانا للأطفال دون السنتين.
خصم 50 بالمائة للأطفال من 2 إلى 10 سنوات.
للمزيد من التفاصيل حول الأسعار و مسارات الرحلات: هنا

الباص البرمائي


أو ما يعرف بالباص العجيب هو عبارة عن حافلة برمائية تنطلق من أحد مراكز دبي التجارية مرورا بالمعالم التاريخية والأثرية ثم النزول إلى مياه خور دبي ليتحول الباص  من حافلة إلى قارب ويعتبر هذا المشروع الذي يعتمد على تقديم رحلات سياحية منظمة هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، يتم خلال الرحلة تعريف السائح بتاريخ دبي ومعالمها من خلال المآثر والأماكن السياحية التي يمر بها أثناء الرحلة.
وتعد الرحلة في الباص العجيب مليئة بالإثارة والمتعة والترفيه يمكنك من خلالها مشاهدة الجمال المعماري و الأبنية التراثية التاريخية على ضفتي الخور إلى جانب المراكب التقليدية التي تنتشر في مختلف أرجائه.

الموقع و الوصول

تقع محطة الباص العجيب في منطقة جميرا (1)، على شارع شاطئ جميرا، يمكن الوصول إليها عبر عن طريق السيارة أو الحافلة بالانطلاق من حديقة شاطئ الجميرا التي تبعد عنها بـ 5 كلم.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

يوميا من 09:00 صباحا إلى 10:00 مساء.

الأسعار

120 درهم للصغار من 3 إلى 11 سنة
170 درهم للكبار من 12 سنة فما فوق.

المعالم السياحية

مسجد جميرا، متحف الاتحاد، حي الفهيدي، حصن ومتحف دبي، محطات العبرات، السوق القديم، قرية التراث، قرية الغوص، ديوان الحاكم، بلدية دبي، أسواق ديرة القديمة.
تستغرق الرحلة ساعة ونصف.

الموقع الإلكتروني: wonderbusdubai
البريد الإلكتروني: hesham@wonderbustours.net



هو عبارة عن مطعم متنقل على الماء مكيف ورحب يستوعب 230 شخصا جالسا أو 300 شخصا واقفا، يتوفر على مساحة على سطحه مفتوحة على الهواء الطلق تمكن الضيوف من الاستمتاع بمشاهدة معالم دبي بنظرة مختلفة، وهو مثالي لقضاء أوقات رائعة للراغبين في خصوصية أكثر، وأيضا للمناسبات الراقية.
يتيح باتو دبي الفاخر تجربة فريدة وخاصة لاكتشاف المجاري و القنوات المائية لخور دبي وفي نفس الوقت الاستمتاع بتناول أطباق من المأكولات الطرية والمحضرة بشكل ذوقي، استمتع بتذوقها وأنت على متن هذا المركب المكيف والمتوفر على جميع تجهيزات وظروف الراحة والدلال، استرخ وأنت تستمع لمعزوفات موسيقية هادئة وتشاهد المناظر البانورامية لمدينة دبي من فوق الماء في رحلة مائية مع أشهى الأطباق وألذ المشروبات وعروض فنية حصرية ومباشرة، ومفاجآت ممتعة وأنشطة متجددة وخدمات خاصة.


الموقع و الوصول

تقع محطة باتو دبي على ضفة ديرة خور دبي، على شارع بني ياس بعد غرفة التجارة في دبي.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

تبدأ الرحلة من 08:30 مساء إلى 11:00 مساء.

الأسعار

تبدأ الأسعار من 395 درهم.

المعالم السياحية

جسر مكتوم، الجسر العائم، المسجد الكبير، سوق الذهب، المرسى القديم، متحف دبي، البنك الوطني في دبي، غرفة التجارة في دبي، برج ديرة، منشأة اتصالات، منزل الشيخ سعيد، قرية التراث والغوص، الديوان، البستكية.

الموقع الإلكتروني: BateauxDubai
البريد الإلكتروني: mail@bateauxdubai.com
الهاتف: 0097148145553


جولة بطائرة الهليكوبتر



هذه الوسيلة الممتعة والرائعة تتيح لك مشاهدة دبي و معالمها في رحلة جوية رائعة برؤية مختلفة لم يسبق لك أن رأيتها من قبل حلق فوق الأبراج الشاهقة لدبي وحول ناطحات السحاب المذهلة واستمتع بمشاهدة واجهاتها الزجاجية عن قرب و أشبع ناظريك بمنظر خور دبي الساحر من السماء و ملعب الإمارات للجولف ومضمار سباق الجمال الرائع و شارع الشيخ زايد، وحديقة الصفا، وشاطئ الجميرا، وأسواق الشارقة، والعديد من المعالم السياحية في مغامرة كلها إثارة وممتعة، تبدأ الرحلات من فندق أتلانتس نخلة جميرا.

الموقع

تقع خدمة الرحلات الجوية بطائرة الهليكوبتر عند مدخل شاطئ النسيمي، فندق أتلانتس نخلة جميرا.
الموقع على قوقل: هنا 

ساعات العمل 

يمكن الاستعلام و الحجز عن طريق الأنترنت بتعبئة استمارة الحجز من هنا

الأسعار

فان رايد: 795 درهم للفرد (15 دقيقة).
سيتي تاور: 1250 درهم للفرد (25 دقيقة).
لون رايد: 9450 درهم 6 أشخاص كحد اقصى (45 دقيقة).
ماكسي رايد: 12850 درهم 6 أشخاص كحد اقصى (60 دقيقة).

الموقع الإلكتروني: helicoptertourdubai
البريد الإلكتروني: info@helicoptertourdubai.com
الهاتف: 00971504589831

القطار الكهربائي الطائر



يعتبر أول وسيلة نقل من نوعها في العالم العربي حيث استخدمت فيه تقنيات متطورة للتغلب على العديد من التحديات منها تشييد مسار بطول 1000 متر فوق البحر والتأقلم مع طبيعة مناخ دبي، يمكن للركاب الدخول من محطة أتلانتس حيث سيقوم القطار بالانطلاق بهم في رحلة على جزيرة النخلة مسافتها 12 كلم ومدتها 20 دقيقة "ذهابا وإيابا"، في مشهد جميل لا تفوت فرصته، حيث يحلق القطار على جسور علوية تخترق ربوع جزيرة نخلة جميرا فضلا عن الجسور البحرية التي تحلق بالقطار في مياه الخليج.
مسار القطار مزود بنظام المسارات الصامتة لمنع الضجيج و الحفاظ على الهدوء داخل التجمعات السكنية في نخلة جميرا.


الموقع والوصول

يمكن الدخول إلى نخلة جميرا باتجاه فندق أتلانتس باتباع لوحات إرشادية للمرور، بعد الوصول إلى فندق أتلانتس يمكنك الحصول على موقف بجانب الشاطئ المقابل للفندق، بعدها يمكنك الترجل مشيا إلى المحطة على الأقدام لمدة دقيقتين فقط لأنها قريبة جدا من الشاطئ وهي مفتوحة للجميع.

ساعات العمل

يوميا من 08:00 صباحا إلى 10:00 مساء.

الأسعار

25 درهم للفرد الواحد.
مجانا للأطفال دون السنتين.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية