المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أماكن السياحة في دبي

صارت دبي تتصدر الوجهات السياحية في العالم، لتوفرها على أماكن سياحية مذهلة تثير إعجاب السياح من كل أنحاء المعمورة، الشيء الذي جعلها المكان السياحي المفضل لديهم للاستمتاع والاكتشاف والتسوق.

سنعرض في هذا المقال معلومات عن الأماكن السياحية في دبي على شكل دليل سياحي موجز موجه للسائح الذي اختار دبي كمكان سياحي مفضل لديه.

برج خليفة


يبلغ ارتفاعه 828 متر، ويتكون من 163 طابقا، سيذهلك المنظر البانورامي لمدينة دبي من أعلى البرج، يقع برج خليفة وسط مدينة دبي على شارع الشيخ محمد بن راشد (الموقع على قوقل)، ويطل البرج، الذي يصنف أعلى مبنى في العالم، على أماكن سياحية ساحرة منها  بحيرة البرج ونافورة دبي والحدائق المبهرة المحيطة به. 
يتوفر برج خليفة على مرافق ترفيهية فاخرة منها أربعة أحواض سباحة، ومرافق للياقة البدنية، وشقق سكنية ومطاعم ومحال تجارية.

ساعات العمل: يوميا من 8:00  إلى 03:00 ومن 06:30 إلى 11:00
أسعار الدخول: 125 درهما للبالغين من 12 فما فوق و95 درهم للأطفال من 4 إلى 12 سنة ، بالنسبة للأطفال أقل من 4 سنوات الدخول بالمجان.
الموقع الالكتروني: burjkhalifa
للمزيد من التفاصيل: برج خليفة في دبي تحفة سياحية لا مثيل لها

برج العرب


يعرف هذا المكان السياحي في دبي كأكثر الفنادق فخامة لما يوفره لك برج العرب جميرا من خدمات رائعة من توفير سيارة بسائق اختيارية، ورحلات بالهليكوبتر والاسترخاء المترف، فضلا عن أماكن تناول الطعام، ونادي سندباد للأطفال ومنتجع تاليس سبا الصحي، وأربعة مسابح وخدمات أخرى ذات جودة عالية، يوجد برج العرب في جميرا، مبني على الماء على بعد 300 متر من شاطئ خليج العرب و5 دقائق عن الحديقة المائية وايلد وادي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: يلزم الحجز المسبق
أسعار الحجز: 5500 التكلفة اليومية، مع إقامة مجانية لـ 3 أطفال دون 11 سنة.
الموقع الإلكتروني: burjalarab
للمزيد من التفاصيل: تعرف على القيمة السياحية لبرج العرب في دبي

أبراج الإمارات


هو فندق أعمال جميرا أبراج الإمارات، يقدم خدمات راقية ويتوفر على 400 غرفة وجناح فخم، مرافق تاليس فتنس معه صالة مجهزة بأحدث المعدات، 16 مكان مدهش لتناول الطعام والترفيه الليلي، تجربة التسوق الراقي، 5 غرف معالجة وغرفة أكسجين، يوجد على شارة الشيخ زايد (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: يلزم التحقق من التوافر قبل الحجز
أسعار الحجز: ابتداء من 1080 درهم كتكلفة يومية
الموقع الإلكتروني: emiratestowers
للمزيد من التفاصيل: السياحة الراقية في جميرا أبراج الإمارات

أكوافنتشر


من بين أهم أماكن السياحة في دبي، تعد أضخم حديقة مائية في منطقة الشرق الأوسط، تقع في منتجع أتلانتس نخلة جميرا (الموقع على قوقل)، تضم الحديقة المائية العملاقة شلالات متدفقة تتخللها مغامرات مائية شيقة تشمل المزاليق المائية المذهلة والزحاليق المثيرة، فضلا عن العديد من الألعاب المائية التي تنفرد بها الحديقة. 

ساعات العمل: يوميا من 10:00 إلى 06:00
أسعار الدخول: أطول من 1,2 متر 260 درهم، أقصر من 1,2 متر 215 درهم، أقل من 2 سنة دخول مجاني.
الموقع الالكتروني: Aquaventure
وندر لاند


هي مدينة ضخمة للألعاب المائية والكهربائية توافق جميع الأعماروتتميز بالتشويق و المغامرة، توجد في شارع الرياض بالقرب من جسر القرهود (الموقع على قوقل)، يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق المترو العادي بالنزول في محط مدينة دبي الطبية، كما يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة لأنها توجد بجانب حديقة خور دبي الشهيرة والتي من السهل الوصول إليها.

ساعات العمل: تيم بارك من 10:00 إلى 12:00، الحديقة المائية من 10:00 إلى 20:00.
أسعار الدخول: 40 درهم فوق 5 سنة، 10 دراهم من 2 إلى 5 سنة، أقل من 2 سنة الدخول بالمجان.
الموقع الالكتروني: wonderlanduae
للممزيد من التفاصيل: وندرلاند دبي حديقة الألعاب العجيبة

وايلد وادي


حديقة الملاهي الرائعة وايلد وادي تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في دبي، توجد في جميرا بالقرب من برج العرب (الموقع على قوقل)، تشتهر الحديقة بألعابها المائية التي تستهوي الكثير من السياح، تقدم وايلد وادي 30 لعبة من ألعاب الركوب، فضلا عن العديد من وسائل الجذب والترفيه لجميع أفراد العائلة، تصميم وايلد وادي مستوحى من قصص جحا. 

ساعات العمل: يوميا من 10:00 إلى 06:00، كل خميس من 08:00 إلى 12:00 ( للنساء فقط).
أسعار الدخول: 295 درهم  للأشخاص أطول من 1,1 متر، 245 درهم للأشخاص أقصر من 1,1 متر  
الموقع الالكتروني: WildWadi
للمزيد من التفاصيل: استمتع في حديقة وايلد وادي المائية في دبي

مدينة الطفل


تقع في خور دبي (الموقع على قوقل)، مدينة جد رائعة ينصح بزيارتها، تناسب الأطفال من 2 إلى 15 سنة وأيضا الكبار، مدينة تعليمية بامتياز، تشجع الطفل على البحث والاكتشاف باللعب ليخرج بمعلومة علمية مفيدة.

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من 09:00 إلى 08:00، يوم الجمعة من 03:00 إلى 09:00.
أسعار الدخول: 10 دراهم من 2 إلى 15 سنة، 15 درهم من 16 سنة فما فوق، 40 درهم العائلة من 4 أفراد (طفلين+2 كبار).
الموقع الإلكتروني: childrencity

كيدزانيا


مدينة الأطفال كيدزانيا دبي تقدم بيئة واقعية فريدة وآمنة للأطفال لمحاولة تجربة مهن جديدة، بحيث يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 سنة الاختيار من بين 80 وظيفة مختلفة، تقع في مول الإمارات - الدور الثاني - قرب السينما (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 09:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت وأيام العطل الرسمية من 10:00 إلى 12:00
أسعار الدخول: ، 95 درهم من 2 إلى 3 سنة، 150 درهم من 4 إلى 16 سنة، 50 درهم من 17 سنة فما فوق، 630 درهم اشتراك سنوي.
الموقع الإلكتروني: kidzania
للمزيد من التفاصيل: كيدزانيا دبي مدينة الأطفال الرائعة للتعلم والترفيه

مدينة دبي للانترنت


تعد هذه المدينة اليوم أكبر متنزه أعمال تكنولوجي في العالم، يوجد داخلها عددا من المراكز العلمية التي تدعم التطور التكنولوجي تضم العديد من الشركات ما يقارب 1000 شركة من بينها شركات عالمية عملاقة مثل قوقل، سوني، مايكروسوفت، وتعتبر مقصدا للكثير من السياح القادمين إلى دبي تقع على شارع الشيخ زايد قبالة منطقة تلال الإمارات 2 (الموقع على قوقل).

الموقع الإلكتروني: dic
للمزيد من التفاصيل: مدينة دبي للأنترنت

سكي دبي


من بين الأماكن السياحية الأكثر متعة وترفيها في دبي، مجمع سكي دبي الذي يعتبر أكبر صالة تزلج بالشرق الأوسط، إذ بإمكانك ممارسة رياضة التزلج على الجليد في جو من المرح والبهجة ، يمتد هذا المعلم الترفيهي على مساحة تبلغ 22500 متر مربع وتضم منحدرات يصل ارتفاعها إلى 60 مترا، يقع في مول الإمارات (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 10:00 إلى 11:00، الخميس من 10:00 إلى 12:00، الجمعة من 09:00 إلى 12:00، السبت من 09:00 إلى 11:00.
أسعار الدخول: 180 درهم للأطفال، 200 درهم للبالغين، يمنع دخول الأطفال أقل من 2 سنة حرصا على سلامتهم.
الموقع الإلكتروني: skidubai
للمزيد من التفاصيل: سكي دبي بيئة ثلجية مليئة بالمتعة والتشويق

مدينة مدهش  


هو عالم من اللهو والمرح والمتعة ضمن أماكن السياحة في دبي، يعتبر من أكثر وجهات الترفيه العائلي التي تنشط خلال أشهر الصيف، يقع في المركز التجاري العالمي في دبي (الموقع على قوقل)، ويضم عددا كبيرا من المرافق الترفيهية والألعاب والمسابقات وورش العمل، ويحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال.

ساعات العمل: خلال أشهر الصيف يوميا من 10:00 إلى 12:00.
سعر الدخول: 10 دراهم للكبار، 15 درهم للصغار، مجانا للأطفال دون 3 سنوات.
الموقع الإلكتروني: mymodheshworld
للمزيد من التفاصيل: عالم مدهش في دبي مدينة الفرجة والمرح

حديقة خور دبي 




شاطئ الحديقة جد مناسب للتمشية، ويمكنك أن تستقل التلفريك لتأخذ جولة فيه، مثالية للأطفال لركوب الدراجات الهوائية، يمكنك كذلك مشاهدة عروض الدلافين (3عروض يوميا)، وإذا أردت خصوصية أكثر يمكن أن تستأجر شاليه صفيرة بسعر رمزي على منظر جميل للبحر، يمكنك كذلك السباحة في البحر مع توفر المسابح النظيفة جدا للصغار والكبار في قلب الحديقة، توجد بعد جسر القرهود، قريبة من فندق جراند حياة(الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 08:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت والعطل الرسمية من 08:00 إلى 11:00
أسعار الدخول: 5 درام للفرد، الدخول مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.
الموقع الإلكتروني: CreekPark
للمزيد من التفاصيل: حديقة خور دبي مكان سياحي بميزات فريدة

حديقة زعبيل

يستطيع الزائر لهذه الحديقة الاستمتاع رفقة العائلة من خلال خدمات الراحة والترفيه التي تقدمها، كتأجير الدراجات الهوائية الفردية والعائلية، الاستفادة من مناطق الألعاب للأطفال، تأجير القوارب وركوب القطار بأسعار رمزية، مضمار رياضي للمشي، توفير مواقف مجانية لزوار الحديقة، تقع في منطقة الكفاف بالقرب من المركز التجاري العالمي في قلب مدينة دبي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 08:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت والعطل الرسمية من 08:00 إلى 11:00
أسعار الدخول: 5 دراهم للفرد، الدخول مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.
الموقع الإلكتروني: ZabeelPark
للمزيد من التفاصيل: حديقة زعبيل في دبي مكان سياحي يجمع بين التكنولوجيا والطبيعة

حديقة الحيوان

يمكن للسائح مشاهدة 230 نوعا مختلفا من الحيوانات والطيور وما يزيد عن 400 صنف من الزواحف في هذه الحديقة والتقاط صور تذكارية فردية ومع العائلة، تتوفر الحديقة على حمامات خاصة بالرجال والنساء، محل لبيع الوجبات الخفيفة، كما يستطيع كبار السن التنقل في الحديقة على كرسي متحرك كخدمة مجانية توفرها الحديقة لهذه الفئة من الزوار، توجد في جميرا يمكن الذهاب إليها عبر الطاكسي أو السيارة حيث تبعد عن مركز مدينة دبي مدة 20 دقيقة (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: صيفي طول الأسبوع من 10:00 إلى 06:00 ما عدا يوم الثلاثاء، شتوي طول الأسبوع من 10:00 إلى 05:30 ما عدا الثلاثاء.
أسعار الدخول: 2 درهم للفرد، الدخول مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.
الموقع الإلكتروني: DubaiZoo
للمزيد من التفاصيل: حديقة الحيوان في دبي مكان سياحي للفرجة والترفيه

حديقة الصفا



مخصصة للسيدات إذ أنها مصممة على مساحة لتمكين الأمهات من السيطرة على أطفالهن أثناء اللعب في الحديقة، توفر الحديقة العديد من الخدمات المفيدة والجيدة منها استئجار الدراجات الهوائية، مناطق الشواء، الألعاب الإلكترونية، ركوب القطار، ملاعب رياضية، استئجار القوارب، مسرح، مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، توجد على شارع الشيخ زايد (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 08:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت وأيام العطل الرسمية من 08:00 إلى 11:00.
أسعار الدخول: 3 دراهم للفرد، الدخول بالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.
للمزيد من المعلومات: SafaPark
للمزيد من التفاصيل: حديقة الصفا في دبي مكان مثالي لمحبي الهدوء والقراءة

حديقة البرج


من أكثر الأماكن السياحية المفضلة في دبي، تقع في قلب مدينة دبي مباشرة خلف برج خليفة داون تاون دبي (الموقع على قوقل)، تتميز هذه الحديقة بإطلالة رائعة على برج خليفة ونافورة دبي، تعتبر وجهة عائلية ممتازة، يمكنك استئجار دراجة هوائية والقيام بجولة ممتعة وسط المناظر الخلابة.

ساعات العمل: الحديقة مفتوحة على مدار الساعة.
أسعار الدخول: الدخول بالمجان.
للمزيد من التفاصيل: حديقة البرج مكان سياحي للمتعة والتنزه

حديقة الممزر



من بين الأماكن السياحية المميزة في دبي، توجد في منطقة الحمرية وبالتحديد في الممزر، (الموقع على قوقل) شاطئ الحديقة رائع للتمشية وفيه شاليهات، وإذا كنت من هواة الرياضات البحريةتستطيع استئجار جت سكي على الشاطئ خارج الحديقة، كما تضم الحديقة أزيد من25 منطقة للشواء مجهزة بالكامل بالشوايات والطاولات والمقاعد.

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 08:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت والعطلات الرسمية من 08:00 إلى 11:00، يوم الإثنين مخصص للسيدات فقط (يسمح بدخول الاطفال الذكور حتر سن الرابعة فقط).
أسعار الدخول: 5 دراهم للفرد، الدخول بالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة.
للمزيد من التفاصيل: تعرف على جمال حديقة الممزر في دبي

خور دبي 


معلم خور دبي الرائع يعتبر محجا سياحيا بامتياز في دبي، وهو عبارة عن لسان مائي يبلغ طوله نحو 15 كلم، تعلو ضفافه مبان شاهقة، وتمخر مياهه عبارات ذهابا وإيابا،كورنيش الخور يوفر ممرات مشي مليئة بالأشجار الخضراء المنعشة والمطاعم والمقاهي الراقية، يقسم دبي إلى شقين ديرة وبر دبي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: مفتوح بشكل دائم
أسعار الرحلة: 1 درهم في اتجاه واحد، 100 درهم لاستئجار عبارة خاصة بك لمدة ساعة واحدة.
للمزيد من التفاصيل: خور دبي مكان سياحي يجمع بين الاصالة والمعاصرة

الأكواريوم


من أحب الوجهات السياحية في دبي لدى الصغار والكبار، هو حوض زجاجي ضخم يقع وسط دبي مول، (الموقع على قوقل) يضم عددا كبيرا من الأسماك المنتوعة، والمخلوقات البحرية بما فيها أسماك القرش وبعض الحيتان الصغيرة في بيئة مصغرة تحاكي البيئة البحرية الواقعية، الأكواريوم من أهم عوامل الجذب لمول دبي.

ساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة من 10:00 إلى 12:00، السبت والأحد من من 10:00 إلى 01:00.
أسعار الدخول:   100 - 250 درهم.
الموقع الإلكتروني: thedubaiaquarium
للمزيد من التفاصيل: أكواريوم دبي عالم المخلوقات المائية المدهش

متحف دبي


من الأماكن السياحية المفضلة في دبي لدى عشاق التاريخ والتحف الأثرية، يعرض مجموعة متنوعة من الآثار التي تعكس مختلف مظاهر الحياة المعيشيةو التقليدية القديمة للإمارة، يحكي تاريخ الإمارات عامة ودبي خاصة، مكانه في بر دبي وسط حصن الفهيدي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من 08:30 إلى 08:30، الجمعة من 02:30 إلى 08:30.
أسعار الدخول: 3 دراهم للبالغين، 1 درهم للأطفال أقل من 6 سنوات.
الموقع الإلكتروني: DubaiMuseum
للمزيد من التفاصيل: متحف دبي الوجهة السياحية المفضلة لعشاق التاريخ والآثار

حصن الفهيدي


من بين أهم المواقع التراثية التابعة لهيئة الثقافة والفنون، يقع بالجهة الجنوبية لخور دبي (الموقع على قوقل) وهو الآن بمثابة ذاكرة لثرات وتاريخ الإمارة، يضم الحصن متحف دبي الذي سبق الحديث عنه.

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من 08:30 إلى 08:30، الجمعة من 02:30 إلى 08:30.
أسعار الدخول: 3 دراهم للبالغين، 1 درهم للأطفال أقل من 6 سنوات.
الموقع الإلكتروني: AlFahidiFort
للمزيد من التفاصيل: تعرف على الأهمية السياحية لحصن الفهيدي في دبي

مدينة جميرا



منتجع فريد مستوحى من التراث العربي، يضم مجموعة من الفنادق الفاخرة، والعديد من التسهيلات فائقة الحداثة بما فيها منتجع تاليس سبا، قاعة مؤتمرات المدينة وسوق ومسرح المدينة، أزيد من 44 مطعم ومقهى، كما يمكن اكتشاف المدينة بالطواف بقوارب العبرة الخشبية التقليدية، تعد مدينة جميرا من أبرز الأماكن السياحية استقطابا للزوار في دبي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: الفعاليت التي تحتضنها المدينة متواصلة على مدار العام.
الموقع الإلكتروني: jumeirah
للمزيد من التفاصيل: تعرف على مدينة جميرا الساحرة في دبي

بالم جميرا


نخلة جميرا أو الأعجوبة الثامنة التي انضافت لعجائب الدنيا السبع، وهي من أكثر الوجهات استقطابا لزوار دبي، مدينة قائمة بذاتها من كل نواحي الترفيه ، الألعاب، الفنادق، التسوق، المنتجعات وغيرها، هي عبارة عن جزيرة على شكل نخلة تم تشييدها على بحر خليج العرب (الموقع على قوقل)، يصل قطرها إلى 5 كلم وتشغل مساحة تصل إلى 600 هكتار.

الموقع الإلكتروني: nakheel
للمزيد من التفاصيل: جزيرة النخلة في دبي أعجوبة سياحية بامتياز

نافورة دبي


من أروع المناظر الساحرة في دبي إذ تعتبر لوحة مائية، موسيقية وضوئية تأسر القلوب وتبهر العقول، تتميز النافورة بتصميم فريد من 5 دوائر مختلفة الأحجام، إلى جانب فوهات قوية تضخ المياء إلى ارتفاعات مذهلة، تجري عروض النافورة على أنغام موسيقية تتنوع بين المقطوعات الكلاسيكية والموسيقى العربية والعالمية المعاصرة، مصحوبة بعروض ضوئية رائعة، توجد في قلب دبي عند قاعدة برج خليفة (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الإثنين إلى الأحد 01:00 بعد الظهر، من الأحد إلى الأربعاء من 06:00 إلى 11:00، من الخميس إلى السبت من 06:00 إلى 11:30، بمعدل عرض كل 30 دقيقة.
أسعار الدخول: مجانا
الموقع الإلكتروني: dubaifountain
للمزيد من التفاصيل: نافورة دبي الراقصة مكان سياحي ساحر

دبي فستيفال ستي


من أكثر الأماكن السياحية زيارة في دبي، هي منطقة متعددة الأغراض (تجارية، سكنية، ترفيهية)، تقع في قلب مدينة دبي على بعد ميل واحد من مطار دبي الدولي (الموقع على قوقل)، تضم فيلات وشفققا سكنية فاخرة، مارينا اليخوت، دورا للسينما، مطاعم، مركز تسوق متميز ونادي البادية للجولف.

أسعار الدخول: هناك عدد كبير من الفنادق والفيلات تختلف من حيث أسعار الحجز والاستئجار.
الموقع الإلكتروني: dubaifestivalcity
للمزيد من التفاصيل: تعرف على الميزات السياحية لدبي فستيفال سيتي

مارينا اليخوت


نادي دبي لليخوت من أبهى الأماكن السياحية في دبي من أجل الإبحار والتسوق و تناول أشهى المأكولات، يتكون من أربعة مرافئ جميلة، يمكن السير على الأقدام إلى ويست باي مارينا للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الساحر في سماء مدينة دبي، أينما توجهت في هذا المكان الجميل ستستمتع بالتأكيد بالمنظر الخلاب للخليج العربي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من 07:00 إلى 09:00
الموقع الإلكتروني: dubaimarinayachtclub
للمزيد من التفاصيل: السياحة في مارينا اليخوت في دبي

ممشى جميرا بتش رزيدنس (JBR)


هو عبارة عن مجمع كبير جدا من الأبراج السكنية، تطل جميعها على ممشى راق يضم عددا كبيرا من المطاعم، والمقاهي الراقية، يوجد في منطقة جميرا قريب من المارينا (الموقع على قوقل)، هذا الممشى هو أشبه ما يكون بشارع الشانزليزيه في باريس.

ساعات العمل: مفتوح على بصفة دائمة
أسعار الدخول: مجانا
الموقع الإلكتروني: JBR
للمزيد من التفاصيل: ممشى جميرا بيتش رزيدنس

ممشى المارينا


يتألق ممشى المارينا بالحركة والحيوية خاصة في الفترة المسائية، حيث تمتلئ المقاهي و المطاعم العديدة المنتشرة على طول الممشى بالرواد، وتستقطب المنطقة العديد من المقيمين والزوار على حد سواء (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: مفتوح على بصفة دائمة
أسعار الدخول: مجانا
الموقع الإلكتروني: dubaimarinawalk
للمزيد من التفاصيل: السياحة في ممشى المارينا في دبي

رحلة جوية بطائرة الهليكوبتر


هي مغامرة مذهلة لترى روعة وجمال عمران دبي مع مسحة للشاطئ مع برج العرب، وكذلك رؤية الأعجوبة الثامنة جزيرة النخلة وأخيرا أعلى برج في العالم وهو برج خليفة، الطائرة تتسع لـ 4-5 ركاب حسب الوزن، ومدة الطيران 30-45-60 دقيقة حسب الطلب وسعر إيجار الطائرة، موقع الإقلاع قرب مبنى المطار الأساسي رقم 1، بعد قرية الشحن على اليسار(الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من 10:00 حتى مغيب الشمس
أسعار الرحلة: ابتداء من 795 درهم للفرد
الموقع الإلكتروني: helicoptertourdubai
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أفضل 7 وسائل نقل سياحية في دبي

التاكسي المائي

وسيلة نقل ممتعة ورائعة تنضاف إلى جانب مترو دبي و المركبات التي يمكن للأشخاص استخدامها خلال رحلتهم والتمتع بالشاشات الكريستالية المثبتة على خلفية المقاعد، وتكييف عالي الجودة، بالإضافة إلى مقاعد خاصة لذوي الإعاقة، تغطي هذه الوسيلة جميع الأماكن السياحية في دبي، والفنادق و المراسي، مقرها فستيفال ستي على خور دبي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: يوميا من 10:00 صباحا إلى 10:00 مساء.
أسعار الرحلة: من 50 إلى 555 (بالنسبة لعدد الركاب 11).
الموقع الإلكتروني: dubaiferry
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أفضل 7 وسائل نقل سياحية في دبي

الباص المائي


يتيح للسائح جولة بحرية ساحرة لمدة 30 دقيقة في خور دبي بسفينة صغيرة مغلقة، وهي بالأصل وسيلة نقل بين ضفتي خور دبي.
خط الباص في خور دبي (محطة السيف - بني ياس - سوق دبي القديم) والعكس.

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من 07:00 إلى 10:00، الجمعة والعطل الرسمية من 10:00 إلى 12:00 ليلا.
أسعار التذكرة: 2 دراهم للشخص، 4 دراهم للرحلة ذهابا وإيابا.
الموقع الإلكتروني: waterbus
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أفضل 7 وسائل نقل سياحية في دبي

الباص البرمائي


أو ما يعرف بالباص العجيب، يأخذك في جولة مذهلة لمشاهدة أماكن دبي السياحيةبالبر والبحر، ابتداء من مركز برجمان، موقعه بجانب مركز برجمان على شارع الشيخ خليفة بن زايد أو على تقاطع شارع خالد بن الوليد مع شارع الشيخ خليفة بن زايد (الموقع على قوقل)، الرحلة مدتها ساعة ونصف.

ساعات العمل: تبدأ الرحلة عند 10:00 صباحا، أو 01:00 بعد الظهر، أو 04:00 عصرا، (يلزم الحجز المسبق)
أسعار الرحلة: 290 درهم للعائلة للرحلة الصباحية، 315 درهم لرحلتي الظهر و العصر.
الموقع الإلكتروني: wonderbusdubai
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أفضل 7 وسائل نقل سياحية في دبي

دبي مول


أكبر سوق في دبي ومن أكثر الأماكن السياحية في دبي زيارة، يعتبر أهم المراكز التجارية بالإمارة، وأكبر مجمع تجاري بالعالم استنادا إلى مساحته الإجمالية، يضم 1200 محل تجاري، عالم تحت الماء، صالة تزلج، النافورة الراقصة، قاعة سينما...يقع في قلب دبي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء، من 10:00 إلى 11:00، من الخميس إلى السبت من 10:00 إلى 12:00.
الموقع الإلكتروني: thedubaimall
للمزيد من التفاصيل: دبي مول أكبر وجهة للتسوق في دبي

مول الإمارات


يقدم مول الإمارات للزوار خدمات مهمة ومفيدةبما في ذلك استئجار السيارات، الصرافة، أجهزة الصرف الآلي، واي فاي مجاني، عربات الأطفال، سينما...بإمكان الزوار الاستفادة من هذه الخدمات من خلال التواصل مع أحد العملاء الأربعة المتواجدة في أماكن مختلفة في الطابق الأرضي والطابق الأول، يتمتع مول الإمارات بموقع مميز في قلب مدينة "دبي الجديدة" بمنطقة البرشاء على التقاطع الرابع من شارع الشيخ زايد (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت من 10:00 إلى 12:00
الموقع الإلكتروني: malloftheemirates
للمزيد من التفاصيل: جرب متعة التسوق في مول الإمارات

البحار مول


مقابل لدبي مول يربط بينهما جسر فوق الماء (الموقع على قوقل)، لمن يرغب في استراحة مطلة على النافورة الراقصةيجد في هذا المكان الجميل عددا وافرا من المقاهي والمطاعم الراقية.

ساعات العمل:
من السبت إلى الخميس من 10:00 صباحا إلى 10:00 مساء.
الجمعة من 02:00 ظهرا إلأى 10:00 مساء.
الموقع الإلكتروني: soukalbahar
الستي سنتر


يعد من أقدم المراكز التجارية و أكثر الأماكن السياحية اجتذابا للسياح في دبي، يتوفر على محلات تجارية، سينما، ألعاب أطفال، مطاعم على ردهتين (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت من 10:00 إلى 12:00 ليلا.
الموقع الإلكتروني: citycentredeira
للمزيد من التفاصيل: مركز التسوق سيتي سنتر في دبي

دبي آوت ليت مول


يوجد خارجه مركز ألعاب الأطفال الشهير "تشيكي تشيز" يقع في شارع الإمارات باتجاه القرية المائية (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، الخميس و الجمعة من 10:00 إلى 12:00.
الموقع الإلكتروني: dubaioutletmall
للمزيد من التفاصيل: تعرف على 5 من أشهر وجهات التسوق في دبي

مركز ابن بطوطة


سوق ضخم يمتاز بروعة تصميمه المتعدد الثقافات ( الهندي، المصري، الفارسي وغيرها...)، مقسم إلى عدة أقسام حسب البلدان التي زارها ابن بطوطة، حيث يتخذ كل قسم الهندسة المعمارية للبلد الذي تمثلة، من مرافقه سينما تعرض الأفلام بتقنية ثلاثية الأبعاد، يقع بمحاذاة شارع الشيخ زايد بين التقاطعين 5 و6 (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، الخميس و الجمعة من 10:00 إلى 12:00.
الموقع الإلكتروني: ibnbattutamall
للمزيد من التفاصيل: جولة سياحية في مركز ابن بطوطة للتسوق

مركز برجمان


سوق متنوع السلع والمعروضات، أغلبها ماركات جد مناسب لمن يرغب في اقتناء هدايا قيمة، يقع بعد جسر المكثوم (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، الخميس والجمعة من 10:00 إلى 11:00.
الموقع الإلكتروني: burjuman
للمزيد من التفاصيل: تعرف على 5 من أشهر وجهات التسوق في دبي

المارينا مول


هو مركز تجاري حديث يتضمن العديد من المتاجر الرائعة مثل (إتش & إم، دبليو إيتش سميث، نيو لوك، بووتس..) ملائم جدا للأطفال والعائلات، يقع على شارة الشيخ خليفة (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، الخميس و الجمعة من 10:00 إلى 12:00
الموقع الإلكتروني: dubaimarinamall
للمزيد من التفاصيل: تعرف على 5 من أشهر وجهات التسوق في دبي

سوق جميرا


سوق متخصص إلى حد كبير في الإنتيك والتحف و الهدايا، يعد السوق و المدينة بأكملها تحفة معمارية من الطراز القديم وتتوزع مطاعمه وجلساته على المجرى المائي الحالم الذي يربط بين فندق القصر وسوق جميرا وفندق السلام، به العديد من محلات الكوفي شوب ذات الجلسات الرائعة والإطلالة الشاعرية، يقع السوق في مدينة جميرا الملاصقة لمدينة ألعاب وايلد وادي وبرج العرب (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: يوميا من 10:00 إلى 11:00.
الموقع الإلكتروني: soukmadinatjumeirah
للمزيد من التفاصيل: تعرف على 5 من أشهر وجهات التسوق في دبي

التنين الصيني


يضم السوق بشكله المميز الذي صمم على شكل تنين9350 متجر توفر خدمات البيع بالجملة والمُفرَّق لمجموعة واسعة من المنتجات المقلدة والرخيصة، وعلى الزائر المساومة في الأسعار (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من 10:00 إلى 10:00، من الخميس إلى السبت من 10:00 إلى 12:00 ليلا.
الموقع الإلكتروني: dragonmart
للمزيد من التفاصيل: سوق التنين الصيني في دبي

باتو دبي


لمشاهدة أبهى المناظر الخلابة في خور دبي عليك الإبحار على متن سفينة المطعم الشهير باتو دبي، تتيح لك الرحلة التي تستمر لساعتين ونصف تناول مائدة شهية من الأطعمة الفاخرة، استمتع باستراحة على سطح السفينة لمشاهدة أشهر معالم دبي السياحية، يوجد في خور دبي، بمنطقة بني ياس (الموقع على قوقل)

ساعات العمل: يوميا من 08:30 إلى 11:00 مساء.
أسعار الرحلة: 353 - 442 درهم.
الموقع الإلكتروني: BateauxDubai
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أفضل 7 وسائل نقل سياحية في دبي

منتجع ميناء السلام


هو فندق فاخر يقع في قلب مدينة جميرا(الموقع على قوقل)، يعد نقطة الدخول إلى العديد من المجاري المائية، والممرات التي تقودك إلى جميع انحاء مدينة جميرا، يقدم الفندق عدة وسائل للراحة، نادي للجولف، نادي سندباد للأطفال، مسرح المدينة، شاطئ جميرا الخاص، وسبا تاليس، ورياضات مائية ويخوت فاخرة...

أسعار الدخول: بدءا من 1350 درهم لكل ليلة. (يلزم الحجز المسبق).
الموقع الإلكتروني: minaasalam
للمزيد من التفاصيل: السياحة في منتجع جميرا ميناء السلام في دبي

مدينة الجولف


يوجد بدبي باقة ساحرة من ميادين الجولف، مصممة وفق معايير دولية، تقدم تجارب مفعمة بالحماس للهواة مع مجموعة متنوعة من مستويات اللعب بدءا من المبتدئين وصولا إلى المحترفين ومن بين اشهر هذه الملاعب نادي ذي مونتجمري، ونادي الإمارات والمضمار الميدان وتقع في منطقة تلال الإمارات (الموقع على قوقل)، كما يمكن ممارسة هذه الرياضة في هذه الملاعب ليلا.

ساعات العمل: من 04:00 إلى 12:00 (قد تختلف الساعات من ملعب لآخر).
أسعار الدخول: بدءا من 350 درهم.
الموقع الإلكتروني: dubaigolf
للمزيد من التفاصيل: أماكن سياحية لممارسة الرياضة في دبي

مسار القدرة للدراجات الهوائية


من أبهى المناظر الخلابة التي يمكنك مشاهدتها ضمن الأماكن السياحية في دبي، جولة ممتعة على الدراجات الهوائية على مضمار القدرة الصحراوي (الموقع على قوقل)، استمتع بشروق الشمس وغروبها فوق الكثبان الرملية، واخترق تضاريس الصحراء، وتوقف عند بحيرات القدرة لمشاهدة الحياة البرية المحيطة بها.

مدة الجولة: من ساعة ونصف إلى 3 ساعات.
الأسعار: يبدأ استئجار دراجة هوائية من 100 درهم.
للمزيد من التفاصيل: أماكن سياحية لممارسة الرياضة في دبي

محمية دبي الصحراوية ومنتجع المها


تهدف هذه المحمية إلى حماية أكبر مساحة ممكنة من الصحراء وحماية الحياة الحيوانية والنباتية من الانقراض، يدخل هذا المشروع أيضا ضمن تشجيع السياحة البيئية، يوجد بالقرب من المحمية منتجع المها الصحراوي كفندق فخم يعيد الحياة البدوية في الصحراء برفاهية العصر الحديث، يعتبر هذا المنتجع من بين أهم أماكن السياحة في دبي، يوجد على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مدينة دبي (الموقع على قوقل).

ساعات العمل: يلزم الحجز المسبق.
أسعار الحجز: بدءا من 2900 درهم (بالنسبة لمنتجع المها)
الموقع الإلكتروني: almaha
للمزيد من التفاصيل: محمية دبي الصحراوية ومنتجع المها

مسجد دبي الكبير


مسجد رائع له مئذنة مميزة بتصميم خاص، يقع بالقرب من ديوان الحاكم على جانب بر دبي (الموقع على قوقل)، يسمح بالدخول إلى المئذنة حيث يمكن التصوير منها.
للمزيد من التفاصيل: جولة سياحية في أشهر مساجد دبي

مسجد البستكية


يتميز بتصميمه الرائع على نمط التراث الإسلامي، كما أن المسجد يظهر عليه التصميم القديم للمساجد والذي يضفي عليه طابعا من الجاذبية والجمال من الداخل والخارج، يعد هذا المسجد من المعالم السياحية الأكثر زيارة في دبي، يقع في حي الفهيدي التاريخي شرقي المدينة في بر دبي.
للمزيد من التفاصيل: جولة سياحية في أشهر مساجد دبي

مسجد جميرا


يعد هذا المسجد من أروع المعالم السياحية في دبي، يتسع لـ 1200 شخص للمسجد مئذنتين شاهقتين تتوسطهما قبة ضخمة، تبرز روعة المئذنتين عندما تضاء وقت الغروب فتظهر دقة تفاصيل البناء، وهو المسجد الوحيد في دبي الذي يفتح أبوابه ليستقبل الوافدين من غير المسلمين ستة أيام أسبوعيا (الموقع على قوقل).

الموقع الإلكتروني: cultures
للمزيد من التفاصيل: جولة سياحية في أشهر مساجد دبي

كان هذا 50 معلما من أشهر وأفضل أماكن السياحة في دبي تستحق فعلا الزيارة وتغري بالمشاهدة، مقدما على شكل دليل سياحي مختصر، يشمل وصفا موجزا للمكان، وموقعه على خريطة قوقل وساعات العمل والأسعار ورابط إلى موقعه الإلكتروني على الأنترنت مع صور تظهر جمالية المكان وروعته.

إقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

هناك تعليق واحد:

  1. لاحظنا عدم توفر مرافق جبلية أو سدود أو مصحات مياه كبريتيية وعلاجية أو سفاري وغيرها من الأمور

    ردحذف

مساحة إعلانية