المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

مدينة الطفل في دبي عالم من المرح والمعرفة

أماكن الترفيه و المتعة المخصصة للأطفال في دبي تعتبر عالما متنوعا ومتجددا باستمرار، ومراكز الألعاب للأطفال أغلبها يجمع بين الترفيه والتعلم واللعب المعرفة في آن واحد، مما يكسب الطفل فائدة تنمي قدراته وتطور مهاراته في التفكير و التركيز والاعتماد على النفس.
في هذه التدوينة سنتعرف على إحدى أماكن اللعب المخصصة للأطفال والتي تشكل وجهة سياحية للمرح و التدريب والتعلم في نفس الوقت وهي مدينة الطفل في دبي.



مدينة الطفل مكان سياحي للتعلم عن طريق اللعب



مدينة الطفل هي مدينة تعليمية وترفيهية للأطفال اللذين تندرج أعمارهم من سنتين إلى 15 سنة تقع في منطقة الخور، تقدم العديد من العروض و الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال، ينصح الآباء بتمكين أطفالهم من زيارة هذه المدينة الرائعة فهي تهدف إلى تعليم الأطفال معارف جديدة وتنمية حب المعرفة والاكتشاف لديهم وخلق روح الإبداع والمشاركة عندهم، صممت مدينة الطفل لكي يقوم الأطفال بممارسة هواياتهم من خلال الزيارات التي يقومون بها سواء كانت زيارات طلابية من تنظيم مدارسهم أو زيارات عائلية رفقة آبائهم.





بيئة علمية متنوعة الفائدة في مدينة الطفل بدبي



تشجع مدينة الطفل الأطفال على البحث و الاكتشاف من خلال اللعب ليخرجوا بمعلومة علمية جديدة ومفيدة، تضم مدينة الطفل أقسام عرض مختلفة ومتنوعة وتقوم طوال السنة بتقديم ورش علمية تعليمية في أقسام العرض المختلفة أو في القاعات المخصصة لذلك، كما تقدم برامج ترفيهية على مسرح المدينة موجه لطلاب المدارس و للأطفال و ذويهم.

منطقة الأطفال الصغار



وهي مخصصة للأطفال المتراوحة أعمارهم بين سنة واحدة وست سنوات وهي مصممة لتستجيب للمرحلة العمرية لهذه الفئة من الأطفال كأنشطة القراءة و الرسم والتعرف على الفضاء المحيط بهم، وهذه المنطقة تنقسم بدورها إلى قسمين الأول قسم الأطفال  من سنة واحدة إلى 3 سنوات يضم العديد من الألعاب البسيطة والآمنة و غرفة خاصة بالأم للعناية بطفلها، القسم الثاني مخصص للأطفال  من 3 سنوات إلى 6 سنوات ويحوي عددا من الألعاب الحركية والتفاعلية ومنطقة للألعاب التعليمية، أرضيتها مغطاة بطبقة مطاطية تحمي الأطفال من الصدمات.


               إقرأ أيضا: كيدزانيا دبي مدينه الأطفال الرائعة للتعلم والترفيه


منطقة الأطفال فوق 6 سنوات



وهي تتضمن قسم اكتشاف الفضاء يتعرف الطفل داخله على بعض أسرار الكون والظواهر الطبيعية الكونية واستخدام مركبة الفضاء أبولو التي تمكنه من الإحساس بالسفر في الفضاء، وهناك أيضا قسم الحاسوب و الاتصال يتعرف الطفل من خلاله على أدوات الاتصال القديمة والحديثة ويتعرف على الحاسوب وأهميته والطرق الصحيحة لاستخدامه، كما يوجد قسم حياتنا كما نعيشها وهو القسم الأكثر أهمية في المدينة بل هو نفسه يمثل مدينة قائمة بكل مكوناتها من أسواق و محلات وبنوك ومقاهي معالم أثرية مصغرة، يتعرف الطفل في هذا القسم على تاريخ وحاضر دولة الإمارات والبلدان المحيطة بها، كما يمكنه في هذا القسم خوض تجربة التعرف على ثقافات بلدان أخرى، بالإضافة إلى التدرب وتعلم مهن مختلفة.




الأقسام التكميلية لمدينة الطفل



كما أن مدينة الطفل تضم مجموعة من الملحقات والأقسام التكميلية منها مركز الطبيعة الذي يتعرف الطفل من خلاله على مكان عيش الحيوانات، وطريقة عيشها وعلى أنواع النباتات، والعديد من المعلومات عن البيئة والحرارة والطقس، كما يوجد مركز المعلومات ينمي لدى الطفل حس المطالعة والاكتشاف و البحث لأنه يتوفر على مكتبة تضم العديد من الكتب  والمجلات والبرامج التعليمية وأجهزة الحاسوب، ومن ملحقات المدينة أيضا هناك المسرح الذي يشجع على الإبداع  وتنمية الحس الفني لدى الطفل. 

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار

الموقع والوصول

توجد مدينة الطفل في حديقة خور دبي، البوابة رقم (1)، يمكن النزول بالمترو عند محطة مدينة دبي الطبية، ثم باص حديقة الخور البوابة 1.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

من السبت إلى الخميس، من 09:00 صباحا إلى 08:00 مساء.
الجمعة من 02:00 بعد الظهر إلى 08:00 مساء.

الأسعار

تذكرة دخول فردية: 10 دراهم للفرد من 2 إلى 15 سنة، 15 درهم من 16 سنة فما فوق.
تذكرة دخول عائلية: 40 درهم لـ 4 أفراد ( 2 بالغين+ 2 أطفال من 2 إلى 15 سنة).
تذكرة دخول جماعية: 10 دراهم عن كل فرد بالنسبة للمجموعات السياحية (تشمل المجموعة الواحدة 20 فردا كحد أدنى مع مرافق واحد مجانا).
الدخول مجانا للأطفال دون السنتين و لذوي الاحتياجات الخاصة.
ملاحظة: تذكرة دخول مدينة الطفل لا تشمل تذكرة دخول حديقة الخور.

الموقع الإلكتروني: childrencity
البريد الإلكتروني: childcity@dm.gov.ae
الهاتف: 0097143340808

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق