المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

حديقة خور دبي مكان سياحي بميزات فريدة

تسحر دبي زوارها بحداثتها وحركتها التي لا تهدأ وطابعها الحيوي الذي يتجسد في كل أنحائها، غير أن المدينة تزخر أيضا بالحدائق الرائعة التي تعد أشبه بواحات غناء وتشكل خيارا مثاليا للراغبين في الاسترخاء في أحضان الطبيعة الساحرة.
سنتناول في هذه التدوينة الحديث عن حديقة الخور وميزاتها الفريدة التي تجعل منها مكانا سياحيا بامتياز.


 حديقة الخور حديقة مثالية لعشاق الطبيعة ومشاهدة الطيور


تعتبر حديقة الخور من الحدائق المفضلة لمحبي الهدوء و التمتع بسحر الطبيعة الخلابة، هي حديقة عامة رائعة تقع على طول ضفة خور دبي الشهير وتمتد على مساحة تتجاوز 95 فدانا وتمتاز هذه الحديقة بالشعبية لدى محبي مشاهدة الطيور، وتتمثل الاستراتيجية المثالية في مشاهدة الطيور وفقا لنصائح مجموعة مراقبة الطيور في الإمارات، في قضاء نحو ساعتين في التجول ضمن المنطقة الشمالية للحديقة، والتركيز على مشاهدة المناطق المزروعة بالعشب وفروع الأشجار، فضلا عن ضفاف الخور.



مكان سياحي رائع للمتعة رفقة العائلة


للعائلات نصيب وافر من المتعة حيث يوجد في الحديقة ملعب جولف صغير ومضمار لسيارات الكارتينج، إلى جانب العديد من المساحات المخصصة للعب للأطفال، من ميزات حديقة الخور الفريدة كونها الحديقة الوحيدة في دبي التي تتوفر على تلفريك ما يتيح للزائر فرصة رائعة لمشاهدة المدينة من الأعلى والاستمتاع بمشاهدة الخور على ارتفاع 30 مترا، كما أن شاطئ الحديقة جميل جدا للمشي.







كما تتوفر حديقة الخور على دولفيناريوم تستطيع العائلات من خلاله الاستمتاع بمشاهدة عروض شيقة وحركات بهلوانية للدلافين والفقمات.

حديقة الخور مكان ممتع للنزهة والترفيه 


تعد المساحات الواسعة من المناطق الخضراء و المروج والحدائق النباتية والأماكن المخصصة لألعاب الأطفال التي تتمتع بها حديقة خور دبي مؤهلات سياحية مهمة تجعل من الحديقة مركزا ترفيهيا ممتازا ووجهة سياحية مثالية في وسط المدينة يمكن للمتنزهين فيها القيام بنزهة شواء شهية والاستمتاع بجولة جميلة على الدراجات الهوائية كما تعتبر هذه الحديقة مكانا شاعريا يتيح للأزواج القيام بنزهة رومانسية على ساحل المياه.
وإذا أردت خصوصية وراحة أكثر يمكن استئجار شاليه بسعر رمزي لا يتجاوز 200 درهم على منظر جميل للبحر، كذلك يمكنك السباحة واستئجار الألعاب البحرية مع توفر المسابح النظيفة جدا للصغار والكبار في قلب الحديقة. 





المرافق و الخدمات المتوفرة في حديقة خور دبي


توفر حديقة الخور لزوارها وسائل الراحة ومرافق المتعة وخدمات الترفيه المتنوعة والمميزة، ومنها خدمة مناطق الرحلات والشواء، مناطق ألعاب الأطفال، المرافق العامة، المصليات، المطاعم والمقاصف، مسرح الحديقة، الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء، عروض الدلافين (3عروض يوميا) وعروض خفة اليد، خدمة الرحلات البحرية ، خدمة تأجير الدراجات الهوائية، دخول مجاني لمدينة الطفل التي تحوي أقسام عرض مختلفة كالعلوم الطبيعية والكهرباء الحاسوب والاتصال والقبة السماوية... توفير مواقف مجانية لزوار الحديقة ومواقف لذوي الاحتياجات الخاصة.  





معلومات عن الموقع، ساعات العمل والأسعار


                                إقرأ أيضا: أماكن السياحة في دبي

الموقع

تقع حديقة الخور على حافة خور دبي بعد جسر القرهود قريبة من فندق جراند حياة مما يجعلها تحتل موقعا استراتيجيا خاصا يعطيها ميزة خاصة من بين حدائق دبي.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

من الأحد إلى الأربعاء، من 08:00 صباحا إلى 10:00 مساء.
من الخميس إلى السبت والعطل الرسمية من 08:00 صباحا إلى 11:00 مساء.
أوقات العمل في رمضان من 09:00 صباحا إلى 11:00 مساء.

أسعار الدخول

5 دراهم للفرد.
مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون سنتين.

استئجار الدراجات الهوائية:

20 درهم دراجة صغيرة، 30 درهم دراجة كبيرة، مدة التأجير ساعة واحدة.

للمزيد من المعلومات: CreekPark
الهاتف: 0097143367633

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق