المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أكواريوم دبي عالم المخلوقات المائية المدهش

أماكن الجذب السياحي في دبي متعددة ومتنوعة تستهوي السياح من كل مكان على اختلاف أذواقهم واهتماماتهم و هواياتهم سواء كانوا من عشاق الطبيعة البرية و كائناتها أو من محبي عالم تحت الماء ومخلوقاته المدهشة.
في هذه التدوينة سنتكلم عن معلم سياحي مذهل في دبي وهو من الوجهات السياحية المحبوبة التي لا تفوت في دبي يعشقه الصغار والكبار وهو الأكواريوم  وعالم تحت الماء.


من بين أضخم أحواض الأسماك في العالم


يستوعب حوض الأسماك الضخم في دبي أو الأكواريوم 10 ملايين لتر من المياه يصل طوله إلى 51 متر وعرضه إلى 20 متر و ارتفاعه إلى 11 متر، وهو يعد بذلك  من بين أضخم أحواض الأسماك في العالم، يقع في الطابق الأرضي من مركز دبي مول للتسوق، يحتوي على الآلاف من الكائنات المائية ومايزيد عن 140 نوعا منها وأزيد من 300 قرش وراي و أكبر تشكيلة من أسماك قرش النمر في العالم، يتيح أكواريوم دبي للزائر فرصة اكتشاف الحياة البحرية فيه بطرق متعددة.

تنوع أماكن وأساليب الاستمتاع بمشاهدة الأكواريوم


يمكن الاستمتاع بمشاهدة كائنات البيئة البحرية في أكواريوم دبي بعدة وسائل و من أماكن مختلفة سواء عبر نفق زجاجي يمتد على طول 48 متر حيث يتيح مشاهدة رائعة على امتداد زاوية مفتوحة بـ 270 درجة أو على عمق 11 مترا من سطح الحوض، القيام بجولة على مركب زجاجي فوق الحوض مما يتيح رؤية خلابة لمحتوى الحوض أسفل منك وشعورا مذهلا لم يسبق لك أن عشته من قبل.





و من يرغب في القيام بالغوص داخل الأكواريوم عليه أن تكون لديه دراية كافية بقواعد الغوص داخل فقص مائي، أما عشاق المغامرة و محبي تدفق الأدرينالين، فإن لديهم خيار الغوص الفريد وسط أسماك القرش دايف والاستمتاع بمقابلة مباشرة ومشاهدة مقربة على بعد سنتمترات من مجموعة رائعة من أسماك القرش و الراي. 
عالم تحت الماء بيئة بحرية جذابة


واصل رحلتك في هذا اليوم الرائع من مشاهدة البيئة البحرية بزيارة حديقة الأحياء البحرية أو ما يعرف بعالم تحت الماء و اكتشف المزيد والجديد حول الكائنات المائية وطرق عيشها سواء في المياه العذبة أو المالحة، في الأنهار و في المحيطات، يقع هذا العالم التحت مائي العجيب في المستوى الثاني فوق الأكواريوم، يرشدك عالم تحت الماء إلى ثلاث مناطق إيكولوجية مختلفة وهي رين فورست، روكي شور و ليفين أوشن. استمتع في هذا العالم الساحر بباقة متنوعة ونادرة من الأحياء المائية التي لم يسبق لك مشاهدتها من قبل من بينها ثعالب الماء، أسماك البيرانا، طيور البطريق همبولت، التماسيح الإفريقية، يونفيش، السلطعون العملاق، فرس البحر، ثعابين البحر، أسماك الآرابايما، القشريات، النوتيلاس، والعديد من المخلوقات المائية المدهشة التي يمكن مشاهدتها داخل 40 حوضا مائيا مختلفا.
مدرسة المحيط في أكواريوم دبي


توفر مدرسة المحيط للأطفال برنامجا تعليميا تفاعليا مفيدا و مشوقا يتيح للطلاب معاينة، دراسة، بحث ومناقشة المفاهيم البيئية، مما يكسبهم وعيا باحترام وحماية الحياة المائية ثم الانطلاق في الاهتمام بقضايا بيئية تهم التكيف و الملائمة، الإنقاذ و التكاثر، و يتوزع هذا البرنامج التعليمي إلى وحدات متنوعة منها البرنامج الخاص بالاطفال الصغار، برنامج الحماية، برنامج البقاء، برنامج لآلئ عربية وبرنامج معالجة المخلوقات البحرية.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار

الموقع والوصول

يقع الأكواريوم و عالم تحت الماء في وسط دبي مول، الطابقين الأرضي والثاني، في منطقة داون تاون دبي، يمكن الوصول إليه عبر الميترو بالنزول عند محطة دبي مول.
الموقع على قوقل: هنا 

ساعات العمل

من الأحد إلى الأربعاء، من 10:00 صباحا إلى 11:00 مساء.
من الخميس إلى السبت، من 10:00 صباحا إلى 12:00 من منتصف الليل.

الأسعار

تبدأ الأسعار من 100 درهم وتصل إلى 600 درهم  للفرد حسب نوع التذكرة المرغوب فيها.
250 درهم سعر بطاقة الإشتراك السنوي و الاستفادة من عروض غير محدودة و تخفيضات طيلة مدة الاشتراك.
يمكن الحجز والدفع عن طريق الموقع الإلكتروني عبر الأنترنت.

الموقع الإلكتروني: thedubaiaquarium
الهاتف: 0097144485200

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية