المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

نافورة دبي الراقصة مكان سياحي ساحر

الأماكن السياحية في دبي مليئة بالمفاجئات الشيقة و بمظاهر الفرجة والاستمتاع، و وسائل  الجذب تتعدد وتتنوع من منطقة إلى أخرى الشئ الذي يجعل الزائر لمدينة دبي يتوق دوما لاكتشاف كل المعالم السياحية الجذابة في المدينة.
سنتعرف في هذه التدوينة عن واحدة من أشهر المعالم السياحية في دبي وهي نافورة دبي الراقصة التي تعتبر مزارا محبوبا لدى كل من يأتي إلى المدينة لما تتمتع به من عروض مبهرة و مشاهد ساحرة تخطف العقول و تحبس الأنفاس.


نافورة دبي إمكانات سياحية متميزة


تقع نافورة دبي في بحيرة البرج التي تبلغ مساحتها 30 فدانا، وتعتبر نافورة دبي من أطول النوافير الاستعراضية في العالم إذ يجاوز طولها 90 قدما وهو ما يعادل طول ملعبين لكرة القدم مجتمعين، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة النافورة تتراقص على أنغام موسيقية مختارة، يمكن رؤية الضوء الساطع المنبعث من المياة المتدفقة من النافورة من بعد يزيد على 20 ميلا مما يجعلها تعد ألمع بقعة في الشرق الأوسط. 



تجهيزات ذات مواصفات عالمية


تحتوي نافورة دبي على 6600 مصباح وهو أكبر عدد من المصابيح الموجودة في أي نافورة في العالم، بالإضافة إلى أجهزة إسقاط بـ 25 لونا توفر طيفا بصريا ساحرا لأكثر من 1000 تشكيل مائي مختلف، في حين يقدم 50 جهاز إسقاط آخر مشهدا لونيا متكاملا يضفي بهاء خاصا على حركة المياه المتدفقة، وتتميز النافورة بتصميم فريد من 5 دوائر مختلفة الأحجام وقوسين مميزين، إلى جانب فوهات قوية تضخ المياه إلى ارتفاعات عالية جدا تصل إلى 150 متر في الهواء أي ما يعادل ارتفاع بناية مكونة من 50 طابقا  وتزيد كمية المياه التي تضخها النافورة في الهواء أثناء تشغيلها على  22 ألف غالون.



استمتع بالاستماع إلى أشهر المعزوفات الموسيقية وأنت تشاهد عروض نافورة دبي


تجري عروض نافورة دبي على أنغام مقطوعات موسيقية تتنوع بين المقطوعات الكلاسيكسة والموسيقى العربية والعالمية المعاصرة، تقدم النافورة عروضا يومية مع قائمة مختارة من المقطوعات الموسيقية مع مجموعات الأداء بما فيها سما دبي، بابا ياتو، شيك شاك شوك أشهر أغنية راقصة في العالم العربي والتي حققت أكبر عدد من المبيعات، والمقطوعة الإيطالية موعد الوداع للفنانة الإيطالية الشهيرة أندريا بوتشيللي.

تناغم ساحر بين الموسيقى والأضواء و حركة المياه


تعد نافورة دبي إحدى أهم الوجهات السياحة في دبي إذ تبعث البهجة في قلوب الآلاف من زوار المدينة يوميا، تتزامن أنغام الموسيقة مع حركة المياه المتراقصة و المؤثرات الضوئية الباهرة فينتج عن كل هذه العناصر المتكاملة و المتزامنة عروضا تعتبر من أمتع العروض المبهجة في دبي، و محيط النافورة جد ممتع للمشي و التجول في جو عائلي رائع أو رفقة الأصدقاء وتخليد تلك اللحظات الممتعة بالتقاط صور جماعية وفردية للذكرى.




المعالم السياحية المحيطة بالنافورة 


يحيط بالنافورة الراقصة في دبي معالم سياحية ذات شهرة كبيرة حيث أن هذا المكان الساحر الذي يوجد في داون تاون دبي قلب المدينة النابض يقع على مقربة من أشهر الفنادق و افخم المطاعم وأرقى المقاهي وأعلى الأبراج و أهم الشوارع في المدينة فهناك يوجد برج خليفة أعلى برج في العالم، دبي مول أكبر مركز تجاري للتسوق في العالم، شارع الشيخ زايد الشريان النابض للمدينة، فندق جورجيو أرماني الشهير، حديقة البرج، بحيرة البرج، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية و أماكن التسوق و الترفيه.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار


الموقع والوصول

تقع نافورة دبي الراقصة عند قاعدة برج خليفة الشهير وسط بحيرة البرج، في داون تاون دبي القلب النابض لمدينة دبي، يمكن الوصول إليها بسهولة كبيرة عبر الميترو بالنزول عند محطة دبي مول/برج خليفة، أو عبر السيارة عن طريق شارع الشيخ محمد بن راشد.

الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

من الإثنين إلى الأحد 01:00 بعد الظهر، من الأحد إلى الأربعاء من 06:00 إلى 11:00، من الخميس إلى السبت من 06:00 إلى 11:30، بمعدل عرض كل 30 دقيقة.

الأسعار

مجانا

الموقع الإلكتروني: dubaifountain
الهاتف: 0097180036227

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية