المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

حديقة الصفا في دبي مكان مثالي لمحبي الهدوء و القراءة

تتنوع الحدائق العامة في دبي من حيث المرافق والخدمات والتسهيلات بشكل يرضي كل الأذواق والرغبات التي يسعى إليها السياح، و هذه الحدائق على تنوعها فإن لها من الميزات ما يجعل الزائر لمدينة دبي يرغب في زيارتها كلها ولاستمتاع بفضاءاتها الطبيعية الخلابة و مرافقها المفيدة، في هذه التدوينة سنتعرف على حديقة من بين الحدائق الجميلة في دبي وهي مكان سياحي يفضله العديد من المبدعين ومحبي المطالعة وقراءة الكتب وأيضا فهي وجهة محبوبة للعائلات والنساء و الأطفال.


حديقة الصفا في دبي مكان آمن وممتع للأطفال و النساء


تعتبر حديقة الصفا من أقدم و أشهر الحدائق في دبي وهي ملاذ مثالي للراغبين في الهدوء والسكينة بعيدا عن صخب مدينة دبي، تمتد على مساحة 64 هكتار تشكل المساحات الخضراء منها نسبة 80 بالمائة، عرفت الحديقة في السنوات الأخيرة عدة تطورات و أضيف إليها العديد من المرافق المهمة و الخدمات والتسهيلات، حيث أن الحديقة صممت بالأساس من أجل توفير مساحة مخصصة للسيدات بتصميم يمكنهن من السيطرة على أطفالهن أثناء اللعب في الحديقة و من أجل تحقيق ذلك تم تزويد هذه المنطقة الخاصة بالنساء والأطفال بجميع المرافق العامة ومحاطة بسياج معدني.




اجمع بين النزهة والاستفادة في حديقة الصفا في دبي



رسخت حديقة دبي مكانتها حديثا كموقع سياحي لاجتذاب المبدعين في المدينة، ويرجع ذلك جزئيا إلى افتتاح الأرشيف وهو عبارة عن مكتبة ومقهى يركز على الفنون، الثقافة، التصميم والأدب، ويقع الأرشيف الذي يعد من عوامل الجذب في الحديقة بالقرب من مدخل البوابة رقم (5).



 كما أن حديقة الصفا بما تمتاز به من مناظر خلابة تعتبر كذلك من الأماكن السياحية في دبي المفضلة لدى هواة التصوير الفوتوغرافي نظرا لاحتواءها على ثلاث بحيرات ضناعية وأزيد من 200 نوعا مختلفا من الطيور و16924 نوعا من الأشجار و الشجيرات، وتغطي المروج العشبية حوالي 80 بالمائة من المساحة الإجمالية للحديقة، بجانب غابة صغيرة وتل له إطلالة بانورامية على الحديقة، كما تضم الحديقة شلالا يتدفق من التل، وتحتوي أكبر بحيرات الحديقة على نافورة جميلة.

مرافق وخدمات حديقة الصفا لفائدة الزوار




كونها تتميز بفضاء جميل يجمع بين مناظر الطبيعة الخلابة، ومناطق اللهو والمرح لفائدة الصغار والكبار فإن حديقة الصفا توفر لزائريها باقة متنوعة من الخدمات والمرافق و التسهيلات من بينها منطقة مخصصة للسيدات، منطقة للألعاب الإلكترونية بسعر رمزي (درهمان لجميع الألعاب).



 ملاعب رياضية خاصة برياضات كرة السلة، كرة القدم، الكرة الطائرة، مضمار رياضي، مرافق صحية، تأجير الدراجات الهوائية حسب نوع الدراجة (فردية أو عائلية)، المطاعم والمقاصف، مناطق الرحلات والشواء، المصليات، قطار سياحي خاص بالحديقة بسعر درهمين للفرد الواحد، تأجير القوارب ويتم تحديد سعر التأجير حسب حجم القارب، مسطحات خضراء، مسرح الحديقة، توفير مواقف مجانية لزوار الحديقة، تخصيص مواقف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة على مقربة من من بوابات دخول الحديقة وتسهيل حركتهم على الممرات، إضافة إلى تصميم مراحيض خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

الفعاليات والمناسبات في حديقة الصفا


تمتلئ حديقة الصفا أثناء عطلة نهاية الأسبوع بأشخاص من كل الجنسيات من الصباح حتى الليل، ويقام في الحديقة في أول يوم جمعة من كل شهر سوق دبي للبضائع المستعملة وهو سوق يقام في الهواء الطلق تعرض فيه أفضل المنتجات المستعملة والاستفادة من أفضل صفقات البيع فبالإضافة إلى منصات البيع المنتشرة فإن السوق يوفر المتعة للزوار والعائلات التي تأتي إليه لقضاء يوم كامل.



 كما تشهد أرجاء الحديقة سوق الجمعة للأطعمة والحرف اليدوية وهو سوق يعرض الأطعمة العضوية ويجتذب العديد من زوار الحديقة لشراء هذه الدفعة الأسبوعية من الفواكه والخضراوات والأجبان المصنوعة محليا والأصناف الخالية من الجيلوتين، والهدايا من الحرفيين الرواد في دولة الإمارات، تأتي الأسر للاستمتاع بالتسوق واقتناء الهدايا والأطعمة الصحية.
يقع قبالة حديقة الصفا مقهى ومكتبة بوك مانش وهو مقهى فريد يجهز سلال النزهة المناسبة لتناول الافطار والغذاء.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار


الموقع

تقع حديقة الصفا على طول شارع الشيخ زايد، وشاره الوصل، وشارع 55  وللحديقة أربعة مداخل كل مدخل منها يطل على شارع من الشوارع التي تحدها، وتوجد حديقة الصفا تقريبا وسط مدينة دبي على بعد نحو 3 كلم من برج خليفة و 5 كلم من أبراج الإمارات و6 كلم من مركز دبي التجاري العالمي.
الموقع على قوقل: هنا

الوصول

أفضل طريقة للوصول إلى حديقة الصفا هي بسيارة الأجرة أو من خلال استئجار سيارة مع العلم أنه يوتوافر العديد من مواقف السيارات المجانية الخاصة بزوار الحديقة (1447 موقفا خارجيا).

ساعات العمل

من الأحد إلى الأربعاء من 08:00 صباحا إلى 10:00 مساء، من الخميس إلى السبت وأيام العطل الرسمية من 08:00 صباحا  إلى 11:00 مساء.
أوقات العمل في رمضان من 11:00 صباحا إلى 10:00 مساء.

الأسعار 

الدخول: 3 دراهم للفرد، الدخول بالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.
استئجار القوارب: 40 درهم الصغير لشخصين، 50 درهم الكبير لـ 4 أشخاص، 20 دقيقة مدة التأجير.
للمزيد من المعلومات: SafaPark
الهاتف: 00971800900

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق