المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

حديقة زعبيل في دبي مكان سياحي يجمع بين التكنولوجيا والطبيعة

تمتاز الحدائق العامة والمنتزهات الخضراء في دبي بجمالها الطبيعي وتكامل و تنوع تسهيلاتها ما يجعل منها وجهة مثالية لعائلات والأفراد من المقيمين والسياح على حد سواء طوال أيام الأسبوع، من هذه الحدائق الجميلة هناك حديقة زعبيل ذات الإمكانات السياحية المتنوعة والتي تجعل منها مكانا سياحية مفضلا لدى العديد من السياح والزوار الراغبين في الهدوء والمتعة وقضاء أوقات رائعة رفقة الأصدقاء و أفراد العائلة.


تسهيلات متميزة وخدمات تكنولوجية متطورة في حديقة زعبيل


تقع هذه الحديقة المرتكزة على التكنولوجيا قرب شارع الشيخ زايد وهي تمتد على مساحة تتجاوز 51 فدانا، وتضم الكثير من المرافق المتميزة إلى جانب المساحات الخضراء الشاسعة وتشمل عوامل الجذب في هذه الحديقة بحيرة للقوارب، حديقة للتزلج و ملعب للمغامرات ولعشاق الرياضة هناك ملعب للكريكيت ومضمار للجري، في حين يمكن لمحبي التكنولوجيا البقاء متصلين بالأنترنت عن طريق واي فاي مجاني في الحديقة أو ما يعرف بالنخلة الذكية، إضافة إلى المقهى والسينما ومسرح الحديقة.




مرافق الراحة والترفيه في حديقة زعبيل


إذا كنت ترغب في قضاء يوم من الترفيه مع أفراد العائلة، فإن حديقة زعبيل هي المكان المثالي لك، فإلى جانب الإطلالات الرائعة فإن الحديقة تتوفر على مناطق مخصصة لحفلات الشواء و طاولات النزهة، كما توفر الحديقة معارض ترفيهية وتعليمية في أرجائها الواسعة، منها العروض التفاعلية العالية التقنية في منطقة التقنية و عالم الطاقة الخضراء في منطقة الطاقة البديلة مع الاستمتاع بالسباق مع الأطفال، أو مشاهدة فيلم ثري دي في السينما ثلاثية الأبعاد آي ماكس، وإذا رغبت في مشاهدة جميع مرافق الحديقة في جولة واحدة يمكنك أن تستقل قطار الحديقة الجوال.




بالإضافة إلى كل ما سبق فإن حديقة زعبيل تمتاز بتوفرها على مرافق أخرى تستجيب لمتطلبات الزوار وهي نافورة بحيرة القوارب، الجسر المعلق الذي يمر على أحد الشوارع الرئيسية خارج الحديقة، خدمات مناطق الألعاب، المطاعم والمقاصف، المرافق العامة ، المصليات، تأجير القوارب، تأجير الدراجات الهوائية، مسطحات خضراء كبيرة، توفير المواقف المجانية لزوار الحديقة ولذوي الاحتياجات الخاصة.

ثلاث مناطق متنوعة الخدمات في حديقة زعبيل



تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام وهي المناطق (B)، (A) و(C) وتتصل هذه الأجزاء ببعضها بعضا عن طريق جسرين معلقين للمشاة وقطار داخلي.
وكل قسم به شئ ممتع وترفيهي، فالمنطقة (A) يوجد بها ملاهي بوابة النجوم وأكشاك المرطبات والعديد من الدراجات يمكن اسئجارها وركوبها والعديد من الخدمات الأخرى كدورات المياه المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة ومناطق الشواء.





 أما المنطقة (B) فيمكن الانتقال إليها عبر جسر معلق يربط المنطقتين بعضهما مع بعض ويمكن الوصول إليها عن طريق سيارات الجولف وهناك يوجد العديد من القوارب المائية يمكن للأطفال والكبار ركوبها لمدة 20 دقيقة وهي منطقة مليئة بالحيرات الصناعية وجداول المياه والعديد من المجسمات التي تجسد المعالم السياحية المهمة في دبي كبرج خليفة ومولات دبي ويوجد أيضا بالمنطقة (B) مطعم الحديقة الرئيسي ويسمى مطعم زين يمكن التمتع فيه بالمأكولات الإيطالية والعربية والصينية مع إطلالته على المياه وجوها العذب.
أما المنطقة (C) فهي عبارة عن مدرجات يقام فيها العديد من المهرجانات والاحتفالات وعروض تعليمية للأطفال.




معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار




الموقع والوصول

تقع حديقة زعبيل في منطقة الكفاف بالقرب من المركز التجاري العالمي في قلب مدينة دبي بمنطقة زعبيل.
يمكن الوصول إلى حديقة زعبيل من أقرب محطة مترو وهي الجافلية، والمشي منها لمسافة قصيرة إلى الحديقة، كما يمكن الوصول بسيارة أجرة بكلفة بسيطة خاصة أن الحديقة تتميز بموقع مركزي.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

من الأحد إلى الأربعاء، من 08:00 صباحا إلى 10:00 مساء.
من الخميس إلى السبت والعطلات الرسمية من 10:00 صباحا إلى 11:00 مساء.
أوقات العمل في رمضان من 11:00 صباحا إلى 11:00 مساء.

الأسعار

الدخول
5 دراهم للفرد.
مجانا لدوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.

استئجار القوارب
40 درهم قارب صغير لشخصين، 50 درهم قارب كبير لـ 4 أشخاص، مدة التأجير 20 دقيقة.

عدد المواقف الخارجية 2323، مواقف المعاقين 28.

للمزيد من المعلومات: ZabeelPark
الهاتف: 0097143986888

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق