المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أفضل أماكن الإقامة في براغ

تعد العاصمة التشيكية براغ من أجمل المدن الأوربية التي تسحر زائريها بعراقتها و قدم شوارعها التي يعود عمرها لأكثر من 1100 عام مضت، وتتميز براغ بأنه يمكن للسائح القيام بجولات سير لاستكشاف المباني القديمة و المعالم الأثرية التي ترجع إلى العصور الوسطى بسلاسة وسهولة.
كما تعتبر من المميزات الفريدة لمدينة براغ توفر أماكن التسوق وتناول الطعام في كافة أرجاء المدينة لكن هناك بعض الأماكن تعبر أكثر حيوية من غيرها وينصح بها في الإقامة.

أفضل أماكن الإقامة في براغ

-          Stare Mesto & Josefov

منطقة ((Stare Mesto  أو المدينة القديمة هي المنطقة المفضلة لأغلب السياح حيث توجد المباني التاريخية و عبق الماضي بشكل مكثف خاصة في منطقة "الميدان القديم" و" مبنى البلدية" و" الساعة القديمة" التي يرجع تاريخها إلى 1410م ونعتبر فخراً لكل التشيك و ليس براغ فقط.
أما منطقة(( Josefov فهي الحي اليهودي الذي يعرف باسم "الجيتو" في البلدان الأخرى ويرجع تاريخ وجوده إلى القرن العاشر الميلادي وسمي على اسم الامبراطور الروماني "جوزيف الثاني" الذي قام بتحرير اليهود في عام 1781م.

يحق الحي اليهودي في اقصى الركن الشمالي من المدينة القديمة ويضم ست معابد يهودية قديمة بالإضافة إلى عدد من المتاحف التي تعرض لتاريخ اليهود في براغ منذ القرن الحادي عشر الميلادي.
تتميز الإقامة في منطقة المدينة القديمة أنها تقع على بعد خطوات قليلة من المعالم الأثرية و التاريخية، كما يمكن للسائح أن يختار ما بين شريحة واسعة من النزل الصغيرة وانتهاء بفنادق الخمس نجوم التي تتناثر حولها المحلات التجارية و المطاعم و المقاهي.

من المعالم السياحية التي يمكن للسائح زيارتها في الحي القديم في براغ:-
-         برج البارود: الذي انتهى العمل به في 1475م واستخدم بشكل أساسي كمخزن للسلاح ولكنه يستخدم الأن كمنصة للإطلال على المدينة و الطريق الملكي
-         الكنيس القديم الجديد: رغم غرابة الاسم إلا أنه أحد المعالم الدينية الشهيرة لليهود في المدينة ويرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر  ومنح هذا الاسم لتميزه عن المعابد الأقدم
-         جسر تشارلز: يرجع تاريخ بنائه إلى الفترة ما بين 1357-1402م بتكليف من الامبراطور "تشارلز" الرابع لربط المدينة القديمة بمدينة ليسر.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق