المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

زيارة إلى شبه جزيرة "دي زباتا"، كوبا

كوبا جزيرة سياحية كبيرة في منطقة الكاريبي وكل ما فيها يصلح أن يكون معلماً سياحياً سواء سواحلها الطويلة التي تمتد إلى 3000 كيلومتر  تزينها الشعاب المرجانية الملونة و المساحات الخضراء في المنحدرات الجبلية والجزر المتناثرة، أو المظاهر الثقافية الفريدة و ما تبقى من أثار حقبة الاحتلال مثل أنواع السيارات القديمة و المباني رائعة التصميم و الفنون و الحضارة المحلية التي تميز كوبا عن غيرها من الأماكن بشكل واضح.

أجمل المعالم السياحية في كوبا
من المعالم السياحية الطبيعية في كوبا شبه جزيرة "دي زباتا" التي تعد أقرب إلى محمية طبيعية تضم العديد من أنواع الطيور و المظاهر الطبيعية الحيوانية. شبه جزيرة "دي زباتا" منطقة نائية نوعاً ما لكنها ذات شعبية كبيرة لما تضمه من تنوع في مظاهر الحياة الطبيعية من أشهرها المستنقعات المائية التي تحمل نفس الاسم والتي وضعتها هيئة اليونيسكو العالمية ضمن قائمته للتراث الإنساني لحماية البيئة الحيوانية الفريدة في المنطقة.
تضم محمية "دي زباتا" أكثر من 150 نوعاً من الطيور منها بعض الأنواع النادرة بالإضافة إلى طيور الببغاوات و مالك الحزين بالإضافة إلى بعض الحيوانات المفترسة مثل التماسيح التي يسهل رؤيتها في المستنقعات.

يمكن للسياح رؤية الحياة الطبيعية لهذه الحيوانات و الطيور في جزء خاص من المحمية الطبيعية يسمى " Gran Parque Natural de Montema" وفيها يمكن مراقبة العادات اليومية و تفاعل الحيوانات مع بعضها بشكل آمن.
يوجد قريباً من هذه المنطقة متحف " خليج الخنازير" الذي يعرض بعض المقتنيات التي تسجل هذه الفترة من التاريخ وحادثة "خليج الخنازير" الشهيرة التي كانت بين الولايات المتحدة الأمريكية و كوبا وكان لها نتائج سياسية مدوية.

في أعلى منطقة خليج الخنازير يوجد منتجع سياحي له شاطئ طويل يمكن من خلاله استكشاف الحياة الحيوانية تحت الماء حيث توجد عدة نقاط معتمدة للغطس و الاستكشاف.
أما (Boca de Guama) فهو المركز السياحي لزوار منطقة "دي زباتا" ومن أشهر معالمها "مزرعة التماسيح" و "بحيرة الكنز" و " القرية الهندية" التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام القوارب.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق