المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف علي وركشير في بريطانيا

زيارة إلى وركشير: قلب التاريخ في بريطانيا 



تعرف مقاطعة " وركشير – Warwickshire" بقلب انجلترا, وأحياناً أخرى يطلق عليها "قلب التاريخ في بريطانيا", لذا من الطبيعي أن تشير هذه الألقاب إلى أن المقاطعة نقطة ارتكاز هامة لمن يريد التعرف على حضارة هذا البلد العتيق.
ربما زاد من شهرة " وركشير" أنها مسقط رأس أحد أبرز الشخصيات الأدبية ليس فقط في انجلترا و لكن في العالم أجمع وهو  الشاعر  العالمي الأشهر "وليام شكسبير", لكن المقاطعة في الحقيقة تحمل أكثر من هذا لمحبي التاريخ الإنجليزي أو السياح الراغبين في استكشاف المدن التاريخية في انجلترا.

معالم سياحية في وركشير
يجب أن تبدأ زيارتك إلى " وركشير" بزيارة قلعة "ورك" الأثرية التي يطلق عليها "درة التاج البريطاني" و التي يرجع تاريخ بنائها إلى العام 1068م إلا أنها شهدت تطويرات كبيرة عبر التاريخ.
يمكنك تمييز قلعة "يورك" بأبراجها, ونمط العصور الوسطى في البناء بالإضافة إلى البوابات الحديدية الضخمة والساحات الواسعة والمداخل الفسيحة.

يمكن للسائح قضاء وقت ممتع بالتجول في القلعة ورؤية حصونها و اسوارها و سجونها بل و يمكنه أيضاً ممارسة رمي السهام أو المبارزة بالسيف التي تعد ضمن النشاطات التي توفرها إدارة القلعة.
بالطبع لا يمكن زيارة "وركشير" دون زيارة "ستراتفورد" مسقط رأس الشاعر  وليام شكسبير (1564-1616م) والتي تشهد على الدوام ازدحاماً و إقبالاً من السياح.
من الأماكن التي ستتاح لك زيارتها في "ستراتفورد" و تتعلق بحياة شكسبير  المنزل الذي قضى فيه طفولته, حجرته الدراسية, القصر الضخم الذي سكنه بعد عودته من لندن و العديد من الأمور المتعلقة بحياة الكاتب الكبير التي كشفت عنها الحفريات.

على بعد ميلين فقط من "ستراتفورد" توجد حديقة "تشارليكوت" التي يتوسطها منزل ضخم ويقال أن "شكسبير" كان يذهب إلى هذه الحديقة لصيد الغزلان, هناك يمكن قضاء بعض الوقت للترفيه و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و قضاء بعض الوقت في احضان الطبيعة.

من المدن الهامة في مقاطعة " وركشير" مدينة "رجبي" ثاني أكبر مدن المقاطعة من حيث المساحة, ومقر مدرسة الرجبي حيث بدأ مجموعة من طلاب المدارس عام 1823م لعب كرة القدم التي اصبحت الرياضة الأكثر شعبياً في العالم حالياً.
يذكر التاريخ أن لمدينة "رجبي" الفضل في تطوير ووضع العديد من قواعد وقوانين الكرة في ذلك الوقت لكرة القدم الإنجليزية التي كانت الأساس في ظهور كرة القدم بشكلها الحالي.
لا يمكن للسياح زيارة مدرسة الرجبي لكن في المقابل يمكن زيارة متحف الرجبي في المدينة للتعرف على الكثير من تاريخ تطور اللعبة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية