المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

محمية دبي الصحراوية ومنتجع المها

تعرف علي منتجع المها في دبي 



لعشاق الصحراء وبيئتها الخلابة فرصة سياحية لا تفوت في دبي وهي محمية دبي الصحراوية التي تزخر بعناصر الحياة البرية الصحراوية من حيوانات ونباتات، إذ تشكل هذه الوجهة السياحية فضاء مهما يدخل ضمن مشروع حكومة دبي من أجل تشجيع السياحة البيئية والتعريف بالميزات الطبيعية للإمارة.
سنتعرف في هذه التدوينة على محمية دبي الصحراوية ومنتجع المها باعتبارهما من بين أشهر الأماكن السياحية في دبي.




تمتد محمية دبي الصحراوية على مساحة 225 كلم مربعا، وقد تم إطلاق أول حيوان بها سنة 2004 ومنذ ذلك الحين والمحمية في تطور مستمر حيث صارت تشكل بيئة صحراوية وملاذا آمنا للعديد من الكائنات الصحراوية من حيوانات ونباتات وطيور مثل الغزال العربي والقطط البرية والقنافذ والخفافيش. 



ويمثل كلٌ من المها العربي والغزال أكثر عناصر الجذب في المحمية، إذ يُبرز المها إرث البدو وحضارتهم المعمارية كما يعطي إحساس المغامرة الصحراوية.

منتجع المها الصحراوي مكان سياحي في قلب الصحراء



يقع منتجع المها الصحراوي في واحة من النخيل الأخضر، بعيدًا في أعماق صحراء دبي الساحرة بكثبانها الرملية المهيبة ومشاهدها الخلابة في محمية دبي الصحراوية ويلعب دورًا مهمًا في الحفاظ عليها، استمتع بنشاطين صحراويين مختلفين كل يوم كجزءٍ من إقامتك.



حيث يقدم لك منتجع المها الصحراوي باقة رائعة من الأنشطة السياحية للاستمتاع بجمال الصحراء وطبيعتها الساحرة إلى أقصى الحدود، منها جولة فروسية في الصحراء على الخيول، رحلات سفاري المشوقة بسيارات الدفع الرباعي، جولة على الجمال وسط الكثبان الرملية، (الصقارة) رياضة الصيد بالصقور، رياضة الرماية بالقوس.

خدمات مريحة وأجنحة راقية



يقدم منتجع المها الصحراوي كل خدمات الراحة والرفاهية لضيوفه من بينها خدمة الكونسيرج في لاكشري كوليكشن، سبا مفتوح طوال الوقت، أنشطة صحراوية صباحية وبعد الظهيرة، حزمة أنشطة صحراوية ورومانسية، محل للهدايا، ومسبح خاص وجلسة، أجنحة راقية بإطلالة صحراوية، وتتمثل هذه الأجنحة في:

الجناح البدوي

يضم منتجع وسبا المها الصحراوي 37 جناحًا بدويًا، وتزين كل جناح منها قطع الأثاث والتحف والأنتيكات الأصلية النادرة، المصنوعة يدويًا على الطراز العربي الأصيل. كما أضيفت إلى المكان لمسات مدروسة مثل المنظار وحامل عليه أدوات فنية ومكتب للكتابة، وذلك لمساعدتك حال استنفار المناظر الطبيعية والحياة.

الجناح الملكي

بالمنتجع جناحان ملكيان يتمتعان بأرقى درجات الفخامة داخل أجواء أصيلة من خلال الأنتيكات والتحف ذات الطابع العربي المنتشرة في المكان.

ستجد بالجناح الراحة والهدوء التامين اللذين تبحث عنهما من خلال الردهة الواسعة وحجرتي النوم الفخمتين، حيث تحتوي كلٌ منهما على سرير من الحجم الكبير مصنوع حسب الطلب وأثاث وتحف مصنوعة يدويًا. ناهيك عن الاستمتاع بالإطلالة على الصحراء المفتوحة من خلال التراس الواسع مع أرائك الشمس والأريكة الخاصة بتناول الطعام وحمام السباحة الكبير، كما سترى الحيوانات البرية الأصيلة كالمها العربي والغزال تتجول قريبا من جناحك.

جناح الإمارات

بالمنتجع جناحان من أجنحة الإمارات في بقعة هادئة بعيدًا عن الجزء الرئيسي من المنتجع، وذلك حتى تجد لنفسك الراحة والخصوصية بأعلى مستوياتها.

يحتوي كل جناح على حجرتي نوم كبيرتين في كلٍ منهما سرير من الحجم الكبير مصنوع حسب الطلب وأثاث مصنوع يدويًا. أما الردهة الواسعة ففيها مكان لتناول الطعام، وخارجها فناء وأرضية خشبية تحيط بحمام سباحة، وذلك كي تستمتع بتناول الطعام والاسترخاء في الهواء الطلق.

الجناح الرئاسي


الجناح الرئاسي هو أرقى جناح بمنتجع المها، مساحته 530 مترًا مربعًا، وهو تحفة فخمة لا مثيل لها، كما أن به ثلاث غرف نومٍ واسعة بكلٍ منها سرير من الحجم الكبير مصنوع حسب الطلب وأثاث مصنوع يدويًا وحمامان واسعان. وقد تم تصميم هذا الجناح للباحثين عن أقصى درجات الفخامة والخدمة المثالية.
تناول الطعام والفعاليات الخاصة

إن تناول الطعام في منتجع وسبا المها الصحراوي بمثابة تجربة تذوق لا تُنسى، بما يضمه من أطباق من مطابخ ثقافات متباينة، من الشرق إلى الغرب، وبفضل فريق ممتاز بقيادة ديفيد ميراس الشيف التنفيذي الحائز على جوائز متعددة، نجد أن جميع القوائم مثيرة ومُعدة بدقة وتُنفّذ بدون أية أخطاء.

تُمثل قاعة اجتماعات المجلس قاعة فائقة الجمال تناسب الاجتماعات والمؤتمرات والمناسبات الخاصة مثل الزفاف والمناسبات الاجتماعية، ، تتميز القاعة بأرضياتها الجميلة وحمايتها من الشمس بفضل شجر النخيل والشجيرات التي يُرى المها العربي والغزال يرعيان فيها بين الحين والآخر ممتدة على مساحة إجمالية تقدر بـ 278 متر مربع، إلى جانب تشكيلة متنوعة من المرافق ، 40 قاعة اجتماعات، و60 قاعة على شكل فصول دراسية، و90 قاعة على شكل مسارح مجهزة بكافة التجهيزات والمستلزمات الضرورية من أجهزة مؤتمرات الفيديو عبر الانترنت، وإذا كنت مقبلا على الزواج فإن منتجع المها يقدم لك خدمة تنظيم حفلات الزفاف الخارجية وسط فضاء صحراوي غاية في الروعة والجمال.
معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل و الأسعار

الموقع والوصول

يوجد منتجع المها الصحراوي في منطقة العين على بعد 45 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة دبي.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

يلزم الحجز المسبق.

الأسعار

بدءا من 2900 درهم (بالنسبة لمنتجع المها).

الموقع الإلكتروني لمحمية دبي الصحراوية: ddcr
الموقع الإلكتروني لمنتجع المها: almaha
البريد الإلكتروني: ddcr@emirates.com
الهاتف: 0097148329900


إقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق