المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل 5 مهرجانات سياحية هذا الشتاء

رغم برودة المناخ في أغلب المقاصد السياحية حول العالم في فصل الشتاء إلا أن ذلك لم يمنع انتشار وشهرة بعض الأنشطة والفاعليات السياحية التي تقم في هذا الفصل من أجل تنشيط العملية السياحية أو لأسباب تراثية و ثقافية.
ومع وجود العديد من الكرنفالات والمهرجانات السياحية حول العالم إلا أن بعضها حاز على شهرة كبيرة و اعجب السياح و الزوار في مناطق مختلفة على الخارطة السياحية ربما لأن هذه المهرجانات تكون الأقرب للتعرف على ثقافة و حضارة الشعوب.
أجمل 5 مهرجانات سياحية هذا الشتاء

من أشهر المهرجانات السياحية في العالم مهرجان "اكتمال القمر" الذي يقام بشكل شهري في تايلند ويعد إحدى المناسبات التي تزدحم فيها الشواطئ بألاف الشباب و تنظم فيها مئات المسابقات التي يسودها الضجيج و الصخب الشبابي.
لكن إذا كنت تريد أن تحصل على فرصة المشاركة في مهرجان أكثر تنظيماً وأقل صخباً فعليك بالمشاركة في كرنفال "نصف القمر " الذي يقام عند انتصاف القمر  حيث تكون الأمور قابل للسيطرة أكثر.

من المهرجانات العالمية التي يمكن أن تشارك فيها كل الأسرة مهرجان المنطاد الدولي في الفلبين(Philippine International Hot Air Balloon Fiesta) والذي يعد من أطول المهرجانات الترويحية في آسيا. يقدم مهرجان المنطاد الدولي العديد من الفاعليات مثل مسابقات المناطيد حيث تغزو السماء ألاف الأشكال المختلفة من البالون الطائر بالإضافة إلى مسابقات القفز الحر من ارتفاعات شاهقة.

أما إذا أردت الاحتفال بالعام الجديد فأمامك أكثر من مكان يمكنك أن تشاهد فيه الاحتفالات و الكرنفالات المختلفة مثل ميدان ميرديكا في كوالالمبور عاصمة ماليزيا حيث تقام مجموعة من العروض الفنية التقليدية و الرقصات المحلية بالإضافة إلى جولات الفرق الموسيقية في الميدان طوال الوقت وتنتهي الاحتفالات بإطلاق الألعاب النارية التي تزين سماء المدينة.
كما يمكنك الاحتفال في سوق رأس السنة في نورنبرغ" في المانيا والذي ينشط في شهر نوفمبر من كل عام فتتحول المدينة بفضل هذا السوق إلى ما يشبه مدينة العجائب و الغرائب.
يقع سوق (Christkindlesmarkt) وسط المباني الأثرية و التاريخية في المدينة و هو أشبه بسوق ارتجالي تباع فيه الهدايا التذكارية و المصنوعات اليدوية مع وجود باعة الطعام و المشروبات الساخنة في الطرقات مما يحول الأمر إلى كرنفال احتفالي مفتوح.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية