المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

مدينة بيرن السويسرية إرث ثقافي عالمي


المدينة السويسرية الرائعة التي بحق تستحق الزيارة مدينه صغيره منظمه، برن هي عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان بعد زيورخ وجنيف وبازل، يعيش في برن حوالي 127 ألف شخص معظمهم يتحدثون الألمانية، فيها اكتشف العالم اينشتاين نظرية الجاذبية حيث كان يعمل في مكتب براءات الاختراع في المدينة، وتعتبر بيرن مدينة هادئة، ولذلك يكون السكن فيها مفضلا على غيرها من المدن الصاخبة مثل جنيف أو زيورخ وأيضا محلاتها والأسعار فيها أرخص من الأسعار في جنيف.

تراث ثقافي عالمي في أبهى تجلياته



اعتبرت منظمة اليونسكو مدينة بيرن ميراثا حضاريا عالميا عام 1983، حيث لا تزال تحافظ على طابعها القديم من العصور الوسطى وبذلك اختيرت من قبل اليونسكو كموقع تراث ثقافي عالمي، أشهر معالمها برج زيتجلوج ذو الساعة المتقنة الصنع من القرون الوسطى و كاتدرائية مانستار القوطية التي يرجع تاريخها للقرن الخامس عشر، فهي تدعو من خلال المدينة القديمة التاريخية والآبار العريقة التي تزيد عن المئة، ونافوراتها التي تعود إلى القرن السادس عشر والكاتدرائية وأقواسها وأقبيتها الجميع لزيارتها على مدار العام.

مؤهلات سياحية جديرة بالاكتشاف



بيرن لها طابع مميز في المباني تختلف عن باقي مدن سويسرا، المباني مصممه بطريقه معمارية جميلة، وهي بحق مدينة حديثة في بلدة قديمة تقع في وسط سويسرا وفيها مقر الحكومة الاتحادية والبرلمان، وتتميز بالأسواق المسقوفة وتتمتع مدينة بيرن بالعدد الكبير من المتاحف كمتحف الألب وبيت أينشتاين ومتحف الفنون الجميلة ومتحف الاتصالات ومتحف علم النفس.


إلى جانب مسرح المدينة والمطاعم الكثيرة والبارات والنوادي التي تقدم للزائر قدرا كبيرا من الراحة والمتعة أثناء اقامته هناك، وتوجد بفضل نهر آريه وجبل جورتين مناطق راحة واستجمام إمكانيات متعددة للراحة من الإرهاق اليومي، وتعد منطقة كورنهاوس بلاتز حيوية بشكل خاص، حيث توجد المطاعم والمقاهي والنوادي من أنماط مختلفة بينها الإيطالي والياباني.وتعتبر مدينة بيرن نقطة انطلاق مثالية للقيام بالرحلات في المنطقة.

أشهر الفنادق في بيرن



فندق أليغرو 

يقع في منطقة كورنهاوس بروك بالمدينة القديمة افتتح عام 1998، ينتصب على مرتفع، وفيه واجهة منحنية تبدو مثل محطة فضائية عندما تضاء في الليل، يتميز الفندق الحديث بوجود أثاث فاخر، وتتوفر في الغرف التي يبلغ عددها 171 غرفة أجهزة تلفزيون حديثة وكومبيوترات وتكييف، ويوجد به مركز لياقة بدنية، وتطل الغرف البانورامية على مشهد المدينة في إطار مقابل خلفية من امتداد جبال الألب. (سعر الغرفة المزدوجة 273 دولارا).

فندق غولدنير شلوسيل

يقع في وسط المدينة القديمة يحتوي على غرف تتميز بالبساطة والنظافة مغلفة بالخشب الداكن اللون، وفيها أجهزة تلفزيون وراديوهات مزودة بساعات.
ويمكن للنوافذ ذات الزجاج السميك أن تمنع ضوضاء الشارع، ولكن من أجل الهدوء الكامل يمكن للمرء أن يطلب غرفة تواجه الفناء، ويبلغ سعر الغرفة المزدوجة مع حمام مشترك 105 دولارات في اليوم الواحد، أما الغرفة التي يتوفر فيها حمام فيبلغ سعرها 124 دولارا في اليوم الواحد.

وجهات تناول الطعام في بيرن



يقع الكثير من المطاعم في أقبية يمكن الوصول إليها عبر طرق ذات سلالم في الشوارع، ومن القناطر الجانبية التي تحيط بها أقواس قد يكون من المستحيل أحيانا رؤية هذه الأماكن لذلك ربما يحتاج المرء الى التحرك نحو وسط الشارع لكي يجدها.

مطعم واين أوند ساين

وبمناضد ست في قبو مشيد من الطابوق الصقيل هناك مطعم «واين أوند ساين» الذي تتوفر فيه قائمة طعام من ستة أطباق (بقيمة 70 دولارا) تتغير اسبوعيا. ومن بين الوجبات «الهليون» الأبيض مع الأفوكادو وصلصة فواكه، وقطعة لحم مع البطاطا وقطع خيار وخوخ وكرز.

مطعم كرونهاوس كيلر

تتميز أعمدة المطعم ذي الطابقين والسقوف المزينة بألوان من مشاهد من التاريخ والأساطير الألمانية وتاريخ بيرن، أما سمة الطعام فإيطالية ومتوسطية، وبينها أطباق الباستا وسمك السالمون، إضافة إلى اللحم بالصلصة، ويتراوح سعر وجبة العشاء لشخصين بين 80 الى 120 دولارا.

مطعم غروسر موريستالدن 

يقع قرب محطة قديمة لوقوف السيارات يقدم وجبات سويسرية مختلفة، وهناك مناضد في حديقة مطلة على المدينة حيث يمكن حجز مقاعد لتناول العشاء، ويتراوح سعر الوجبة لشخصين بين 65 الى 80 دولارا.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال

الموقع والوصول

تقع بيرن في قلب سويسرا، ويمكن الوصول اليها من بازل وزيورخ ولوزيرن في خلال حوالي ساعة سفر فقط.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bern
البريد الإلكتروني: info@bern.com
الهاتف: 0041313281212

لمزيد من الأماكن شاهد التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق