المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ستيريا قلب النمسا الأخضر

ستيريا أو شتاير مارك كما تسمى بالألمانية هي ولاية تقع في جنوب شرق النمسا، وهي ثاني أكبر ولايات النمسا بعد فيينا ، حيث تبلغ مساحتها 16388 كلم مربع، عاصمتها مدينة غراز، و تعتبر ستيريا أيضا من المناطق الجاذبة للسياحة خاصة عشاق التجول في ريف النمسا المتميز بانتشار مزارع العنب كما يعم جو حيوي في طرقاتها بالعروض الشعبية و الرقص و الغناء كما تشهد بانتظام العديد من أسواق المزارعين. 
سنتعرف في هذا الموضوع أبرز ما يميز مقاطعة ستيريا النمساوية من معالم سياحية.

أهم المعالم السياحية في ستيريا


يطلق عليها عبارة قلب النمسا الأخضر لانتشار غاباتها الكبيرة الممتدة في جميع أنحاء المقاطعة، هذا بالإضافة إلى العديد من النشاطات والرحلات للزوار مثل رياضة المشي والتزلج وزيارة القلاع والاحتفالات المحلية التقليدية، بالإضافة إلى قيمتها التاريخية العريقة المتمثلة في العديد من المعالم التاريخية أهمها قلعة هيربرشتاين التي بنيت خلال ثلاثة حقب القوطية وعصر النهضة والباروكي، وتحكي هذه القلعة قصة أكثر من 700 عاماً من تاريخ ستيريا وتقاليد الأسرة الأرستقراطية، وبفضل محمية الحيوانات البرية المغلقة تحولت القلعة إلى نقطة جذب سياحية رئيسية.
 وما يميز المكان كذلك هو الحديقة التاريخية وهي حديقة تمتزج فيها المساحات الخضراء والبيضاء والصفراء والزرقاء تكملها حديقة الصباح والظهر وبعد الظهيرة والمساء، إلى جانب متحفان من شأنهما إكمال متعة إقامتك، متحف تماثيل برونو غيرونكولي وهو أحد الفنانين المعاصرين الأكثر شهرة في النمسا و كونست هاوس (بيت الفن) حيث يعرض فنانون عالميون.

أهم مدن مقاطعة ستيريا وأبرز ميزاتها السياحية



ستيريا تنقسم إلى مجموعة كبيرة من المدن و التي تتمتع كل منها بمذاق خاص في السياحة منها على سبيل المثال مدينة مورو التي تعد من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء إجازة عائلية فيها فهي تجمع بين سحر الريف و جنون الرياضة فتنتشر بها الرياضات المختلفة الصيد و السباحة و ركوب الدراجات و التنس و تسلق الجبال و ليوبن تلك المدينة التي تتبع بطبيعة جبلية خلابة كما أن مورو ترحب دوما بزائريها في الشتاء لقضاء أجمل عطلات التزلج في منتجعاتها الخاصة بالتزلج بالإضافة إلى فنادق فاخرة و متفاوتة في الأسعار اما ، فيلدباخ، هارتبيرغ. بينما مدينة شلادمين التي تحتضن أروع منتجعات التزلج شتاء، أما صيفا فإن المدينة توفر لمحبي التسلق و ركوب الخيل و الإجازات العائلية الهادئة نصيب كل الظروف المثالية لقضاء أمتع الأوقات.

السياحة الطبيعية والريفية في ستيريا



ستيريا مليئة بالقرى و الأنهار و بحيرة جرندل سي الساحرة لذلك تعتبر سياحة الاستجمام في الريف بين حقول العنب إحدى أهم ركائز السياحة في هذه الولاية بالإضافة إلى زيارات و جولات جبال الألب.

تصاميم معمارية حديثة جديرة بالمشاهدة



كما تترك الحضارة الحديثة لمساتها على غراز فالمرور بالجزيرة الصناعية مير أيسلاند المصممة على شكل صدفة والتي تربط شطري المدينة فرصة لا يمكن تفويتها أبدا، كما أن مبنى الكونست هاوس يقف شامخا في معماره الفريد كما تحتوي غراز على فنادق رائعة تتفاوت في أسعارها و مستوياتها لتناسب كل المستويات.

الإمكانات السياحية لمدينة غراز عاصمة ستيريا



تعد غراز عاصمة ستيريا و كما تعتبر ذات مكانة خاصة إذ تجدها من الأماكن السياحية المهمة في معظم عروض السياحة التي تقترح، حيث لا يخلو برنامج كل سائح عربي من إدراجها فيه، لكونها مدينة لها تاريخ عريق و بها الكثير من الأماكن الممتعة، ففيها يستمتع السائح بارتياد المقاهي التي تنتشر في شارع هاوبت بلاتز و من أعلى هضبة شلوسبيرج يستطيع الاستمتاع بمشاهدة المنظر البانورامي الرائع للمدينة.

السياحة الجبلية في ستيريا



تجذب ستيريا عشاق السياحة إلى جبال الألب في النمسا من كل مكان، فهي مقصد رئيسي لكل عشاق ريف النمسا، كما تستقبل ستيريا أعدادا كبيرة من زوارها في الشتاء لقضاء عطلات التزلج في منتجات التزلج على الجليد، ذلك لأنها تحتل جزءا كبيرا من جبال الألب، وتعتبر بحيرة جرندل سي الساحرة بمنتجعها الشهير الذي يقصده المسافرون العرب خاصة للراحة و الاستجمام مكانا رائعا يجمع بين سحر الطبيعة ومتعة الاستجمام. 

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

الموقع والوصول
تقع ولاية ستيريا جنوب شرق النمسا بالقرب من سلوفينيا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: steiermark
البريد الإلكتروني: post@stmk.gv.at
الهاتف: 0316873 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق