المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أماكن السياحة في سويسرا

الدليل السياحي المفصل لأشهر أماكن السياحة في سويسرا


تتجسد الطبيعة والحياة والثقافة الأوروبية جليا في أماكن السياحة في سويسرا باعتبارها قبلة سياحية مثالية، فلو جرت مسابقة على مستوى العالم لاختيار عاصمة الجمال لفازت سويسرا باللقب دون منازع، فقد حباها الله بجمال الطبيعة الساحرة التي تجمع بين النقيضين، الجليد والشمس المشرقة وهما عنصران قلما يجتمعان في مكان واحد إلا على أرض هذا البلد الذي تتجاوز مساحته 41 ألف كيلومتر مربع، تشغل الجبال و البحيرات والمناطق الخضراء ثلاثة أرباع منها.
سنورد في هذا الموضوع بإيجاز 50 من أفضل الأماكن السياحية في سويسرا مع روابط تفصيلية إلى تقارير سياحية متكاملة عن كل مكان منها.

انترلاكن | أماكن السياحة في سويسرا




تتبوأ هذه المدينة أهمية سياحية كبيرة بسبب موقعها المميز للعديد من أماكن السياحة في سويسرا، تكثر في انترلاكن الفنادق، فهي نقطة انطلاق للقرى والوجهات السياحية التي حولها، تقع انترلاكن بين بحيرتين وهي تتوسطهما، بحيرة برينزر سي وتحدها من جهة الشرق، وبحيرة ثن سي وتحدها من جهة الغرب ويوجد في هاتين البحيرتين العديد من البواخر السياحية التي تطوف بك حول البحيرة في جولة رائعة وجميلة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: interlaken
الهاتف: 0041338265300
للمزيد من التفاصيل: برنامج سياحي إلى أجمل الأماكن المحيطة بإنترلاكن

لوزيرن | أماكن السياحة في سويسرا




مدينة الأدب، و الفنون، و التاريخ، و الجمال تشبه كثيراً تلك المدن في القصص و العجائب، في شوارعها تتأمل ملامح الماضي البعيد، فتلك الرسوم على واجهة مبانيها تروي أجمل الحكايات، وتمتد قدميك لتصل إلى مدينة لوسيرن من أجمل أماكن السياحة في سويسرا ... والتي تحتل موقعاً فريداً على طرف بحيرة لوسيرن الساحرة ... وتشاهد أربعة جسور، وبرج الماء وجسر تشابل الخشبي ... أشهر معالم لوزيرن وهو أقدم جسر خشبي محفوظ في أوروبا كلها.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: luzern
الهاتف: 0041412271717

جينيف | أماكن السياحة في سويسرا




من بين أفضل الأماكن السياحية في سويسرا، تقع في أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا والتي تعتبر أكبر بحيرة في غرب أوروبا وتبلغ مساحتها 582 كيلو مترا مربعا وترتفع عن سطح البحر بنحو 372 مترا، وتشتهر بنافورتها التي تضاهي شهرة تمثال الحرية في نيويورك وبرج إيفل في باريس.  واختيرت جنيف لتكون المقر الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة، وهي من أفضل المدن التي تحظى بتنظيم المؤتمرات العالمية، إضافة لكونها من أشهر المراكز العالمية في العالم وتستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: geneve
الهاتف: 0041229097000
للمزيد من التفاصيل: السياحة في مدينة جينيف السويسرية
             إقرأ أيضا: أماكن إقامة متميزة في جنيف
                           برنامج سياحي في جنيف لمدة 5 أيام

بازل | أماكن السياحة في سويسرا




تضم هذه المدينة الهادئة، حديقة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم، وهي من أشهر المزارات ونقاط الجذب السياحي في سويسرا، وهي مدينة سياحية مثالية للعائلات، تشتهر المدينة الواقعة على الحدود الألمانية بكنائسها ذات العمارة الفنية المدهشة مثل "كنيسة بازل".
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: basel
الهاتف: 0041612686868

لوزان | أماكن السياحة في سويسرا




مدينة لوزان الساحرة أجمل أماكن السياحة في سويسرا وأكثرها رقة وعذوبة، وتشاهد في لوزان عدداً من الآثار اليونانية والرومانية القديمة، ولا يمكن أن تكتمل جولتك إلا بعد أن ترى سهل كران مونتان، وهو قطعــــــة جميلة تسكن في قلب جبال الألب الساحرة، بالإضافة إلى المنتجعات الجميلة والخضرة الكثيفة، تقع في الطريق الجنوبي الغربي من سويسرا والتي تبعد حوالي 60 كيلومتراً عن مدينة جنيف.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lausanne
الهاتف: 0041216137373

سانين | أماكن السياحة في سويسرا




من ميزات مدينة سانين كونها وجهة مفضلة لدى المشاهير والأغنياء، وهي تحتوي على متاجر لماركات عالمية راقية وفخمة، يغلب على فنادقها طابع الفخامة والرقي، تشكل مكانا من أشهر أماكن السياحة في سويسرا تعد منتجعا شهيرا للتزلج خلال فصل الشتاء بالقرب من لوزان، وتُعد مدينة "جشتاد" أشهر معالم الجذب السياحي في هذه المنطقة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: saanen
للمزيد من التفاصيل:  المعالم السياحية في سانين السويسرية

مونترو | أماكن السياحة في سويسرا




مدينة نظيفة، والزهور والورود المنتشرة في كل مكان يعطيك إحساسا رائعا بالراحة، قريبة من المناطق السياحية المهمة في المنطقة وفنادقها فاخرة، تحيط بها أماكن سياحية جميلة في سويسرا، تقع في منطقة الريفيرا السويسرية، قريبه من لوزان وجينيف.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: montreux
الهاتف: 0041848868484

ساس في | أماكن السياحة في سويسرا




هي بلدة صغيرة مثالية لعشاق الهدوء في قلب الجبال، تقع جنوب غرب سويسرا، وهي مكان ملهم للفنانين والمطربين فقد كانت موقعا لتصوير الأغنية الشهيرة لفرقة وام البريطانية "لاست كريسماس "، وتعتبر ساس في شتاء منتجعا للتزلج، وتتحول الطبيعة صيفا في هذه المدينة الصغيرة إلى واحة خضراء ملؤها الصفاء والتأمل.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: saas-fee
الهاتف: 0041279581858
للمزيد من التفاصيل: ساس في لؤلؤة جبال الألب

لوقانو | أماكن السياحة في سويسرا



مدينة فاتنة نائمة على ضفاف بحيرة بنفس الاسم تحفها الجبال من جميع الجهات والتي تقع في اقصى جنوب شرق سويسرا على الحدود الإيطالية تختلف عن باقي المدن السويسرية لأنك تشعر فيها بأجواء البحر الأبيض المتوسط، هي أشهر مدينة في المنطقة الإيطالية بالنسبة للسائح العربي، ومن أبرز أماكن السياحة في سويسرا، تبعد بحدود 60 كم من مدينة ميلانو الإيطالية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lugano
الهاتف: 0041588666600
للمزيد من التفاصيل: لوقانو السويسرية مدينة الأناقة والجمال
             إقرأ أيضا:  تعرف على أجمل 5 وجهات جبلية في لوغانو

بونتريسينا | أماكن السياحة في سويسرا




تشتهر هذه المنطقة الواقعة شرق سويسرا بصناعة الأجبان السويسرية الأصيلة، ومن أشهر المنتجعات السياحية في هذه المنطقة مدينة سان موريتز، وسحر الطبيعة يتجلى هناك في أفتن صورها وكأنها لوحة فنية مفتوحة على مد البصر.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: pontresina
الهاتف: 0041818388300

لوكارنو | أماكن السياحة في سويسرا




تشعر في هذه المدينة وكأنك تقرأ إحدى الصفحات المهترئة من التاريخ، فكل ركن منها ينطق ويحن للماضي، مدينة صغيرة لكن موقعها الاستراتيجي جعلتها مزاراً سياحياً مشهوراً، وقد احتلت مكانتها الحالية منذ القرن التاسع عشر كأكثر الأماكن السياحية رقيّاً في سويسرا، تقع شمال مدينة لوقانو وأيضاً على الحدود الإيطالية، وتبعد لوكارنو عن مدينة لوقانو قرابة 41 كلم.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: locarno
الهاتف: 0041848091091
للمزيد من التفاصيل: تعرف على جمال مدينة لوكارنو السويسرية

دافوس | أماكن السياحة في سويسرا




تحظى هذه المدينة الجميلة بشهرة واسعة كونها تستضيف سنويا فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، طبيعتها الساحرة تستقطب الناس للتنعّم بالهدوء والعزلة والاسترخاء تمثل في فصل الشتاء منتجعا شتويا في شرق سويسرا، إذ يتيها السائحون لممارسة الرياضات الشتوية، بينما في فصل الصيف تكتسي حلة خضراء بالمراعي والسهول.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: davos
الهاتف: 0041814152121
للمزيد من التفاصيل: أشهر معالم دافوس السياحية

زيرمات | أماكن السياحة في سويسرا




بيوتها وفنادقها وعرباتها الحمراء التي تجرها الخيول والسيارات الكهربائية الصغيرة التي تجوب شوارع القرية الكبيرة، فسياحها أكثر من سكانها، ولا تفارق الابتسامة محياهم، وأينما تذهب تجد السعادة على وجوه الجميع، وأجمل ما في الأمر بأنها خالية من السيارات (التي تعمل بالديزل والبنزين)، تقع في أقصى جنوب سويسرا على الحدود الإيطالية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zermatt
الهاتف: 0041279668100

شافهاوزن | أماكن السياحة في سويسرا




تجتذب هذه المدينة الخلابة في شمال سويسرا آلاف السائحين كل سنة من أوروبا والعالم بأسره تتميز المدينة بشلالات الراين المدهشة التي تُعد أكبر شلالات في أوروبا والتي تمثل أهم عامل جذب في المنطقة حيث يأتي الناس لمشاهدة المياه العذبة المتدفقة، كما وتمتاز المدينة الواقعة على الحدود الألمانية و  التي تعد من أشهر أماكن السياحة في سويسرا، بأبنيتها الأنيقة ومطاعمها وفنادقها الراقية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: schaffhauserland
الهاتف: 0041526324020

زيورخ | أماكن السياحة في سويسرا




أكبر مدن سويسرا وإحدى أهم المدن المالية في العالم، وتقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة تحمل نفس الاسم، وتضم الكثير من المعالم والمنتجعات السياحية ومصانع ومحلات بيع الشوكولاته السويسرية وتم اختيارها كأفضل مدن العالم للسكن والإقامة، تقدم المدينة أفضل وجبات السمك من بحيرتها ذات الماء العذب، إلى جانب هذا تتيح زيوريخ معالم ثقافية فنية تستحق الزيارة، بالإضافة الى خمسين 50 متحفا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zuerich
الهاتف: 0041442154000


سانت غالن | أماكن السياحة في سويسرا





هي منطقة هادئة وساحرة يغلب عليها الطابع الريفي، من أبرز معالمها السياحية دير "سانت غال" يعد أشهر أماكنها الدينية والتاريخية يرجع بناؤه إلى القرن الثامن الميلادي، وتمتاز سانت غالن بمناظرها الطبيعية الخلابة الرائعة التي تأسر العقول، وهي حقا من الأماكن السياحية المتميزة في سويسرا، تقع سانت غالن شمال شرق سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: st.gallen
الهاتف: 0041712273737

هايدي لاند | أماكن السياحة في سويسرا




زيارة أرض هايدي، دائما مرتبط بالطفولة والحنين إلى أيام الصغر، اسم هذا المكان مستوحى من قصة هايدي وجدها والتي عاشت في جبال الألب السويسرية، بمعنى كل القرى التي عاشت فيها هايدي وهي قرى صغيرة ومتجاورة وبيتها كان تحديداً في قرية ماينفلد، وجميع المناطق بين بحيرة والين ومدينة بادراجاز، تبعد بحوالي 124 كلم عن لوزيرن.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: heidiland
الهاتف: 0041813004020
للمزيد من التفاصيل: هايدي لاند في سويسرا

جريندلفالد | أماكن السياحة في سويسرا




من أجمل القرى السياحية في سويسرا، تمتاز بطبيعتها الخلابة، أبرز المعالم السياحية الطبيعية في هذه المنطقة الريفة بحيرة "باخ ألبسي" الكريستالية الصافية والتي تحيطها جبال الألب المكسوّة بالثلوج وسط سويسرا، يمكن للمرء ركوب التلفريك للصعود ومشاهدة هذه البحيرة الساحرة، حيث لا يملك السائح هنا سوى أن يترك إحساسه يتحدث عما يخالج خاطره من روعة وانبهار.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: grindelwald
الهاتف: 0041338541212


بيرن | أماكن السياحة في سويسرا





هي عاصمة سويسرا الإدارية وتتميز بالأسواق المسقوفة وفيها اكتشف العالم اينشتاين نظرية الجاذبية، حيث كان يعمل في مكتب براءات الاختراع في المدينة، وتعتبر بيرن مدينة هادئة، المباني فيها مصممة بطريقة معمارية جميلة، مدينة صغيرة منظمة، محلاتها والأسعار فيها أرخص من الأسعار في جنيف، وتحتل مكانة متميزة من بين أماكن السياحة في سويسرا، تتمتع بيرن بالعدد الكبير من المتاحف والمطاعم والنوادي التي تقدم للزائر قدرا كبيرا من الراحة والمتعة أثناء اقامته هناك، تقع بيرن على الهضبة السويسرية في غرب وسط البلاد.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bern
الهاتف: 0041313281212

أروسا | أماكن السياحة في سويسرا




تعتبر بحق عروسة السياحة في سويسرا، يقصدها السياح من مختلف أنحاء سويسرا والعالم لقضاء أوقات ممتعة خلال فصل الشتاء في منتجعها للتزلج، وفي الصيف لتسلّق الجبال والمغامرة والتخييم، وركوب التلفريك مما يوفر إمكانية الاستمتاع بروعة المناظر الخلابة من أعلى، تقع هذه البلدة شرق سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: arosa
الهاتف: 0041813787020

قمة جونقفرو | أماكن السياحة في سويسرا



تعتبر أعلى قمة بأوروبا في هذا المعلم السياحي يمكنك أن تقوم أيضا بأهم وأجمل رحلة سياحية في سويسرا رحلة ستمر بك عبر الفصول الأربعة حتى ترى بياض الثلج ناصعاً على قمم الجبال وأنت في فصل الصيف، في قمة جونقفرو يوجد مطعم بانورامي كبير، والقصر الثلجي، وشرفات لمشاهدة الثلوج، وأماكن للتزلج والتزلج بواسطة كلاب الهسكي وغيرها.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: jungfrau
الهاتف: 0041279245276

قرية مورن | أماكن السياحة في سويسرا




تعد أعلى منتجع سياحي في منطقة أنترلاكن، ومن أهم أماكن السياحة في سويسرا، تضم العديد من المطاعم منها ما يقدم أكلات يابانية وتايلندية وما يزيد عن 14 فندق منها فنادق 4 نجوم وشقق سكنية، يمكنك في هذه القرية الجميلة زيارة مزرعة للألبان ومشاهدة كيفية صناعة الجبن وحلب الأبقار، ومشاهدة العروض الفلكلورية السويسرية والمهرجانات الشعبية التي تقام في القرية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: muerren
الهاتف: 0041333568686
للمزيد من التفاصيل: أماكن السياحة في مورن السويسرية

كهف سانت بيتوس | أماكن السياحة في سويسرا




يقع داخل جبل نيدار هورن المطل على بحيرة تون، وهي في الحقيقة سلسلة من الكهوف المتصلة فيما بينها وهي مُنارة بالكامل حتى عمق 1000متر الطرق داخل الكهف ضيقة ومتعرجة وصوت المياه والشلالات تعم المكان، خارج الكهوف مطعم ومتحف وحديقة بجلسات وملعب صغير للأطفال.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: beatushoehlen
الهاتف: 0041338411643
للمزيد من التفاصيل: تعرف على جمال كهوف سانت بيتوس الساحرة

أماكن السياحة العائلية في سويسرا | السياحة في سويسرا




الأماكن السياحية العائلية في سويسرا توفر أوقاتا وفعاليات وأنشطة متنوعة وممتعة تستهوي جميع أفراد العائلة صغارا وكبارا وتجعلهم يقضون أوقاتا مليئة بالإثارة والفائدة.

للمزيد من التفاصيل: عشر أماكن سياحية في سويسرا للعائلات

الخانق الكبير لنهر الآر وشلال الريخن باخ | أماكن السياحة في سويسرا




عبارة عن شق صخري بين جبلين بارتفاع 200 متر والمساحة الموجودة بين الشقين بعرض متر في أضيق نقطة فيها والبقية بعرض مترين تقريباً وبطول 1400 متر، يقع في منطقة بيرنر أوبرلاند السويسرية بالقرب من قرية ميرينجن، وأجمل ما في المكان النهر ذو اللون الأزرق الفاتح نهر الآر الذي حفر مجراه بين شقي الجبل على مر السنين، وفي نقس المنطقة يوجد شلال ريخن باخ الذي يبعد 25 دقيقة على الأقدام من محطة قطارات قرية ميرينجن.
الموقع على قوقل: هنا
للمزيد من التفاصيل: خانق نهر الآر وشلال الريخن باخ في سويسرا

الرحلات السياحية في سويسرا | أماكن السياحة في سويسرا




وتشمل الرحلات البحرية للبحيرات، ورحلات بالهليكوبتر ورحلات القطار البخاري، ورحلة للجبال الثلاث بالباص، كلها رحلات غاية في المتعة والتشويق تمكنك من مشاهدة المناظر الخلابة وأشهر الأماكن السياحية في سويسرا من زوايا مختلفة وبطرق متنوعة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: swisstours-transport

المتاحف | أماكن السياحة في سويسرا




هي أماكن سياحية يحبها الكثير من السائحين في سويسرا، في هذه المتاحف تعيش حياة الريف السويسري قبل قرون عديدة، هناك مباني كثيرة جداً على الطراز السويسري، هناك متحف للقطارات السويسرية، ومجسمات بالحجم الطبيعي لبعض القطارات، ومتحف السياحة لمنطقة يونقفرو، ومتحف بالنبرغ في الهواء الطلق من أجمل المتاحف في سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: museums
للمزيد من التفاصيل: تشكيلة مختارة من 10 متاحف في سويسرا

البحيره الزرقاء (بلاوسيه) | أماكن السياحة في سويسرا




تعتبر من أهم معالم هذه منطقة إنترلاكن، تحيط بها في جهة منها جزء من الغابة وأول ما يثير الانتباه فيها لونها الأخاذ وأسماك السلمون الكثيرة الموجودة فيها إذ تُرى بوضوح وذلك لأن هذه البحيرة من أصفى البحيرات في سويسرا تقع البحيرة الزرقاء في قرية ميتهولز على بعد 40 كم من إنترلاكن.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kandersteg
الهاتف: 0041336758080
للمزيد من التفاصيل: بحيرات سويسرا الجميلة

البحيرة الجبلية أوشنن سيه | أماكن السياحة في سويسرا



وتعد من أكبر البحيرات الألبية أي البحيرات الموجودة على سفوح جبال الألب ومن أجمل أماكن السياحة في سويسرا بشكل عام، تكونت منذ آلاف السنين نتيجة سقوط قطعة صخرية كبيرة من قمم الجبال المحيطة وهذه القطعة كونت حفرة ثم امتلأت بالمياه الناتجة عن ذوبان الثلوج والشلالات الصغيرة المنحدرة من هذه الجبال، ويقابل هذه البحيرة من جهه مبنى مطعم تطل شرفاته عليها، تقع بالقرب من قرية كاندرشتج.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: oeschinensee
الهاتف: 0041336751119
للمزيد من التفاصيل: بحيرات سويسرا الجميلة

قمة جبل بيلاتوس | أماكن السياحة في سويسرا




إحدى القمم الشهيرة في جبال الألب حيث تلمس بيديك الثلوج التي تتوشح بها الجبال في عز الصيف المنعش في جبالها الرائعة، يمكن الانطلاق إلى قمة بيلاتوس من مدينة لوزيرن عبر عدة طرق منها الباخرة أو الباص أو التاكسي.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: pilatus
الهاتف: 00413291212

الجسر الخشبي | أماكن السياحة في سويسرا




يسمى بجسر الكنيسة تيمناً بكنيسة السانت بيتر القريبة وهو أهم وأجمل الجسور السويسرية، بني منذ قرون طويلة في القرن الرابع عشر، يعتبر هذا الجسر مثل متحف تاريخي في الهواء الطلق، وهو من أماكن السياحة الشهيرة في سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: Kapellbr
للمزيد من التفاصيل: جسر تشابيل الخشبي في لوسيرن

المدينة القديمة وساحة بورغ دي فور | أماكن السياحة في سويسرا




التجول في المدينة القديمة في جنيف بين أزقتها وشوارعها ومبانيها الأثرية يعطي شعورا بالسفر إلى الماضي مما ينسي الوجود في القرن الحادي والعشرين، وأهم ما يميز المنطقة كاتدرائية قديمة بنيت في القرن الثاني عشر للميلاد وساحة بورغ دي فور وهي أقدم ساحة بالمدينة ومكان لتجمع السويسريين لعقود.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: placedubourgdefour

أسواق جنيف | أماكن السياحة في سويسرا




أشهرها سوق الزهور وسوق الفواكه والخضار، والبلاكسيرت وسوق مانور وسوق المدينة القديمة ولي شوب، وسوبر ماركت كارفور، وسوق لابرايل، وشافان سنتر، وسوق ومركز تجاري سيني، وسوق تواريه، وشامبيون، وتشكل هذه الأسواق أماكن سياحية متميزة في سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: geneveshopping

منطقة أوتشي و فيدي | أماكن السياحة في سويسرا




تقع على الساحل، منطقة ألهمت العديد من الشعراء والرسامين والأدباء وهي أيضاً متنفس لسكان المدينة بها فنادق فخمة ومطاعم ومحلات مفتوحة على مدار الأسبوع ومناطق رائعة للجلوس لاحتساء فنجان من القهوة ومراسي للمراكب والقوارب، ومناطق لهواة التزلج، وفرق استعراضية غربية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: ouchy
الهاتف: 0041213313232
للمزيد من التفاصيل: رحلة سياحية إلى منطقة أوتشي الساحرة

أشهر ساحات لوزان | أماكن السياحة في سويسرا




كلها أماكن سياحة وجذب في هذه المدينة وفي سويسرا عموما، أهم الساحات في مدينة لوزان ساحة بالود المشهورة بها جلسات رائعة، وساحة رينيه أوبيرجونوا جميله بمقاهيها وساحة دي لا ريبون يقام بها أحياناً سوق شعبي كبير.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني:piazzasanmarco
الهاتف: 0041216012720
للمزيد من التفاصيل: تعرف على مدينة لوزان الساحرة في سويسرا

قصر تشيلون/قلعة تشيلون | أماكن السياحة في سويسرا




من أجمل قلاع أوروبا موقعه استرتيجي، يقع بكامله فوق مياه البحيرة بشكل غريب أهم ما يميزه أن لما تراه من جهة يبدو كباقي قصور الأمراء والملوك وهي الجهة التي تطل على بحيرة جنيف أما من الجهة المقابلة فعلى شكل قلعة فخمة وهي الجهة التي تطل على الشارع.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: chillon
الهاتف: 0041219668910
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أجمل قصور وقلاع سويسرا

قصر جرويير | أماكن السياحة في سويسرا



يقع في قرية بنفس الاسم في مقاطعة فريبورغ شمال مونترو باتجاه مدينة فريبورغ يقع في أعلى تلة بالقرية، وللقصر منظر رائع يتيح من خلال الوقوف فيه إطلالة بانورامية على القرى المجاورة ساحته الخارجية بها كنيسة صغيرة، وبها حديقة منظمة بطريقة رائعة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: chateaugruyeres
الهاتف: 0041269212102
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أجمل قصور وقلاع سويسرا

بحيرة لوقانو | أماكن السياحة في سويسرا




هناك العديد من الرحلات على مياه البحيرة منظمة جداً في لوقانو، فهناك رحلات بمرشد يقدم شرحا للأماكن التي يمر بها المركب، وهناك رحلات في وقت العصر خاصة للاسترخاء والجلوس ولاحتساء كوب من الشاي.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lakelugano
الهاتف: 0041919715223
للمزيد من التفاصيل: بحيرات سويسرا الجميلة

الوجهات الجبلية في لوقانو | أماكن السياحة في سويسرا




هناك العديد من القمم الجبلية الجديرة بالمشاهدة في محيط مدينة لوقانو، منها جبال مونت سان سالفاطور، جبال مونت تامارو، جبال مونت جينيروسو، جبال مونت بري، وكلها أماكن سياحة متميزة في سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: montebre
الهاتف: 0041919713171
للمزيد من التفاصيل: تعرف على أجمل 5 وجهات جبلية في لوغانو

قطار سنتوفالي | أماكن السياحة في سويسرا




أفضل نشاط يمكن القيام به في لوكارنو، فالقطار يأخذك عبر الأراضي السويسرية ثم الإيطالية ماراً بعدة قرى على الجانبين، عائداً إلى لوكارنو.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: centovalli
الهاتف: 0041917560400

ساحة مدينة لوكارنو | أماكن السياحة في سويسرا




توجد المقاهي والمطاعم ومحلات كثيرة منها محلات لبيع المشغولات اليدوية الإيطالية والسويسرية، وفي هذه الساحة تقام مهرجانات كثيرة أهمها مهرجان الأفلام السينمائي وهي من أهم خمسة مهرجانات في العالم.
الموقع على قوقل: هنا
إقرأ أيضا: تعرف على جمال مدينة لوكارنو السويسرية

منطقة جورنرجرات | أماكن السياحة في سويسرا




منطقة حافظت على جمال طبيعتها كما خلقها الله، توجد في ضواحي مدينة زيرمات، تمتاز بأنها تتوسط أكثر من 29 قمة جبلية وأهمها قمة ماترهورن، وركوب قطاراتها المتنوعة، والتنزه بين بحيراتها وشلالاتها الجليدية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: gornergratbahn
الهاتف: 0041848642442

ماترهورن | أماكن السياحة في سويسرا




أهم معلم سياحي في زيرمات وأعلى منطقة سياحية في أوروبا، مشهورة برأسها المعقوف، وتتميز بوجود القصر الثلجي داخل كهوف جليدية كبيرة وواسعة وبتوفرها على أطول تلفريك في أوروبا، يحظى هذا المكان السياحي بشهرة خاصة ضمن أماكن السياحة في سويسرا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: matterhorn
الهاتف: 0041279668100
للمزيد من التفاصيل: الميزات السياحية لقمة ماترهورن السويسرية
             إقرأ أيضا: تعرف على أجمل 5 وجهات جبلية في لوغانو

أهم المهرجانات والاستعراضات في سويسرا | السياحة في سويسرا




تشهد سويسرا عدة فعاليات فنية وثقافة على طول السنة منها المهرجانات والاستعراضات والكرنفالات تقام في ساحات وشوارع المدن السويسرية، فالكل يحتفل ويستمتع ويمرح، سنتعرف في تفاصيل الموضوع على أشهر وأهم هذه الفعاليات.
للمزيد من التفاصيل: أشهر المهرجانات والفعاليات في سويسرا

منطقة تيتليس | أماكن السياحة في سويسرا




يتم الصعود إليها بالتلفريك على ارتفاع 3020 متر، فهي فوق قمم ثلجيه، يوجد في الأعلى نشاطات وألعاب كثيرة مع الثلج حيث يمكن الاطلاع على هذه النشاطات، وفي الشتاء هناك عالم آخر من الألعاب والنشاطات.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: titlis
الهاتف: 0041416395050

منطقة رابيرسويل | أماكن السياحة في سويسرا




وهي المنطقة العليا في ضواحي زيورخ التي ينتهي عندها نهر ليمات حيث تنتصب فوقها القلعة وتعتبر منطقة من القرون الوسطى بمعمارها تبعد 35 دقيقة بالسيارة او رحلة بحرية تستغرق ساعتين من زيورخ في بحيرتها، ويوجد أطول جسر خشبي في سويسرا يربط بين رابيرسويل وهوردين.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zuerich
الهاتف: 0041552205757

كوخ هايدي | أماكن السياحة في سويسرا




وفيه توجد متعلقات هايدي وجدها ( وهو أشبه بمتحف صغير).
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: heididorf
الهاتف: 0041813301912
للمزيد من التفاصيل: هايدي لاند في سويسرا

الرياضات الشتوية بمدينة دافوس | أماكن السياحة في سويسرا




تشكل دافوس بمجاري تزلجها المجهزة التي يبلغ طولها 75 كم أجمل وأروع مناطق التزلج، يقدر المترحلون بالتزلج ومتزلجي المسافات الطويلة أرض التزلج التي تقدم لهم التغيير والمرح والطبيعة الرائعة، أكبر مجرى جليدي طبيعي في أوروبا وأسرع جليد يمكن أن يتزلج عليه، وقاعة التزلج الفخمة التي تفتح أبوابها طوال العام، تعد هذه الوجهة من أحب أماكن السياحة في سويسرا لعشاق الرياضات الشتوية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: davos
الهاتف: 0041767849675
إقرأ أيضا: أشهر معالم دافوس السياحية

كلوسترز | أماكن السياحة في سويسرا




مدينة نظيفة، خلابة، هادئة، مسالمة وآمنة وراقية، تكللها الثلوج ويزورها الاغنياء والمشاهير والسياسيون وأصحاب هوايات الرياضات الشتوية، هي حقا جوهرة سويسرا الآمنة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: klosters
الهاتف: 0041814102020

أجمل حدائق ومنتزهات سويسرا | السياحة في سويسرا




تتوفر سويسرا على باقة متنوعة من الحدائق والمنتزهات الرائعة التي تستقطب السياح وتعد فضاءات مثالية للتنزه والاسترخاء والتنعم بالهدوء والمناظر الخلابة، منها منتزه كاميلي في لوكارنو، وحديقة سويس مينياتور ومنتزه سياني في لوقانو، والحديقة المائية في مونترو، وحديقة النباتات في لوزان، وغيرها...وكلها تعتبر معالم سياحية من أهم أماكن السياحة في سويسرا.

كانت هذه 50 معلمة سياحية من أشهر الأماكن السياحية في سويسرا، تم إيرادها بإيجاز على شكل دليل مختصر، سيتم تفصيله على شكل تقارير متكاملة في تدوينات مستقلة.

إقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية