المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أماكن السياحة في مدينة زيورخ السويسرية


سويسرا أرض الطبيعة والجمال والهدوء، مدنها تعكس كل هذه الميزات السياحية بصدق، فالسائح منذ محطته الأولى في هذه الدولة وبمجرد نزوله في إحدى مدنها يتأكد من حقيقة هذه القيمة السياحية التي تمتاز بها سويسرا عموما والمتجلية في مدنها وقراها بشكل خاص.
سنتعرف في هذا الموضوع عن مدينة زيورخ واحدة من أشهر و أهم المدن السويسرية وأكثرها تفضيلا من طرف السياح محليا ودوليا.

قيمة سياحية ذات مؤهلات متميزة


أكبر مدن سويسرا، وإحدى أهم المدن المالية في العالم ويوجد بها أهم البورصات المالية والمصارف الكبرى حيث أن %85 من كبريات الشركات السويسرية يقع مقرها الرئيسي في منطقة زيورخ، بالإضافة إلى أنها أكبر مركز لتداول الذهب في العالم. بالإضافة لكبريات شركات التأمين والبنوك وسوق البورصة، وتضم الكثير من المعالم والمنتجعات السياحية ومصانع ومحلات بيع الشوكولاته السويسرية وتم اختيارها كأفضل مدن العالم للسكن والإقامة، وأشهر أسواقها سوق شارع المحطة الذي يعتبر من المراكز التجارية ذات الشهرة العالمية حيث يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، ويعتبر مطار زيورخ الدولي هو الأكبر في سويسرا، ترتبط المدينة بشبكة سكك حديدة مع معظم دول أوروبا وتعتبر زيورخ محطة رئيسية وتقوم عدة رحلات يومية لمعظم مدن سويسرا الرئيسية.

الحدائق ومناطق التنزه


منطقة رابيرسويل وهي المنطقة العليا التي ينتهي نهر ليمات عندها حيث توجد فيها القلعة وتعتبر منطقة من القرون الوسطى من حيث معمارها، ويمكن هناك مشاهدة أطول جسر خشبي في سويسرا يربط بين رابيرسويل وهوردين، وتضم المنطقة أيضا حديقة حيوانات كاملة بجميع أنشطها بالإضافة لألعاب الأطفال و المطاعم، وفي المدينة أيضا المنتزه المائي الواقع على البحيرة الذي يعتبر أكبر مدينة ألعاب مغلقة في سويسرا، بالإضافة إلى مركز الألعاب أتزمانيج سلايد الواقع على الشمال من زيورخ على الخط السريع A53 باتجاه مدينة أوستر، وفيه توجد الزحليقة الصيفية البالغ طولها 700متر وعدة مطاعم، ومن مناطق الترفيه أيضا منتجع تيتليس يوجد فيه نشاطات وألعاب ثلجية كثيرة.

المؤهلات السياحية الطبيعية في زيورخ

شلالات الراين


يبلغ عرضها 150 متر وارتفاعها 25 متر تضخ 25 ألف مكعب مياه في الثانية تعد أكبر شلالات أوروبا توجد بالقرب من منطقة شافهوزن، تدفق المياه العذبة من أبريل لأكتوبر من كل سنة، تستطيع أن ترى هذه الشلالات من أكثر من زاوية ففي كل جهة ترى منظر مختلف عن الأخر فمثلاً من فوق الجسر الذي يربط ضفتي الشلال ترى صورة بانورامية للشلالات بكاملها والطريقة الثانية وهي ركوب قارب في وسط الشلالات يقربك إلى أقرب نقطة ممكنة لمكان اندفاع المياه.

بحيرة كونستانس

قريبة من شلالات الراين تشكلت من مياه نهر الراين في منطقة على امتداد منطقة واسعة وهي من أكبر بحيرات أوروبا تحدها ثلاث دول ألمانيا، النمسا وسويسرا.
مدينة بادين

مصدر للمياه الجوفيه الساخنة على مدار السنة حيث يوجد بها 19 نبع تعطيك ما يقارب المليون لتر من الماء، تبعد 20 دقيقة (نحو 40 كلم) شمال زيورخ وفيها مصحات علاجية بماء الينابيع.

قمة ريجي

يمكن الصعود إليها بالتلفريك حيث يبلغ أعال شاهقة، توجد هناك بحيرات وجنة الله في أرضه حيث الخضرة والضباب وأصوات أجراس الأغنام وأصوات شلالات المياه الذائبة من الجبال.

أماكن أخرى تستحق الزيارة


السائح في مدينة زيورخ عليه اغتنام الفرصة للاستمتاع ومشاهدة أكبر قدر ممكن من الأماكن السياحية وهنا أماكن أخرى تستحق الزيارة في زيورخ مثل مصنع الشوكولاته، والمتاحف التي يزيد عددها عن 50 وأكثر من 100 معرض فني، والجي القديم، وشارع بان أوف شتراس، وكونست هاوس أهم صالة للفنون في سويسرا، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات منها سكسيلاتين وإجازة فصل الربيع التقليدية، مهرجان زيورخ في شهري يونيو ويوليو، واحتفال استريت باراد في شهر أغسطس.

وللإشارة فهناك خدمة سياحية مفيدة تتيح مشاهدة معالم المدينة وهي الجولات السياحية بالباص مع مجموعات من السياح، وتقع محطة الباصات الرئيسية على بعد 200 متر خلف محطة القطارات الرئيسية.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال

الموقع والوصول

تقع زيورخ في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة تحمل الاسم نفسه.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zuerich
البريد الإلكتروني: touristservice@zuerich.com
الهاتف: 0041442154000

شاهد التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق