المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

زيارتك إلى مينة برايتون الجميلة

برايتون Brighton هي مدينة ساحرة تقع في إقليم شرق ساسكس في جنوب شرق بريطانيا يبلغ عدد سكانها حوالي 125,000 نسمة وهي مدينة ساحلية تعتبر أكبر منتجع ساحلي على القناة الإنجليزية.تعتبر برايتون مدينة سياحية بامتياز حيث يزورها حوالي 8 ملايين سائح سنويا ً. ويوجد في مدينة برايتون مركز لرجال الأعمال وجامعتين (جامعة ساسكس و جامعة برايتون) ومدرسة طبية.تصطف على الشواطئ الرملية الشهيرة محلات بيع التذكارات الجميلة، إضافة إلى البوتيكات التي تجعل من برايتون وجهة نابضة بالحياة.
يتضمن الجدول الزمني المزدحم لبرايتون مهرجان برايتون الشهير الذي يقام كل ربيع، إضافة إلى سباقات الخيل الصيفية، وكذلك سباق السيارات في تشرين الثاني.هذا وتعتبر برايتون مكان عظيم لعشاق الرياضة كالإبحار وركوب الأمواج الشراعية والغوص، وكذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات عبر العديد من المساحات الخضراء الجميلة، مثل حديقة ستانمر التاريخية التي تقع إلى شمال المدينة.

أهم المعالم السياحية في مدينة برايتون:

الجناح الملكي والمتاحف Royal Pavilion and Museums

يعتبر واحد من أشهر معالم مدينة برايتون لذا لا يجب عليك تفويته. بني على الطراز الهندي والهندسة المعمارية الهندية ويتميز بشرقية التصميم الداخلي.يقع في وسط برايتون، على بعد خطوات من البحر، تبدو قمم وأبراج المبنى الاستثنائية كما لو كانت تابعة لقصر يقع وسط الهند.تشمل أبرز المباني غرفة الولائم، مع ديكورها الشرقي الجميل؛ غرف النوم الملكية؛ وغرفة الموسيقى التي تشبه الخيمة. لجولة كاملة يمكنك الاستعانة بالمرشدين. لا تنسى أيضا زيارة متحف برايتون الذي يعرض مجموعة مثيرة للإعجاب ملابس القرن الثامن عشر، وباقة رائعة من أعمال الخزف والسيراميك.يستحق  متحف بوث للتاريخ الطبيعي الزيارة أيضا، لكونه موطنا لأحد أكبر مجموعات بريطانيا من الطيور وتشمل أبرز المعالم الأخرى مجموعة كبيرة من الحشرات، والحفريات، والهياكل العظمية. 

 رصيف برايتون Palace Pier

لن تكون رحلتك كاملة دون زيارة هذا الرصيف الجميل، ذو الممرات الممتعة، والمحلات المتنوعة، وأطباق الأسماك الشهية.
هنا تجد أيضا قصر Brighton Palace Pier الذي يتميز بزخارفه الأنيقة ومحيطه المهيب، يعد هذا القصر بلا شك واحدة من أكثر المعالم السياحية الأكثر جاذبية في البلاد.
بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام والتسوق، يضم الرصيف أيضا أشياء ممتعة أخرى يمكن القيام بها، بما في ذلك ركوب الخيل.

 الأزقة The Lanes 

تتميز هذه الأزقة الساحرة الضيقة بأكواخها الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر، و واجهاتها الخشبية الملونة التي تحمل دفء هذا المكان.
يمكنك اليوم التجول ضمن هذه الممرات وأخذ الصور التذكارية الجميلة كما بوسعك التسوق من المتاجر الأثرية المنتشرة هنا وهناك. 
إن رغبت احتساء كوب من الشاي التقليدي فستجد العديد من المقاهي الراقية المخبأة ضمن تلك الشوارع المتعرجة.

برج المراقبة British Airways i360

يعتبر هذا المعلم من مناطق الجذب الجديدة الأكثر إثارة للإعجاب على الساحل الجنوبي لإنجلترا.
إنه عبارة عن برج للمراقبة تملكه الخطوط الجوية البريطانية i360 وتعتبر زيارته من النشاطات التي يتوجب على أي سائح في برايتون القيام بها.
إنه أطول مبنى في المدينة، افتتح هذا البرج البحري الذي يبلغ طوله 531 قدما في عام 2016 مما أثار ضجة كبيرة كأطول برج مراقبة متحرك. 
عند الصعود إلى منصة المراقبة الدائرية ستحظى بمشاهدة مناظر خلابة للمنطقة المحيطة والقناة الإنجليزية. وتشمل الميزات الأخرى غرفة للألعاب ومتجر لبيع الهدايا.


مهرجان برايتون  Brighton Festival

يمتد مهرجان برايتون السنوي لمدة ثلاثة أسابيع وذلك منذ أوائل إلى أواخر شهر مايو. يجذب هذا المهرجان الفنانين من جميع أنحاء العالم حيث تقام فيه حفلات الأوركسترا والحفلات الموسيقة الكنائسية وكذلك موسيقى الجاز والعروض الكوميدية الممتعة. 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق