المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على مدينة كامبريدج الشهيرة

كامبرج أو كامبريدج Cambridge هي مدينة تقع في شرق إنجلترا. 
تشتهر بجامعتها (جامعة كامبريدج) ذات نظام الكليات، والتي تعد إحدى أعرق وأفضل الجامعات على مستوى العالم والتي تضم 31 كلية.

أول هذه "المدارس" تم تأسيسها في القرن الثاني عشر من قبل باحثين مهاجرين من باريس، أما كلية بيترهاوس الشهيرة فتأسست عام 1284م.
تعتبر المدينة مقصدا هاما للتسوق، ومن أشهر أسواقها هو Market Hill، الذي كان في الأصل مركز لتجارة الصوف في كامبريدج، إلا أنه لا يزال اليوم بمثابة موقع تسوق مزدحم في المدينة.

كنيسة كلية الملك King's College and King's College Chapel

كنيسة كلية الملك هي كنيسة ملحقة بكلية الملك في جامعة كامبريدج، وهي أحد أروع الأمثلة التي تظهر العمارة القوطية الإنجليزية المتأخرة، وبها أكبر عقد مروحي في العالم. 
تأسست في عام 1441 من قبل هنري السادس. إنها تستحق الزيارة من كل بد بسبب حدائقها الجميلة الممتدة حتى نهر وجسر الملك.
فيها مناظر طبيعية جميلة خصوصا على ضفاف النهر. ومن أشهر خريجي هذه الكلية هم: الكاتب هوراس والبول، والشاعر روبرت بروك، والاقتصادي جون مينارد كينز.
يشتهر المبنى بحد ذاته بتصماميمه الداخلية الساحرة والتي تشمل النوافذ والجدران الجميلة.

كلية كوينز وجسر مثيماتيكال Queens' College and the Mathematical Bridge

تأسست عام 1448 من قبل أندرو دوكت ثم أعيد تشكيلها في 1465 من قبل إليزابيث وودفيل، زوجة إدوارد الرابع. 
تحظة هذه الكلية بأنها تقع ضمن أكثر المباني اكتمالا في العصور الوسطى مما يميزها عن سائر كليات كامبردج الأخرى.
تشمل مواقع كلية كوينز الأخرى الجديرة بالزيارة الجسر مثيماتيكال الخشبي the wooden Mathematical Bridge، والذي سمي بهذا الاسم لأنه بني بدون المسامير، اعتمادا على عمليات حسابية دقيقة ومعقدة ويبلغ طوله 12 متر.


حدائق جامعة كامبريدج النباتية Cambridge University Botanic Garden

وتغطي مساحة تبلغ حوالي 40 فدانا، وهي حديقة نباتية ساحرة أنشئت في عام 1831، وتعرض مجموعة مثيرة للإعجاب تتكون من أكثر من 8.000 نوع من النباتات المستوردو من جميع أنحاء العالم.
يمكنك هنا التجول عبر العديد من البيوت الزجاجية والممرات الجميلة، هناك جولات مصحوبة بمرشدين (تقدم مجانا في أيام الأحد). بعد ذلك، يمكنك زيارة مقهى الحديقة ومتجرها.


متحف فيتزويليام Fitzwilliam Museum

وهو المتحف الأكثر شهرة في كامبريدج، لذا فهو يتصدر قائمة المناطق التي يجب أن ترى في المدينة. تحتوي هذه التحفة المعمارية الرائعة على مجموعة نادرة من الأعمال الفخارية الإنجليزية والصينة، فضلا عن الآثار اليونانية والرومانية والمصرية، والمخطوطات القيمة.


متحف سباق الخيل الوطني National Horse Racing Museum

يقع على بعد 13 ميلا شرق كامبريدج، يتبع له مركز لسباقات الخيل الإنجليزية.
يتمتع مشجعو الخيل هنا بفرصة رائعة لمشاهدة تاريخ العروضات المتعلقة بـ"رياضة الملوك"، التي لا تزال واحدة من الرياضات الأكثر شعبية في بريطانيا وتشمل المجموعة لوحات للخيول والفرسان المشهورين، والجوائز التي تم منحها على مر السنين. 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية