المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في ولاية شلسفيغ هولشتاين الألمانية

شلسفيغ هولشتاين Schleswig Holstein هي إحدى ولايات ألمانيا الست عشرة حيث تشكل هولشتاين الجزء الجنوبي من الولاية، بينما تشكل شليسفغ الجنوبية الجزء الشمالي. نعم فلقد قسمت شليسفغ عام 1920 إلى جزئين جنوبي وشمالي بين ألمانيا والدانمارك.


شلسفيغ هولشتاين هي الولاية الواقعة في أقصى شمال ألمانيا يطلق عليها اسم أرض ما بين البحار حيث تطل من الشرق على بحر البلطيق ومن الغرب على بحر الشمال مما يكسبها أهمية خاصة وطابع مميز. 


تحدها من الشمال الدانمارك ومن الجنوب الولايات الألمانية: ميكلينبورغ-فوربومرن وهامبورغ وسكسونيا السفلى.

كيل Kiel هي العاصمة وأكبر مدينة بالولاية،حيث يبلغ عدد سكانها يبلغ 246000 نسمة. أما أهم المدن الأخرى في الولاية فهي: لوبك Lübeck، فلينسبورغ Flensburg ونويمونستر Neumünster.

السياحة في شلسفيغ هولشتاين مثالية بالنسبة للعائلات، ولهواة الرياضات المائية، وعشاق الطبيعة لقضاء عطلاتهم وإجازاتهم. هذا وتتمتع السياحة في ولاية شليسفيغ-هولشتاين بأهمية أكبر بكثير من باقي الولايات الألمانية حيث تحظى المنتجعات الساحلية فيها بشعبية كبيرة لدى السياح.

أما أهم المدن والأماكن السياحية في ولاية شلسفيغ هولشتاين فهي:

جزيرة سيلت Sylt

سيلت هي أكبر جزيرة في فريزيا الشمالية ورابع أكبر جزيرة في ألمانيا ككل، تعتبر جزيرة سيلت مقصدا سياحيا هاما وذلك بسبب شواطئها التي تمتد لحوالى 40 كم إضافة إلى منتجعاتها السياحية الفخمة. كثيرا ما تظهر جزيرة سيلت في وسائل الإعلام بسبب موقعها المطل على بحر الشمال. ترتبط الجزيرة بالداخل الألماني بممر هيندنبورغدام Hindenburgdamm الذي تم إنشاؤه عام 1927.


جزيرة سانكت بيتر أوردينج Saint Peter Ording

وهي المنتجع الألماني الوحيد ذو المصادر الكبريتية، لهذا السبب يطلق عليه اسم "علاج البحر الشمالي الكبريتي".
تعتبر سانكت بيتر أوردينج المنتجع الرائد في ولاية شليسفيغ هولشتاين، سانت بيتر أوردينج لديها حديقة مائية حديثة ذات ساونا كبير كما تحتضن منتجع Dünentherme الشهير.




لوبيك - ترافيموند Lübeck-Travemünde 

تعتبر ترافيموند الابنة الجميلة لمدينة لوبيك وتقع ترافيه موندة مباشرة عند مصب Trave في خليج لوبيك كجزء من بحر البلطيق.
لا يوجد مكان على ساحل بحر البلطيق يقدم التنوع الذي يقدمه شاطئ هذه المدينة.
تقام فيه العديد من الأحداث، وخصوصا خلال أسبوع Travemünde، الذي يجذب الآلاف من الزوار سنويا.






قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية