المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل المعالم السياحية في مدينة فايمار الألمانية

تشتهر مدينة فايمار Weimar لكونها مركز الأدب الكلاسيكي في ألمانيا وتقع في وسط شرق البلاد في ولاية تورنغن. 
و لا عجب في ذلك فـ لوثر Luther، وكراناخ Cranach، وباخ Bach جميعهم عاشوا وعملوا في هذه المدينة.
ولعل أعظم فترة لمدينة فايمار كانت في القرن الثامن عشر عندما أصبحت موطنا لأمثال جوته Goethe، ونيتشه Nietzsche وكذلك الشاعر والمسرحي الكبير فريدريش شيلر Schiller، الذي احتفلت ألمانيا بذكرى مرور مئتي عام على وفاته عام 2005.
في عام 1998، أعلنت اليونسكو مدينة فايمر كأحد مواقع التراث العالمي، ولا تزال المدينة حتى اليوم واحدة من المدن التاريخية الأكثر أهمية في ألمانيا.

أهم المعالم السياحية في مدينة فايمار:

منزل جوته والمتحف الوطني Goethe House and National Museum

هنا حيث عاش يوهان فولفغانغ فون غوته من عام 1782 حتى وفاته في عام 1832. وهو أحد أشهر أدباء ألمانيا المتميزين، والذي ترك إرثاً أدبياً وثقافياً ضخماً للمكتبة الألمانية والعالمية، وكان له بالغ الأثر في الحياة الشعرية والأدبية والفلسفية، حتى إنه ما زال التاريخ الأدبي يتذكره بأعماله الخالدة التي ما زالت أرفف المكتبات في العالم تقتنيها كواحدة من ثرواتها.
المنزل هو عبارة عن مبنى باروكي بسيط شيد في عام 1709، تم الحفاظ عليه بشكل جيد ويحتوي اليوم على فن هذا الأديب العظيم ومجموعاته المميزة، جنبا إلى جنب مع مكتبة تحتوي على حوالي 5400 مجلد.
الطابق العلوي من المبنى يحتوي على متحف جوته الوطني والذي يعرض مجموعة واسعة من المواد المتعلقة بحياته وعمله.

متحف أدوات البناء The Bauhaus Museum

أسس هذا المتحف  والتر غروبيوس Walter Gropius عام 1919 حينها دعا المصممين الأكثر شهرة في العالم إلى مدينة فايمار أمثال: ليونيل فاينينغر، جوهانس إيتين، فاسيلي كاندينسكي
هنا تم تجربة برنامج تعليمي جديد، يقوم على التدريب والإبداع والعمل الجماعي ضمن ورشات عملية، يتميز اليوم المتحف بأعماله العصرية الجميلة خصوصا في مجال الفنون البصرية، والتصميم، والهندسة المعمارية والفنون الأدائية.

منزل شيلر Schiller's Home

كان فريدريش شيلر شاعر ومسرحي كلاسيكي وفيلسوف ومؤرخ ألماني ولد في 10 نوفمبر 1759 في مارباخ في ألمانيا وتوفي في 9 مايو 1805 في مدينة فايمار عن عمر يناهز 45 عاماً. يعتبر هو وغوته مؤسسي الحركة الكلاسيكية في الأدب الألماني، ويعتبر من الشخصيات الرئيسية في التاريخ الأدبي الألماني.
كان هذا المبنى المنزل الذي عاش فيه شيلر من عام 1802 حتى وفاته. إنه الآن متحف يضم مجموعة كبيرة من المواد المتعلقة بحياته هذا الشاعر وأعماله، فضلا عن احتضانه للعديد من التحف والوثائق، والمخطوطات الخاصة بكتاباته الأخيرة، بما في ذلك وليام تيل وعروس ميسينا.

قصر الأرملة Wittumspalais: The Widow's Palace

بني هذا القصر عام 1767 وهو منزل الأرملة آنا آماليا، وكان خلال عصر جوته بمثابة مركز النشاط الاجتماعي والأدبي في المدينة.
إنه اليوم متحف شهيرة في المدينة، ويتميز بديكور رائع، وأثاث قديم، ويحتضن صور للعائلة الحاكمة آنذاك، فضلا عن صور غوته وشيلر في غرفة الشاعر.
لا تنسى زيارة غرفة المائدة المستديرة والتي كانت غرفة للترفيه والتسلية.

مكتبة الدوقة آنا أماليا The Duchess Anna Amalia Library

تقع في القصر الأخضر Grünes Schloss، ضمن مبنى ضخم كان قد شيد عام 1563 وهو اليوم أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي.
تضم مكتبة الدوقة آنا أماليا - والتي يشار إليها أيضا باسم المكتبة التاريخية - واحدة من أهم مجموعات الأدب الكلاسيكي الألماني، جنبا إلى جنب مع الخرائط والأعمال الفنية والتحف الثمينة، والمكتبة الخاصة بالفيلسوف فريدريش نيتشه.
يعتبر المبنى بحد ذاته عمل فني رائع، وخاصة قاعة روكوكو الجميلة. 
ينبغي حجز تذاكر قبل زيارة هذا المعلم الشهير بمدة لا تقل عن ستة أشهر.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق