المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة في المطارات؟


تعقيد إجراءات الأمن في المطارات شر لا بد منه من أجل ضمان رحلات آمنة لك ولغيرك من المسافرين لذا ليس هناك ما يجب أن تفعله سوى أن تتجنب بعض الأمور التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلات تعطلك عن موعد الرحلة أو تتسبب لك في مشكلات و اشتباه من قبل أفراد الأمن.
في هذه الموضوع بعض النقاط التي يجب عليك الالتزام بها إن أردت تفادي إجراءات الأمن المعقدة خاصة في الرحلات الدولية:-
-         لا تحمل أكثر من 100 مللي من السوائل
تشترط إجراءات الأمن ألا يحمل الراكب أكثر من 100 مللي من السوائل في حقيبة يده  على ظهر الطائرة لذلك وجود أيّ  عبوات من العطور, الشامبو , أو أي سوائل أخرى سيعرض الراكب للمسائلة عند بوابة الكشف بالأشعة وقد يؤدي إلى تأخير سفره.
-         عدم وجود تذكرة الصعود و الهوية
يقع بعض المسافرين في خطأ جسيم عندما يضعون تذاكر المرور إلى الطائرة و الهويات الشخصية في حقائب السفر مما يؤدي إلى حدوث حالة من الفوضى عند المطالبة بهما من قبل مسؤولي أمن المطار.
الأفضل أن يحتفظ الركاب بتذاكر الصعود إلى الطائرة و جواز السفر في يد الراكب لإظهارهما متى طلب منه ذلك تسهيلاً لإجراءات سفره.

-         مجادلة أفراد أمن المطار
أفراد الأمن العاملين في المطارات بشر عاديون يتعرضون لكل أنواع الضغط النفسي مثل التعامل مع عدد كبير من المسافرين و المناقشات التي لا تنتهي مع الركاب بالإضافة إلى مضايقات الرؤساء و المديرين، لذا احذر أن تكون القشة التي تقصم ظهورهم أو نقطة الانفجار المتوقعة بأن تدخل معهم في جدالات حول حجم السوائل الموجودة بحوزتك أو أحقيتك في الاحتفاظ ببعض الأغراض على الطائرة, وحاول الامتثال لطلباتهم الأمنية بابتسامة وقبول.
-         لا تمزح حول وجود مخاطر أمنية
ربما تعاني من بعض التوتر بسبب ركوب الطائرة أو ترغب في جذب انتباه الأخرين بإلقاء بعض النكات و التعليقات المرحة هنا أو هناك – هذا من حقك – لكن احذر أن تكون هذه المزح حول الإجراءات الأمنية أو  وجود قنابل ومتفجرات لأن هذه الأمور يتم التعامل معها بجدية.
في سبتمبر 2013 م ألقى المواطن الأمريكي" إدجار فابيان" في مطار ميامي لأنه أوهم الركاب في مطار "ميامي" أن صديقه يحمل قنبلة، وفي مطار "لاجوارديا" سخر  "فرانك هانيبال" من إجراءات الأمن حينما كان يتم فحص برطمان الزبدة الخاص به محذراً موظفي الأمن أنه سينفجر فتم اعتقاله أيضاً.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق