المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

روعة السياحة في أيسلندا


تلعب الطبيعة في أيسلندا الدور الأبرز بين عناصر الجذب السياحي خاصة أن أيسلندا تتميز ببعض الظواهر الطبيعية الخارقة التي قلمّا تتجمع في مكان واحد فهناك البحيرات الجليدية, كما أن هناك الينابيع البركانية الساخنة, وهناك الشمس التي تشرق في منتصف الليل, والليل الذي يبقى لعدة أشهر!! إنها أيسلندا أرض الغرائب و العجائب و الأساطير.

تختلف السياحة في أيسلندا عن بقية الدول الأوربية في عدة اشياء منها تفرد شخصية المدن الأيسلندية عن مثيلاتها في أوروبا و التي ساعد عليها العزلة النسبية للموقع الجغرافي للبلاد مما جعل أيسلندا تقدم منتجاً خاصاً في الفنون و الآداب و الطعام و الثقافة بشكل عام.
من أجمل أماكن سياحة الأماكن الطبيعية في أيسلندا منطقة ((Landmannalaugar والتي تعتبر جزءًا من الحديقة الوطنية المعروفة باسم (Fjallaback) وتقع على حافة حقل بركاني لكنها تتميز بجمال تكوينها الطبيعي مما يجعلها مكاناً مثالياً لجولات السير و الاستكشاف.

لا تقتصر متعة السياحة في منطقة (Landmannalaugar) على روعة التجول في المنطقة و حسب و إنما تضم أيضاً مجموعة من عيون الماء الطبيعية الساخنة مما يجعلها تجتذب السائحين الراغبين في استخدام هذه المياه ذات الطبيعة الخاصة في علاج بعض الأمراض.

أما حديقة (Vatnajokull) الوطنية فهي موطن لأكبر البحيرات المجمدة في اوروبا  وتحتل الحديقة بمفردها ما يقرب من 14% من مساحة أيسلندا مقسمة إلى أربعة مقاطعات بشكل منعزل.

أكثر  مقاطعات حديقة (Vatnajokull) جذباً للسياح هو المقاطعة الجنوبية ) Skaftafell) حيث تنتشر العديد من المظاهر الطبيعية النادرة, كما يمكن لعشاق المغامرات القيام برياضات تسلق الجبال الجليدية أو استكشاف الصفوف الطويلة من الفتحات البركانية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق