المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

هل تعرف هذه المعلومات عن جاميكا؟

إذا ذكرت "جاميكا" فلابد أن يذكر معها جزر الكاريبي أبرز معالمها السياحية و أكثرها شهرة رغم أن المناخ العام في البلاد يحمل أكثر من ذلك سواء من حيث الحضارة و الثقافة والفنون الشعبية في جاميكا أو تنوع الأماكن الطبيعية و تعدد الشواطئ و الأماكن السياحية المميزة.

معلومات هامة عن جاميكا
-         تكاليف الإقامة
تبلغ تكاليف مشاركة غرفة جماعية في أحد الفنادق الصغيرة في جاميكا حوالي 1.750 دولار جاميكي, بينما تتكلف الغرفة المفردة أو الثنائية ما بين 2.335 إلى 5.850 دولار جاميكي وتصل أسعار الفنادق الاقتصادية نحو 3.500 دولار جاميكي لليلة الواحدة.
-         تكاليف الطعام
تتراوح أسعار وجبات الغذاء في جاميكا ما بين 885 إلى 600 دولار جاميكي بينما تصل أسعار وجبات العشاء إلى 1.400 دولار جاميكي.
-         تكاليف المواصلات
تعد اسعار الانتقال في الحافلات في جاميكا غير مرتفعة إذ تصل تكاليف الرحلة الواحدة 120 دولار جاميكي, بينما تأتي أسعار التاكسي على النقيض فتصل أجرة الانتقال لكل 10 ميل حوالي 2.340 دولار جاميكي.
أنشطة يجب عليك القيام بها في جاميكا
-         ركوب القوارب
من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها ركوب زوارق البامبو من منطقة "ميناء أنطونيو" عبر نهر  "ريو العظيم" لمشاهدة الكهوف, الشلالات, وينابيع المياه الصافية التي تتفجر عبر الجزر.
-         زيارة متحف بوب مارلي
لاشك أن "بوب مارلي" اشهر الشخصيات التاريخية الحديثة في جاميكا وله تأثير كبير داخل و خارج البلاد لذلك سيكون من المهم زيارة المتحف المخصص لتاريخه و اثاره ثم قضاء بعض الوقت على بعض المقاهي التي تحمل اسمه و الاستمتاع بالحياة التقليدية في جاميكا.

-         الغطس
من معالم السياحة في جاميكا جولات الغطس تحت الماء خاصة في منطقة الساحل الشمالي حيث يمكن رؤية العديد من معالم الحياة البحرية مثل الشعاب المرجانية، الاسفنج، الكهوف والأسماك.
-         المزارع
إذا كنت من عشاق الأماكن الريفية الخضراء فيمكنك زيارة المزارع في الأودية المشمسة في منطقة((Ocho Rios إحدى أقدم المستعمرات الزراعية و التي يرجع تاريخها إلى عهد الاحتلال والعبودية.
-         اكتشف خليج مونتيغو
خليج مونتيغو هو  المركز السياحي في جاميكا ويقصده السياح بشكل أساسي للتسوق و شراء الهدايا التذكارية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية