المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أهم خمسة نشاطات سياحية في مالمو السويدية

مالمو Malmo ثالث أكبر مدينة في السويد، وبوابة متعددة الثقافات إلى أوروبا.
تصل إليها خلال مسافة قصيرة بالسيارة عبر جسر أوريسوند الشهير the Oresund Bridge الذي يربط السويد بالدنمارك. 
ينعكس قرب المدينة واتصالها بالدنمارك بشكل عام و وسط أوروبا بشكل خاص على المدينة من حيث تنوع سكانها، وتعدد مطاعهما.
نشأت في شكلها الحالي كمستوطنة دانمركية ثم تم ضمنها إلى السويد بموجب معاهدة روسكيلد Roskilde في 1658.

أهم خمسة نشاطات سياحية في مالمو السويدية

جسر أوريسوند Oresund Bridge

يقع جسر أوريسوند الرائع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة مالمو. اكتسب الجسر شهرة عالمية منذ افتتاحه في عام 1999.
إنه عبارة عن هيكل رائع يربط السويد بالدنمارك، وبالتالي بالقارة الأوروبية بأكملها. 
يستخدم الجسر كطريق سيارات وسكة حديد، ويتكون من 3 أجزاء، أولها من جهة الدنمارك يأتي نفق أوريسند ثم يرتفع النفق تدريجياً حتى يصل إلى جزيرة بيبرهولم Peberholm الاصطناعية التي تنتهي إلى جسر أوريسند وهو جسر مشدود بالكوابل.

الجذع المتحول Turning Torso 

يبعد حوالي 2.7 كيلومتر من محطة مالمو المركزية ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة الحافلة أو السيارة، يعتبر هذا البناء هو الآشهر في جنوب السويد.
يبلغ ارتفاع تورنينغ تورسو المذهل 190 مترا ويجمع بين المساحات السكنية والمكاتب والمؤتمرات. استغرق البناء المتطور أربع سنوات لإكماله، افتتح في عام 2005، ويتم تزويده بالطاقة المتجددة المنتجة محليا ويعتبر المبنى أحد أشهر المعالم السياحية في مدينة مالمو.
العنوان: Lilla Varvsgatan 14, 211 15 Malmo


التنزه في شارع Lilla Torg

تمتع بالقهوة والاسترخاء ومراقبة نمط الحياة السويدية عن كثب في ليلا تورغ وهي واحدة من أكثر المناطق ازدحاما في مالمو، بغض النظر عن الموسم أن كان سياحي أم لا. تجد هنا العديد من المقاهي والمطاهم التي تقدم جميع أنواع المأكولات بدءا من المحلية السويدية وصولا إلى السوشي.
تشتهر ليلا تورغ أيضا بمتاجرها وبوتيكاتها الرائعة إلى جانب المنازل التقليدية التي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين القرن السادس عشر والثامن عشر.

زيارة القلعة التاريخية Historic Malmöhus Castle

تعتبر القلعة من الأماكن التي لا يمكن الاستغناء عن زيارتها عند سياحتك في مالمو، فهي تضم العديد من المتاحف الرئيسية القابعة ضمن أسوارها التاريخية بما في ذلك متحف مالمو للفنون، ومتحف المدينة، ومتحف التاريخ الطبيعي، و تروبيكاريوم. تتميز المعارض الدائمة هنا بموضوعات مثل التاريخ الطبيعي ورحلات المحيطات والتكنولوجيا، ويستضيف المتحف العديد من المعارض المؤقتة كل عام. 
العنوان: Malmöhusvägen, Malmo

حديقة الشعب Folkets Park

تعتبر حديقة الشعب في مالمو أقدم حديقة عامة في العالم وأحد الأماكن الأكثر زيارة في السويد وهي تقع على بعد 15 دقيقة بالحافلة من محطة مالمو المركزية.
منذ ما يقرب من 120 عاما، يزور السياح والسكان المحليين على حد سواء الحديقة للحصول على المتعة والاسترخاء وأخذ قسط من الراحة في أحضان الطبيعة إذ تحتضن الحديقة منطقة خضراء ذات برك مائية ومروج خصبة ومسارات للمشي.
هناك مجموعة من مقاهي الوجبات الخفيفة وكذلك مقاهي الآيس كريم، وفي فصل الشتاء، يتم تحويل البركة الكبيرة إلى حلبة للتزلج على الجليد.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق