المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ماذا تعرف عن مدينة سانت ألبانز الساحرة؟

سانت ألبانز St. Albans هي مدينة في جنوب هيرتفوردشاير، إنجلترا، تقع على بعد حوالي 22 ميلا (35 كيلومترا) إلى الشمال من وسط لندن، وتشكل المنطقة الرئيسية في المناطق الحضرية لمدينة ومقاطعة سانت ألبانز. سميت المدينة على اسم القديس البريطاني ألبان وهو أول شهداء بريطانيا المسيحيين، حيث استهشد حوالي العام 304 م.
بالإضافة إلى زيارة مناطق الجذب السياحي المرتبطة بالتاريخ الغني في المدينة، هناك العديد من الأشياء الأخرى المتعة والتي تستحق القيام بها هنا.
فمحبي التسوق يمكنهم زيارة مركز كريستوفر بلاس the Christopher Place Shopping Centre الذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من كاتدرائية المدينة.
في حين أن مالتينغس مول the Maltings Mall يحتضن مسرحا كبيرا ويقدم العديد من خيارات الطعام. 
هذا ويتمتع عشاق الرياضة هنا أيضا بالراحة، مع العديد من مسارات المشي وركوب الدراجات التي تتقاطع في المدينة والمنطقة المحيطة بها، جنبا إلى جنب مع الأنشطة الشعبية التقليدية مثل لعبة الكريكيت والرجبي وكرة القدم.
أما هواة الأنشطة المائية فبإمكانهم قضاء أمتع الاوقات قرب بحيرات ستانبوروغ Stanborough Lakes، حيث حديقة مائية ممتدة على مساحة 126 فدان لتكون بذلك ممتازة للإبحار والتجديف.

أهم المعالم السياحية في مدينة سانت ألبانز:

كاتدرائية  سانت ألبانز St. Albans Cathedral

وهي كاتدرائية أنجليكانية، تفتخر بطولها الإجمالي البالغ 556 قدم، لهذا فهي تعرف بصحنها الذي يعد أعلى صحن كاتدرائية في إنجلترا. تعود معظم عمارتها إلى عصر النورمان، وقد أصبحت كاتدرائية عام 1877، وهي ثاني كاتدرائية في المملكة المتحدة من حيث الطول (بعد كاتدرائية وينشستر).


المدينة القديمة وبرج الساعة The Old Town and the Medieval Clock Tower

يقف برج الساعة في وسط البلدة القديمة من سانت ألبانز هو برج الساعة، بني عام 1403، ويقدم مناظر بانورامية رائعة عبر العديد من الشوارع التاريخية والريف المحيطة بالمدينة.
يتاح تسلق هذا البرج املطون من 93 خطوة خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، من الربيع للخريف. 
مركز المدينة الصاخب هو أيضا مكان مثالي للسوق، وذلك منذ القرن التاسع. 
لا تنسى أيضا تستحق زيارة قاعة المدينة المهيبة، التي بنيت في عام 1829، حينها تم تصميم واجهته المميزة بأسلوب هندسة بالاديو.

متحف فيرولاميوم the Verulamium Museum

شيدت المستوطنات الموجودة على موقع فيرولاميوم - ثالث أكبر مدينة رومانية في بريطانيا -  عام  45 ميلادي، حينها كانت أول بلدية رسمية في البلاد.
يعرض متحف فيرولاميوم المجاور مجموعات من العملات الذهبية والفسيفساء والجص. 
كما يمكنك أن تتمتع هنا بزيارة عدد من الغرف الرومانية الأثرية.
على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام تجد المسرح الروماني، الذي يرتبط باثنين من المعابد. يستخدم المسرح للمهرجانات الدينية، والقتال المسلح، وعروض الحيوانات البرية.

كنيسة القديس مايكل St. Michael's Church

بنيت على موقع روماني قديم بالقرب من برج الساعة. يحتوي صحن الكنيسة على قبر الفيلسوف فرانسيس بيكون Francis Bacon  (1561-1626).
يقع مطعم كينغسبوري وتر ميل Kingsbury Watermill الخلاب والذي يعود للقرن السادس عشر في الجوار، على ضفاف نهر فير the River Ver، يوفر لزواره فرصة رائعة لالتقاط الصور ذات ذات المناظر الساحرة.

حديقة الزهور Gardens of the Rose

تعد هذه الحديقة الجميلة معلم جذب سياحي بارز في المدينة وتقع في مقر الجمعية الملكية الوطنية.
وتتباهى هذه الحدائق بكونها أكبر حدائق الورود في إنجلترا، حيث تضم أكثر من 15000 وردة فردية تنحدر من أكثر من 5000 نوع.
تم إنشاءها  في أواخر الستينات بعد أن انتقلت الجمعية من مكانها الأصلي في وستمنستر في لندن وهي مفتوحة للجمهور من يونيو إلى يوليو.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق