المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أهم خمسة معالم سياحية نمساوية

قصر الهوفبورغ في فيينا The Vienna Hofburg

كان هذا القصر المذهل مقر الأسرة الحاكمة لعدة قرون، ثم أصبح مقرا لرئيس الجمهورية، ولعدة مصالح حكومية.
كان كل حاكم نمساوي منذ عام 1275 يأمر بالإضافة التعديلات على القصر، مما أدى إلى تأثر القصر بالعديد من الأساليب المعمارية المختلفة، بما في ذلك القوطية، عصر النهضة، الباروك، الروكوكو، والكلاسيكية.
يمتد مجمع الهوفبرغ بأكمله على مساحة 59 فدان تشمل 19 باحة و 2.600 غرفة، هذا ويتميز القصر بساحاته وحدائقه الجميلة التي جعلت منه أحد المعالم السياحية الأكثر أهمية في فيينا.
لا تنسى زيارة جناح السيسي وأحد أجنحة الهوفبورج والذي كان مخصصا لمعيشة الملكة الشهيرة "سيسي" زوجة إمبراطور النمساوي فرانز جوزيف الأول.


متحف موزارت في سالزبورغ Mozarts Geburtshaus

وهو المنزل الذي ولد فيه موزارت في تاريخ 27 يناير عام 1756 وهو مؤلف موسيقي نمساوي يعتبر من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى.
يعتبر هذا المنزل اليوم متحفا شهيرا يحمل اسم "مسقط رأس موزارت"، تحتضن غرفه الكثير من التذكارات والأدوات والصور والقطع الأثرية المثيرة للاهتمام والتي لها صلة وثيقة بحياته وأعماله.
يمكنك بعد ذلك التوجه إلى ساحة موزارت التي يتوسطها نصب كبير لموزارت.
هذا وتستضيف مدينة سالزبورغ عددا من المهرجانات الموسيقية تكريما لابنها موزارت، بما في ذلك موزارت ويك (بين كانون الثاني وشباط) ومهرجان سالزبورغ الطويل الذي يستمر مدة ستة أسابيع (بين تموز وآب).


كنيسة الساحة ومتحف ماكسيمليان الأول The Emperor's Tomb: Hofkirche and the Museum of Maximilian I

إنسبروك هي موطن لـ هوفكيرش، أو كنيسة الساحة، تلك الكنيسة التي تحتضن قبر الإمبراطور ماكسيميليان الأول الذي توفي في 1519.
يعتبر هذا القبر المذهل أرقى أعمال النحت التي تعود إلى عصر النهضة الألمانية، ولعل الميزة المركزية لهذا النصب التذكاري هو التابوت الرخامي الأسود الضخم الذي يحمل تمثالا برونزيا للامبراطور.
على جانبي التابوت 24 تجد النقوش التي تصور الأحداث المهمة في حياة الإمبراطور، وحولها يقف 28 تمثالا برونزيا لشخصيات من أسلافه.
بإمكانك أيضا في إنسبروك زيارة ماكسيميليانيوم the Maximilianeum، وهو متحف يعرض مقتنيات مهمة للإمبراطور ماكسيميليان بما في ذلك الوثائق الأصلية والممتلكات الخاصة.


مدرسة الفروسية الإسبانية في فيينا The Spanish Riding School

إن مدرسة الفروسية هي جزء من القصر الإمبراطوري في فيينا، بنيت في القرن الثامن عشر. إنها جوهرة الهندسة المعمارية للحقبة الباروكية الأخيرة، وحتى هذا اليوم فإن هذا البناء يشع بهالة لا تضاهى.
يلقى الزائر في صالة الفروسية هذه الأكثر جمالاً في العالم معلومات مهمة عن الثقافة النمساوية مع عروض ممتعة لمهارات ركوب الخيل.
يُنصح بشراء تذاكر الدخول من الانترنت في وقت مبكر قدر الامكان.


جبل Kitzbüheler Horn

على ارتفاع 1.998 متر يقع كيتزبوهيلر هورن في منطقة تيرول وتعد قمة هذا الجبل واحدة من أكثر القمم جمالا في النمسا.
يمكن الوصول إليه عن طريق تليفريك أو عن طريق التسلق بدءا من قرية كيتزبوهيل.
توفر قمة الجبل اطلالات رائعة على المنطقة المحيطة بها وإلى جنوبها يقع جبل هوركوبلي الذي يرتفع حتى يرتفع 1.772 متر، ويمكن الوصول إلى قمته عبر التليفريك أيضا.
بالإضافة إلى مناظر رائعة تجد على قمة كيتزبوهيلر هورن جيبيلهاوس Gipfelhaus، الذي يحتضن كنيسة صغيرة ومطعم وحديقة رائعة.
خلال موسم التزلج، يكتظ جبل كيتزبوهيل - الذي يكتسي رداءه الأبيض - بالمتزلجين الذين يتوافدون إليه من جميع أنحاء العالم.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق