المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تشيسكي كروملوف التشيكية ثاني أهم مدينة بعد براغ

تشيسكي كروملوف Český Krumlov هي بلدة في إقليم جنوب بوهيميا  the South Bohemian في جمهورية التشيك، وهي مركز مقاطعة تشيسكي كروملوف.

تعتبر المدينة القديمة من تشيسكي كروملوف أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو- وقد تم تصنيفها على القائمة جنبا إلى جنب مع منطقة قلعة براغ التاريخية - كما تعد ثاني أكثر منطقة جذب سياحي شعبية في جمهورية التشيك بعد براغ.
وتشمل معالم تشيسكي كروملوف البارزة عددا من المواقع الدينية المحفوظة جيدا، بما في ذلك دير مينوريت وكنيسة سانت فيتوس الرائعة، إلى جانب عدد من المعارض الفنية والمتاحف المثيرة للاهتمام.
هذا وتفتخر المدينة أيضا بوفرة المطاعم الراقية، وبكونها تقدم لك فرصة ركوب قوارب الكاياك على طول نهر فلتافا the River Vltava.

أهم المعالم السياحية في تشيسكي كروملوف:

قلعة تشيسكي كروملوف Český Krumlov Castle

تهيمن قلعة تشيسكي كروملوف على البلدة القديمة، وتقدم لزوارها لمحة ممتعة عن حياة الحكام الأرستقراطيين لبوهيميا على مر القرون.
على الرغم من أن جذورها تعود إلى عام 1240، إلا أنه قد تم بناء معظم ما نراه اليوم من القلعة في القرن السابع عشر، بما في ذلك قاعة روزنبرغ الجميلة the Rosenberg Ballroom، وكنيسة سانت جورج الرائعة  the Chapel of St. George، وقاعة النهضة، والشقق الملكية. 
من المعالم الرائعة أيضا مسرح الباروك الذي بني في عام 1682 والذي يستخدم حتى اليوم معدات دعائم يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر.


كنيسة القديس فيتوس The Church of St. Vitus

المبنى الآخر الذي يسيطر على مدينة سيسك كروملوف هو هذه الكنيسة الرومانية الكاثوليكية العظيمة، والتي تنبع أصولها من القرن الثالث عشر كأول مكان للعبادة في المنطقة.

المشهد الخارجي المميز للكنيسة وسقفها ذو القامة الطويلة وصحنها المزين بشكل رائع هم من أهم السمات الجذابة في هذا المبنى.
الجدير بالمعرفة أيضا أن كنيسة القديس فيتوس تحتضن مقبرة دفن فيها عدد من الأسر البوهيمية الهامة، بما في ذلك روزنبرغس وشوارزنبرغس.
أضف إلى هذا فإن للكنيسة واجهة مذهلة تم اضافتها في القرن التاسع عشر، تتستضيف الكنيسة حفلات الموسيقى الكلاسيكية الممتعة.

جداريات المدينة القديمة

إن المشي في شوارع المدينة القديمة هو بحد ذاته متعة كبيرة وذلك بسبب الأعمال الفنية الرائعة التي ستشاهدها في كل مكان من حولك.
حيث تشتهر تشيسكي كروملوف بالعديد من اللوحات الجدارية، وهي تقليد يعود تاريخه إلى قرون.
كما أنها موطن لـ إيغون سشيل آرت سينتروم the Egon Schiele Art Centrum، وهو معرض كبير يضم أعمالا فنية كلاسيكية وعصرية تعود إلى القرن العشرين. تم إنشاء هذا المعرض الرائع في عام 1993، وهو يضم قائمة متغيرة باستمرار من أعمال الفنانين المشهورين مثل غوستاف كليمت وسلفادور دالي وبابلو بيكاسو.

دير مينوريت The Minorite Monastery

تم البدء ببناء دير مينوريت، أحد أقدم المباني الباقية على قيد الحياة، في منتصف القرن الرابع عشر، واستمر حتى نهاية العصر الباروكي.
لا يزال قيد الاستخدام، وتقام فيه الحفلات والأحداث الدينية بشكل مستمر. فيه العديد من التماثيل التي تصور القديسين، هذا ويشتهر بمذبحه الباروكي الجميل.

تسلق جبل  Climbing Mount Kleť

يقع جبل كليت في ضواحي تشيسكي كروملوف، يبلغ ارتفاعه 1.804 مترا مما يجعل منه مكانا ممتازا لمشاهدة معالم المدينة التاريخية القديمة. 
سواء أكنت ستصعد إلى قمته سيرا على الأقدام باتباع مسارات معينة، أو بركوب تلفريك سريع ففي الحالتين ستستمتع بتجربة لا مثيل لها. 
قرب القمة تجد مرصد كليت the Klet' Observatory، بينما في القمة نفسها تجد برج جوزيف Josef's Tower، وهو عبارة عن برج للمراقبة بني في عام 1885.
في يوم صحو يمكنك من خلال برج جوزيف رؤية اطلالات ساحرة تشمل حتى جبال الألب.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق