المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

خانق نهر الآر وشلال الريخن باخ في سويسرا

شلال الريخن | شلالات سويسرا 


تتمتع سويسرا بأماكن طبيهية ساحرة تشكل أماكن سياحية تجتذب أعدادا كبيرة من السياح على مدار العام، منها البحيرات، والأنهار الجبال والشلالات...ويشكل خانق نهر الآر مع شلال الريخن باخ المجاور له معلمين سياحيين طبيعيين باهرين تمتاز بها سويسرا دون غيرها من بلدان العالم.
في هذا الموضوع سنتحدث عن هذين المكانين السياحيين الساحرين في سويسرا وما يمتازان به من قيمة سياحية.

الخانق الكبير لنهر الآر



هو تشكيلة صخرية تعرف باسم كيرتشت وهي عبارة عن شق صخري بين جبلين بارتفاع 200 متر والمساحة الموجودة بين الشقين بعرض متر في أضيق نقطة فيها والبقية بعرض مترين تقريبا وبطول 1400 متر، هناك مدخلين للخانق غربي وآخر شرقي، عند بوابة المدخل الغربي يوجد مطعم وشباك تذاكر الدخول، وفي الداخل مجموعة من الأنفاق والمغارات شبه مظلمة ومبللة بالماء، الرؤوس الشاهقة لنصفي الجبل والمغطاة بأشجار كبيرة وعالية يتدفق أسفلها نهر الآر ذو اللون الأزرق الفاتح، معبراً عن وجوده بصوت المياه الجارية التي تملأ المكان بأكمله.



ويستطيع الزوار اكتشاف المكان بالسير على ممر للمشاة مصنوع من الخشب ومسور بقضبان حديد وملتف على طول الجانب الأيمن من شق الجبل.
يفضل الدخول من المدخل الغربي والخروج من المدخل الشرقي حيث يوجد مباشرة أمام هذا المدخل باص لكي يعود بك إلى القرية ولكن قبل ذلك لابد من أن تطلب منه التوقف في موقفه القريب من شلال ريخن باخ.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل، الأسعار والاتصال

يقع خانق نهر الآر في مقاطعة بيرنر أوبرلاند السويسرية، بالقرب من قرية ميرينجن، بالتحديد في منتصف وادي  هاسلي فالي من أكبر وديان منطقة الألب الوسطى.
تصل لهذا الخانق بداية بالقطار من محطة قطار إنترلاكن الشرقية ثم إلى محطة قطار قرية ميرينجن تنزل من القطار في ميرينجن ثم تتوجه إلى خط سكة حديد لقطار صغير مخصص للذهاب إلى خانق نهر الآر. 

الموقع على قوقل: هنا
معلومات تفصيلية عن ساعات العمل: هنا
معلومات تفصيلية عن الأسعار: هنا 
الموقع الإلكتروني: aareschlucht
البريد الإلكتروني: info@aareschlucht.ch
الهاتف: 0041339714048

شلالات الريخن باخ

                      

تقع شلالات ريخن باخ  في جنوب ميرينجين في كانتون بيرن، حيث تجري المياه الذائبة إلى الوادي وتعود إلى جدول ريشينباخ، ولقد أصبحت شلالات الجدول ذات السبع طبقات مشهورة عالمياً بفضل الكاتب سير ارثر كونان دويل وبطل أحدى رواياته شارلوك هولمز، يوجد تمثال شارلوك هولمز عند مدخل شلالات ريخن باخ لذكرى هذا المحقق.


ستشاهد أمامك في أعلى الشلال في زاوية من الجهة الأخرى تفصلك عنه هوة سحيقة تصب فيها مياه هذا الشلال الهادر محدثة أصوات رتطام متلاحقة تهيمن على المكان بأكمله لحظة تساقطها على الصخور في الأسفل.



وفي الخلف منك توجد درجات سلالم ملتفة للأعلى ولمسافة طويلة نوعاً ما  توصل إلى رأس الجبل الذي يصب منه الشلال إذ يمكن هناك الوقوف على جسر في أعلى رأس الشلال لمشاهدته مباشرة حيث إن مياه هذا الشلال تجري أسفل هذا الجسر.

معلومات عن الموقع، الوصول، أوقات العمل، الأسعار، والاتصال

يمكن الوصول إليه مشيا على الأقدام خلال 25 دقيقة من محطة قطارات قرية ميرينجن التي يطل عليها هذا الشلال، أو عن طريق عربة قطار صغيرة تنقل السائحين كل 15 دقيقة على جسر معلق إلى أعلى الجبل الذي يصب منه الشلال.

الموقع على قوقل: هنا
ساعات العمل
من أول مايو وحتى أول شهر أكتوبر
من الساعة 09:00 صباحا حتى 11:45
ثم من 01:45 زوالا وحتى 05:45 مساء
من 1 جولاي حتى 31 أغسطس
يكون المكان مفتوح من 09:00 صباحا إلى 06:00 مساء
الأسعار
10 فرنك للكبار
22 فرنك للعائلة (أب وأم وطفل) 
الموقع الإلكتروني: reichenbachfall
البريد الإلكتروني: welcome@grimselwelt.ch
الهاتف: 0041339822626


لمزيد من التقارير شاهد اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية