المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أشهر معالم دافوس السياحية


أشهر ما يميز مدينة دافوس أنها مركز مؤتمرات، كونها تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي كل عام تقريبا ولكنها تتميز أيضاً بأنها مركز رئيسي للرياضات الصيفية والشتوية ذات الطابع الدولي إلى تشكيلة واسعة من الأنشطة، وأماكن التسوق ومحلات الألبسة والإقامة، مع العديد من المقاهي، والمطاعم. ومناطق التسلية والترفيه.  
في هذه التدوينة سنتناول الحديث عن أهم المعالم السياحية في دافوس السويسرية.

ملاذ مثالي لعشاق الرياضات الشتوية


قلما يوجد مثل هذا التنوع الذي تقدمه دافوس في منطقة أخرى للرياضة الشتوية تنوع رائع يجمع بين الشمس والثلج والراحة والتسلية والطبيعة، في هذه المدينة  يجد ممارس رياضة السنوبورد أو رياضة الكارفينك أو رياضة التزلج في مناطق التزلج الستة الرائعة بارزين وجوتشنا وياكوبسهورن ورينيرهورن  وبيشا وشاتسالب/شتريلا، مجاري تزلج موسعة مجاري عريضة وطويلة للمحترفين، والمزيد من التسلية للمبتدئين.

أماكن جديرة بالاكتشاف في دافوس



تعد من أهم نقاط الجذب في المدينة يجدر بكل سائح زيارتها ومنها واد تزوغينشلوخت  وهو نهر بري ورومانسي ضيق مع خط السكة الحديدية آر إتش بي المذهل ومتحف التعدين في شميلتزبودن يوجد على ارتفاع 1940 متر، وطريق جيولوجي تريل الواصل بين دافوس-مونستاين وفيزن، أما جمال منطقة سيرتيغتل الطبيعي الفريد والمنظر الجبلي المذهل فيجعلان من زيارتها تجربة لا تنسى في جبال الألب، كما أنها وجهة محبوبة للرحلات بعربة أو زلاجة تجرها الخيول.



في حين يضم متحف كيرشنر أكبر مجموعة في العالم من أعمال الفنان التعبيري الألماني إرنست لودفيغ كيرشنر وكلها محفوظة في مبنى متحف إبداعي حديث، وهناك حديقة ألبينوم شاتزالب النباتية في جبال الألب، تضم حوالي 8000 نوع مختلف من النبات من كافة أنحاء العالم، وفي شهري يونيو ويوليو تجد الزهور أفضل ما تكون منه على طول العام، هذا إلى جانب معالم ومناقطق أخرى مثل وادي وقرية سيرتيغ، حديقة الحيوانات الألبية الأليفة راينرهورن، الطريق الجيولوجي من خلال وادي زوغن، بحيرة دافوس ومنطقة السباحة فيها ومركز الإبحار بالمراكب الشراعية وركوب الأمواج.والطيران الشراعي.  

التنوع في وسائل التنقل وبلوغ قمم الجبال



وسائل التنقل المريحة والدائمة الخدمة منتشرة بشكل وافر ومتنوع في جميع المناطق والأرجاء المدينة سواء القطارات أو التلفريكات أو الوسائل الأخرى، حيث تتوفر قطارات جبلية ومصاعد بمجالس ومصاعد التزلج تصحبك إلى محطات الجبال التي يبلغ علوها بين 2483متر و2844متر فوق سطح البحر.
التليفريك يبدأ مساره  من وادي فلويلاتال  ومنه تلوح بنعومة إلى الأعلى حتى بلكون بيشا الكبير المشمس، وفي منطقة تزلج أخرى رائعة ومشمسة في منطقة ياكوبسهورن تتوفر 10  وحدات نقل تصحبك إلى مناطق ريفية جبلية ساحرة في جمالها حتى إذا زرتها مرة أصبحت من عشاق منطقة دافوس.
أما قطار الألب التاريخي شاتسألب/شتريلابان يصحبك إلى منطقة تزلج أخرى في منطقة دافوس، يتيح لك خط القطار الذي يوصل بين شتريلا وفايسفلويوخ بالتنقل بين بارزين وشاتسألب/شتريلا ويأخذك إلى طريق الترحل المرتفع باتجاه جبل شاتسألب.

منطقة كلوستيرز ومنتجعاتها الساحرة



ما يميز هذه المدينة القريبة من دافوس أنها نظيفة، خلابة، هادئة، مسالمة وآمنة وراقية، تكللها الثلوج ويزورها الأغنياء والمشاهير والسياسيون وأصحاب هوايات الرياضات الشتوية، إنها فعلا منطقة خصها الخالق بجمال وسحر ورقي وهي تعتبر من أهم منتجعات التزلج في منطقة الألب السويسرية، وتجد فيها العديد من الفنادق والشاليهات التي تتميز بطابع سويسري وريفي رائع. 
إذا كنت تبحث عن رحلة راحة واستجمام لا بد ان يكون خيارك في السكن شاليه يوجينيا الواقع في وسط كلوسترز التي تتشارك مع دافوس بالمادريسا الذي يعتبر من أشهر منتجعات التزلج في أوروبا.

المطاعم في دافوس



تناول الطعام وأشهى الأطباق في دافوس متوفر بكثرة خصوصا بعد يوم ممتع من التسلية والاكتشاف من هذه المطاعم مطعم توفي الذي يقدم أطباقا سويسرية تقليدية وكعك مصنوع في المنزل، وأطباقا خاصة من الآيس كريم، وجبنة الفوندو، مطعم بيرجارسثيوس كاليت جوجيل يقع على ارتفاع 2500 متر ويقدم خدمة عالية ومستوى طهي عال بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى رحلات تنزه ليلية للتزلج مناسبة خاصة وللشركات ويوفر صورة بانورامية مذهلة، مطعم غاسوس إسلين، يقدم أطباق طعام غروبندينية خاصة، وعروض موسمية، والفوندو، ووجبتي سمك، وساق حمل.

الفنادق وأماكن الإقامة



من أشهرها فندق سكاتلزاب سنوبيتش وفندق شتانبيرغير غراند هوتيل، جريشا، ومايير هوف، وكازانا، وكريستا، وأوخسن، وكريستا سان وغيرها، وكلها تقدم خدمات جيدة وتضم مرافق للراحة والمتعة والترفيه.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

تقع شرق سويسرا على نهر لاندويسر في مقاطعة براتيقو في كانتون غروباندن بسويسرا، تبعد عن لوسيرن 171 كلم.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: davos
البريد الإلكتروني: للتواصل  
الهاتف:  0041814143000

شاهد التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية