المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحية في غراتس النمساوية


الخيارات السياحية في غراتس النمساوية



غراتس هي ثاني أكبر مدينة نمساوية بعد فيينا وهي عاصمة إقليم ستيريا النمساوي الواقع جنوب شرق النمسا، صنفت مدينة غراتس ضمن الأماكن التراثية العالمية وفقاً لليونسكو، ما يميزها هو الجمع بين التنوع في الأساليب المختلفة بين القديم والحديث، بين الأصالة والمعاصرة، بين الماضي والحاضر، بين الطبيعة والمدينة في إطار مناظرها ومشاهدها السياحية الخلابة الرائعة.
سنتعرف في هذه التدوينة على القيمة السياحية لمدينة غراتس إحدى أجمل المدن النمساوية.

إمكانات سياحية متميزة



غراتس التي يبلغ عدد سكانها 250000 نسمة فيها عدد كبير من المواقع المثيرة للاهتمام تتراوح ما بين القديم العريق والحيوي الحديث، الكاتدرائية القوطية كانت تحفل بالذكريات منذ كانت غراتس لا تزال إمبراطورية. والضريح الباروكي للإمبراطور قيصر فرديناند الثاني الموجود في الجوار هو لا شك مشهد يثير الإعجاب، قم بجولة على الأقدام لاستكشاف مدينة غراتس المشهورة الصغيرة، وتمهل عند المرور بالمدينة القديمة التاريخية بشوارعها المتعرجة وأزقتها المؤدية إلى الساحات الرائعة والباحات الواسعة.
أبرز المعالم السياحية في غراتس

جبل شولسبيرغ



يهيمن على غراتس جبل شولسبيرغ المهيب، جبل الغابات الذي يرتفع فوق وسط مدينة القرون الوسطى وتعبره شبكة من ممرات المسير من كل اتجاه، في أعلى الجبل برج ساعة كانت تشكل جزءاً من القلعة المهدمة وكانت شعاراً للمدينة، وترى فيها المنظر البانوارمي الرائع للمدينة وترتفع 474 مترا عن سطح الأرض وهناك عدة طرق للوصول إليها وهي إما أن تصعد على قدميك عبر الدرج، وطبعا سيكون ذلك متعباً بعض الشيء إلا أن الاستمتاع بالمناظر الجميلة أثناء الصعود فرصة لا تفوت، وإما عن طريق المصعد، أو عن طريق الباص الصغير الذي يصعد على سكة حديدية.

جزيرة مور

وهي جزيرة صناعية صغيرة على شكل صدفة وتعتبر تحفة فنية بالغة الجمال وهي تربط بين شطري المدينة ويوجد فيها مطعم ومقهى ومسرح مفتوح على الهواء الطلق ومنطقة ألعاب، والجزيرة مبنية بطريقة مذهلة.

الساحة الكبرى بالمدينة (هاوبت بلاتز)


وهي ساحة كبيرة وملتقى السياح في المدينة وتنتشر على جنباتها المقاهي وفي منتصفها تنتشر عربات المأكولات الخفيفة ويمكنك رؤية العديد من معالم مدينة غراتس مثل برج الساعة والأبنية الجميلة والعتيقة الأخرى وتوجد المطاعم والمقاهي وحركة السياح، ويوجد فيها القاعة الكبرى بالمدينة رات هاوس، وفي منتصف الساحة يوجد تمثال أركدوك جون وهو أمير لمنطقة ستيريا الإقليم الذي عاصمته غراتس.

مصعد مارين



مصعد زجاجي يأخذ السياح إلى الأعلى لمشاهدة ساحة المدينة من الأعلى والمصعد يعمل بـ 1 يورو ويبقى في الأعلى لمدة دقيقة واحدة. 

كونست هاوس (بيت الفن الحديث)



وهو مبنى حديث وبديع الشكل وهو يعتبر المركز الثقافي في المدينة كما يمثل رمزاً معمارياً من العمارة الحديثة لمدينة غراتس، تم تشيده بجوار نهر مور عام 2003 ليطفو مثل فقاعة زرقاء عملاقة.

الدرج الحلزوني المزدوج

وهو من بقايا العمارة القوطية القديمة، حيث أن أحد الجوانب من هذا الدرج الضيق للصعود والآخر للنزول.

متحف يوانيوم العالمي



تبرع به الأمير يوهان في بداية القرن 19 هو أكبر متحف في مقاطعات النمسا ويسلط الضوء على الطبيعة والثقافة والفنون في ستيريا. 

مورينزيل 



هو منصة عائمة اصطناعية في وسط نهر مور شيدها الفنان والمصمم النيويوركي فيتو أكونسي بمناسبة تسمية غراتس عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2003.

الفعاليات في مدينة غراتس



الفعاليات الخاصة وتشمل ستيريارت، هو مهرجان موسيقي مكرس بشكل أساسي للموسيقى القديمة، ثم شتايريشر هيربست ( خريف ستيريا) مهرجان معاصر لتسليط الضوء على المسرح والفنون الجميلة والآداب والموسيقى فضلاً عن الحفلات الموسيقية في قصر إيغينبيرغ.

المطاعم والمقاهي في غراتس



مطعم أيولا أبستيرز 

يوجد على بعد مجرد بضع خطوات عن برج الساعة في غراتز، المطعم الحائز على جوائز يتيح أجواء داخلية ودية حديثة وتيراس شمسي قابل للتوسّع، والميزة الذكية هي امتداد المبنى نحو الجبل.

مقهى  دي سويزه

وهو مقهى ساحر صغير يقع في منصة السوق رقم 9، يقدم كعكات لذيذة بشكل استثنائي، الحلويات وأفضل كعكة تفاح في المدينة.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

الموقع والوصول
تقع مدينة غراتس إلى الجنوب من فيينا وتبعد عنها 150 كيلومتر تقريباً. 
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: graz
البريد الإلكتروني: stadtverwaltung@stadt.graz.at
الهاتف: 0316872

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية