المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

رحلة سياحية إلى قمة جونقفرو السويسرية

 قمة جونقفرو السويسرية




هو أحد جبال سلسلة جبال الألب البرنية، تعد الرحلة إلى قمته من أهم وأجمل الرحلات يمكنك أن تقوم بها في سويسرا، رحلة ستمر بك عبر الفصول الأربعة حتى ترى بياض الثلج ناصعاً وأنت في فصل الصيف، الثلج مضمون مائة بالمائة على مدار السنة، ويطلق على الجبل نفسه جينفرو قمة أوروبا وهي أعلى منطقة في أوروبا يصل لها القطار وتعني كلمة جونقفرو العذراء.

وسيلة النقل لبلوغ قمة جونقفرو


لكي تصل إلى القمة يجب أن تستقل قطار جونقفروباخ ذو العجلات المسننة الذي يقل الزبائن من جبال كلاين شاييدغ إلى جونقفرويورخ مروراً بأيغر ومونش، حيث يقطع مسافة تقدر ب 9 كلم وعلى علو يصل إلى 1400 متر ويقطع حوالي 7 كلم من المسافة داخل الأنفاق، لكن قبل ذلك يجب أن تأخذ احتياطاتك من ملابس ثقيلة فقد تصل درجات الحرارة في أعلى القمة إلى 20 درجة تحت الصفر، القطار قديم شيئا ما وسرعته جيدة يتيح لك الاستمتاع بالمناظر.

قرية فينجن 



سيتوقف القطار أولاً في منطقة اسمها كلاين شاديغ بالقرب من قرية فينجن و هي على ارتفاع 2000 متر، و سترى لوحات تبين اسم المنطقة و ارتفاعها، توجد في هذه المنطقة محلات للتذكارات و أكشاك لبيع الطعام و مطعم و جلسات تطل على المنطقة بالأسفل، وفي الغالب أثناء زيارتك هناك عزف متواصل لأبواق شعبية تعطي جو رائع للمكان.

محطة إيغر


في هذه المحطة سترى رعاة الماشية من بقر وماعز باللباس الشعبي، يمكنك النزول في محطة قمة جبل إيغر ويمكنك تكملة الصعود ليصل الى النفق الذي يوصلك إلى أعلى طريق سكة حديد في العالم والذي يرتفع 11323 قدم عن سطح الأرض، هنا ستصبح في عالم الجليد.
بعدها سيواصل القطار طريقه إلى القمة و في أحد الأنفاق التي تخترق الجبل سيتوقف القطار لعدة دقائق لمشاهدة الثلوج على قمم الجبال عبر نوافذ زجاجية كبيرة، وستكون محظوظا لو شاهدت الثلوج تتساقط هنا بشكلها الجميل.

بلوغ قمة جونقفرو



ثم سيواصل القطار طريقه حتى المحطة الأخيرة قمة جونقفرو، وفي القمة يوجد مطعم بانورامي كبير، والقصر الثلجي، وشرفات لمشاهدة الثلوج، وأماكن للتزلج و التزلج بواسطة كلاب الهسكي و غيرها.

مناطق المشى الطويل ومسارات التزلج



توفر أكثر من 500 كلم من مسارات المشي والتنزه طويلاً سيراً على الأقدام والممرات الجبلية المزودة بعلامات إرشادية، بالإضافة البحيرات الجبلية ذات اللون الأزرق الكريستالي والشلالات المتدفقة التي تعطي إنعاشا واسترخاء.



هذا مع عدد لا يحصى من مسارات التزحلق في المنطقة، فإنها تشكل جنة حقيقية للتزلج على المنحدرات، من بينها أطول مسار تزحلق على المنحدرات في جبال الألب.

متحف جونقفرو للسياحة



إنّ متحف السياحة في أنترلاكن والذي تم افتتاحه عام 1980، هو المتحف الوحيد والأول من نوعه المخصص بشكل شامل وخاص لتاريخ السياحة، يحكي المتحف تاريخ السياحة في الألب البالغ عمره 250 عاما من وجهة نظر الزوار في ذاك الوقت.
يقع المتحف عند مدخل البلدة القديمة التاريخي، على بعد دقائق مشياً على القدمين من مركز انترلاكن و طريق هوهيغن، يمكن الوصول إليها إما بالحافلة المحلية أو بالسيارة، وتوجد هناك مصاف للسيارات.

الفنادق والمطاعم في جونقفرو


أشهرها فندق ومطعم جونقفرو الذي يقع على بعد 250 متر من محطة ويلدرسويل للقطارات وعلى بعد 3 كلم من وسط مدينة أنترلاكن، يطل على مناظر بانورامية للجبال المحلية. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة، كما توفّر خدمة واي فاي مجانية، ويتميز المطعم بتراس يوفر إطلالات على الجبال، ويقدم المأكولات السويسرية والعالمية.
أما فندق أمارانث بيرغهوف فيتمتع بموقعه المثالي والهادئ اعلي وايلديرسويل، وهو يقدم رؤية بانورامية للمناظر من مونتش وايجر وجبال جونقفرو وبحيرة برينز ويتميز بحمام سباحة ساخن في الهواء الطلق، هناك بوفية فخم للافطار يوميا، يتم تقديم 4 أطباق على العشاء في جو دافئ، الأكل النباتي متاح عند الطلب، يبعد حوالي 15 دقيقة مشيا للوصول إلى محطة وايلديرسويل، من حيث يمكنك أخذ القطار إلى جبل جونقفرو.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

ويقع في كانتون برن وكانتون فاليز في سويسرا، يقع على مسافة تبعد حوالي 19 كلم إلى الجنوب من منتجع أنترلاكن.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: jungfrau
البريد الإلكتروني: info@jungfrauregion.swiss
الهاتف: 0041335214343

لمزيد من الأماكن شاهد التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية