المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

جسر تشابيل الخشبي في لوسيرن

لوسيرن السويسرية

المعالم السياحية في سويسرا كثيرة ووفيرة تجعل السائح يكتشف دائما الجديد ولا يشعر بأي ملل، ومن بين المعالم الشهيرة في سويسرا هناك جسر تشابيل الخشبي الذي يعد بحق تحفة فنية وتاريخية جميلة، تجمع بين الأناقة والعراقة.
في هذه التدوينة سنتعرف على هذا المعلم السياحي الجميل في سويسرا وما يميزه من خصائص سياحية.

الجسر الخشبي في لوسيرن معلومات سياحية عامة



يمثل جسر تشابيل المغطى على طراز العصور الوسطى أو ما يعرف بجسر الكنيسة تيمنا بكنيسة السانت بيتر القريبة المعلم البارز وحلقة الوصل بين المعالم السياحية في لوسيرن حيث يعتبر بأنه أقدم جسر خشبي مغطى في أوروبا، تم بناؤه من الخشب في القرن الرابع عشر كوسيلة لحماية المدينة، وقد أحرقت أجزاء منه في أعمال ثورة و الشغب، لكن تم إعادة ترميمها لاحقا و يمكن تمييز الجزء القديم من الجسر بسهولة حيث يظهر لون الخشب أغمق بكثير، و يقسم هذا الجسر، الممتد على نهر رويس المدينة إلى جزأين، المدينة الحديثة و في الجهة المقابلة المدينة القديمة.

تشابيل بروك يحكي جزءا من تاريخ وثقافة سويسرا



رغم ما حدث للجسر من أضرار فقد تم ترميمه بأمانة بحسب تصميمه الأصلي بعد أن نشب فيه حريق ضخم، فظل محافظا على طرازه المعماري والنقوش والرسومات التي يضمها إذ يميزه سقفه الذي كان يحتوي على بقرابة 300 لوحة داخلية تعود للقرن السابع عشر، ولكن للأسف قد شب حريق في هذا الجسر في عام 1993 مما أدى إلى خسارة العديد من هذه اللوحات وتبقى منها فقط حوالي 100 لوحة.



فبالنظر للأعلى نحو سقف الجسر، ستظهر رسوم لقسيسين ورجال أثروا التاريخ السويسري من بينهم وليام تل ورسوم للسويسريين القدماء، كما توجد كتابات تعلق على تلك الرسوم تبدو على أنها آيات من الإنجيل، وقد نقشت في القرن السابع عشر، مما يجعل هذا الجسر أشبه ما يكون بمتحف تاريخي في الهواء الطلق.

ما يمكن القيام به في الجسر



يعتبر المشي فوق واحد من أقدم الجسور الخشبية للمشاة في أوروبا تجربة مميزة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمنظر الجميل لنهر رويس في لوزان والتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية، كما يمكن مشاهدة الجسر من زاوية مختلفة بالقيام بجولة ممتعة رفقة العائلة والأصدقاء على متن القارب فوق مياه نهر رويس حيث يمكنكم أيضا استكشاف معالم المدينة الموجودة على ضفتي النهر.

المعالم القريبة من الجسر



تقف كنيسة القديس بيتر على الضفة الشمالية لنهر ريوس فقط بجوار جسر تشابيل، أعيد بناؤها على الطراز الباروكي في عام 1749، توجد بها لوحات على الجدار الخارجي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وهناك أيضا بحيرة لوسيرن القريبة من الجسر يبلغ طولها 38 كيلومترا وهي مصب لنهر الرويس، كما يمكن زيارة متحف تاريخ لوسيرن الذي تم افتتاح المتحف في عام 1560،  تعرض فيه الكثير من القطع الأثرية  والتماثيل  التي يعود تاريخها الى فترات زمنية قديمة تصل إلى العصور الوسطى، وقد كان مستخدما كمستودع للأسلحة إلى أن أصبح متحفاً يعرض كل  مايخص تاريخ لوسيرن والمنطقة المحيطة بها.

فنادق مجاورة

فندق دي ألب



يقع هذا الفندق الجميل في منطقة المشاة في قلب لوسيرن، مباشرة عند جسر تشابيل، يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالات رائعة على النهر من التراس أثناء تذوق المأكولات السويسرية التخصصية والعالمية في مطعم الفندق، كما يوفر مكان الإقامة غرف مجددة بالكامل ومفروشة بأناقة مما يسمح بقضاء ليال هادئة ويمكن بدء اليوم ببوفيه إفطار غني مجانا قبل أن الخروج في استكشاف المدينة.

فندق بيكويك



يوجد على بعد 50 مترا فقط من جسر تشابل التاريخي، على نهر رويس في المدينة القديمة، يقدم خدمة الواي فاي المجانية، كما تطل جميع الغرف على النهر والجسر، وتتوفر أماكن عامة لوقوف السيارات على بعد 100 متر مقابل تكلفة إضافية، تحتوي الغرف المفروشة ببساطة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وخزنة وغلاية كهربائية وحمام، يتوفر مطعم في الجوار. وتبعد محطة قطار لوسيرن 450 مترا عن الفندق.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال

يقع في لوسيرن على نهر رويس في قلب المدينة القديمة 
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: Kapellbrucke
البريد الإلكتروني: luzern@luzern.com
الهاتف: 0041412271717

شاهد المقال التي اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية