المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على جمال مدينة لوكارنو السويسرية

المدن السويسرية لها سحر خاص، وقلما تجد أماكن سياحية لها ميزات المدن السويسرية من حيث الطبيعة والأناقة والنظافة والهدوء، مدينة لوكارنو إحدى الوجهات السياحية المفضلة بشكل خاص لدى العديد من السياح من داخل سويسرا ومن خارجها، هي مدينة صغيرة لكن موقعها الاستراتيجي وطقسها الذي يعد الأكثر دفئا في سويسرا جعلاها مزاراً سياحياً مشهوراً، وقد احتلت مكانتها الحالية منذ القرن التاسع عشر كأكثر الوجهات السياحية رقيا في البلاد.
سنتعرف في هذا الموضوع عن أهم ما يميز هذه المدينة الجميلة سياحيا وأشهر معالمها السياحية.

أماكن جذب سياحي متنوعة في لوكارنو


ما يميز مدينة كونها مدينة تحب السهر، فالمنطقة المحيطة بالبحيرة و اليخوت الراسية عليها تتحول لعرس ليلي من الأضواء،  وقد تضل المقاهي و المطاعم الموجودة على ساحة جراندي و الموجودة في أزقة المدينة القديمة مفتوحة حتى ساعات الصباح الأولى، ومن أهم مميزات المدينة أيضا مآثرها التاريخية الكثيرة، و المهرجانات المتعددة التي تشهدها، و بحيرة ماجوري التي توفر إمكانية السباحة وممارسة الألعاب المائية والقيام بنزهات في  البحيرة و  في أعماقها و حولها.

مواقع تاريخية لمحبي الآثار والتحف


يشعر الزائر للمدينة أنه يتجول في متحف مفتوح فالأزقة المتعرجة والمباني المحيطة في المدينة القديمة تعود إلى القرون الوسطى، في حين أن قصر فيسكونتي مازال يحتفظ ببقاياه و أصبح متحفا للمنتجات الرومانية، مثل الزجاج و السيراميك و غيرها، أما كنيسة سنتوارو ديللا مادونا ديل ساسو فتعتبر أشهر معلم سياحي في لوكارنو، بنيت في مكان جد مرتفع عن مستوى المدينة، فهي تكشف عن إطلالة مدهشة على مدينة لوكارنو بالكامل و البحيرة من الأعلى، ولعشاق المتاحف هناك متحف كازا روسكا للفن التشكيلي الحديث، مبناه قديم من القرن الثامن عشر و هو عبارة عن ثلاث طوابق.

الفعاليات والمهرجانات



الاحتفالات الموسمية كثيرة في مدينة لوكارنو الشيء الذي يميز المدينة بشكل خاص عن باقي مدن سويسرا ومن أشهر هذه المهرجانات التي تقام وسط الساحة الرئيسية للمدينة مهرجان الأفلام السينمائي الدولي و هو من أهم خمس مهرجانات في العالم، ويقام هذا المهرجان في أوائل شهر أغسطس، وما يميز ساحة المدينة كذلك وجود المقاهي و المطاعم و محلات كثيرة منها محلات لبيع المشغولات اليدوية الإيطالية و السويسرية.
وهناك أيضا فعاليات موسمية أخرى منها كاميليا لوكارنو وهو معرض لزهور الكاميليا في حديقة البلدة الجميلة ينظم خلال شهري مارس-أبريل، 
ومهرجان القمر والنجوم خلال شهر يوليو حيث تستضيف عشرة ليالي ساحرة في بيازا غراندي في لوكارنو حفلات موسيقية لنجوم موسيقى البوب والروك العالميين.

وسائل النقل السياحي في لوكارنو


استمتع بمشاهدة معالم لوكارنو من زوايا مختلفة وبطرق متنوعة، منها التلفريك الذي يأخذ إلى أعلى قمة في المنطقة و تسمى  كاردادا، حيث يمكن مشاهدة القرى المحيطة بلوكارنو، وكذلك رؤية مدينة أسكونا الجميلة، والقطار الصغير الذي يقوم بجولة حول المدينة ويعطي  فكرة شاملة عنها، ثم قطار سنتوفاللي الشهير، الذي يمر عبر الأراضي السويسرية ثم الإيطالية ماراً بعدة قرى جميلة على الجانبين ويتوقف في عدة محطات قبل أن يعود إلى لوكارنو.

الأسواق والمطاعم في لوكارنو


خيارات الأكل وفيرة في هذه المدينة فهناك مطاعم كثيرة للبيتزا في ساحة جراندي أفضلها مطعم سفيتزيرو  يقدم أكلات إيطالية و أنواع مختلفة من البيتزا، و أفضل ما يميزها أنها تقدم بيتزا مخبوزة على نار الحطب، و هناك مطاعم فرنسية و إيطالية في المدينة القديمة، ومطاعم في القرى المحيطة.
أما بالنسبة للأسواق فهناك المحلات الموجودة على ساحة جراندي و سوق شعبي للبضائع الرخيصة في أحد ساحات المدينة القديمة، وسوق أسكونا الذي يقع في لونقولاقو موتا وهو مختص في عرض منتجات الفن والحرف و التحف والإكسسوارات.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال

الموقع والوصول
تقع شمال مدينة لوقانو و أيضاً على الحدود الإيطالية، و تطل على بحيرة ماجيوري الممتدة حتى الأراضي الإيطالية، تبعد  لوكارنو عن مدينة لوقانو قرابة 41 كلم.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: locarno
البريد الإلكتروني: info@ascona-locarno.com
الهاتف: 0041848091091


قد يهمك التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية