المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

لوقانو السويسرية مدينة الأناقة والجمال


جمال سويسرا يتجلى في طبيعتها الخلابة ومدنها النظيفة الهادئة، فكلما زرت مدينة إلا واستوقفتك فيها معالم سياحية تأسر الألباب سواء من حيث المآثر التاريخية، أو الطبيعة الساحرة، أو المنتزهات والحدائق الجميلة، أو مراكز التسوق وتناول الطعام وغيرها من الأماكن والمرافق والفعاليات.


سنتحدث في هذه التدوينة عن مدينة من إحدى أجمل المدن السويسرية وأشهرها وهي مدينة لوقانو.
مدينة جميلة مطلة على البحر الأبيض المتوسط

لوقانو هذه المدينة الفاتنة النائمة على ضفاف بحيرة لوقانو تحفها الجبال من جميع الجهات، وهي تتميز عن باقي المدن السويسرية كونها تعطي شعورا بأجواء البحر الأبيض المتوسط، فهناك الكثير من أشجار النخيل مما يؤكد هذا الشعور و تعتبر مزارا سياحيا مهما منذ القرن التاسع عشر و قد اشتهرت هذه المدينة منذ القرون الوسطى بإقامة سوق المواشي الأكبر في أوروبا حيث تقام الاحتفالات و المهرجانات بهذه المناسبة.
أجمل القرى المحيطة بلوقانو
مشاهدة الجمال الريفي في سويسرا فرصة لا تفوت، ومدينة لوقانو توفر هذه الفرصة من خلال القرى الجميلة التي تحيط بها.

قرية موركوطي.

وهي جنوب مدينة لوقانو على رأس شبه جزيرة، جميلة، فبيوتها متراصة بشكل أنيق على ضفاف البحيرة مباشرة و توجد بها محلات للأنتيك و مقاهي صغيرة بجلسات رائعة و كنيسة سانتا ماريا في أعلى القرية و فنادق.
قرية فيكو موركوطي
في غاية الهدوء لدرجة أنك تسمع خرير الماء من نافورة في ساحة القرية، و أهم ما يميز القرية وجود مطعم رائع بجلسات خارجية تطل على البحيرة يسمى بيللا فيستا، يقدم أكلات إيطالية بنكهة محلي، و إذا كنت موجودا أثناء الليل سيدهشك منظر القرى المحيطة و كأنها نجوم تتلألأ في السماء.
قرية جاندريا
جد جميلة و محافظة على طرازها المعماري الإيطالي القديم، وهي مدينة الصيادين منذ عصور حتى يومنا هذا، و من الممتع أن تجلس على إحدى الشرفات المطلة على البحيرة، أو أن تمشي في أزقتها المتعرجة صعوداً إلى أعلى التل، تبعد حوالي 10 كلم من لوقانو.
قرية كورونا

قرية صغيرة وجميلة تقع فيها حديقة سان قراتو للنباتات، وهي حديقة مرتفعة و تطل على المناطق المحيطة و على جبال الألب.
الساحة الرئيسية في لوقانو
من مميزات لوقانو أنها جد مرتبة و أنيقة و أبدع أهلها في تجميلها فوق جمالها الرباني، مقاهيها وجلساتها مميزة عن باقي المدن و عادة ما تطل على مناظر تحبس الأنفاس، يمكن مشاهدة هذه المميزات في الساحة الرئيسية في لوقانو، وتدعى ديللا ريفورما، فيها العديد من المقاهي الإيطالية و تحيط بها مباني أثرية جميلة، و توجد أيضاً بالساحة المصارف السويسرية، تنظم في الساحة مسابقة لأجمل الورود المزينة للشرفات المطلة عليها، وتقام فيها أيضاً الحفلات الموسيقية ومهرجان لموسيقى الجاز، و تعتبر الساحة المكان الأفضل لعشاق القهوة الإيطالية.
استمتع بجمال الطبيعة السويسرية في مدينة لوقانو
تتميز لوقانو بالجبال المحيطة بها من جميع الجهات و هي مناطق سياحية من الدرجة الأولى.

منها جبال سان سالفاطور للاستمتاع بمنظر بانورامي حيث هناك أماكن مخصصة للمشاهدة مجهزة بمناظير وهناك أيضاً ملاعب للأطفال وأماكن مخصصة للمشي، ثم جبل مونت تامارو في أعلى قمته يوجد مطعم و نزل صغير و ملعب للأطفال الصغار، ومونت جينيروسو ومونت بري وغيرها، أما البحيرات، فأشهرها بحيرة لوقانو وفيها تنظم رحلات بمرشد يشرح الأماكن التي يمر بها المركب، وعلى ضفاف البحيرة أيضاً توجد جلسات و أماكن للمشي، وهناك أيضا العديد من المنتزهات الجميلة والتي تناسب جميع الفئات أهمها منتزه سياني، و منتزه بوتانيكو سان قراتو ومنتزه لونقولاقو، ومنتزه فيلا فلوريدا... و معظم المنتزهات في لوقانو يوجد بها مطاعم و مقاهي و جلسات و متاحف و أماكن تاريخية وأثرية وبعضها لديها إطلالة على البحيرة أو أنها تقع على البحيرة نفسها.
معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال
الموقع والوصول
تقع في أقصى جنوب شرق سويسرا على الحدود الإيطالية، الوصول عبر طريق ميلانو من جنيف، و يوجد طريق آخر من بين الجبال عندما تصل إلى A2 ثم الاتجاه إلى جنوب لوقانو.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: luganoturismo
البريد الإلكتروني: info@luganoturismo.ch
الهاتف:0041588666600


قد يهمك التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق