المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في سالزبورغ النمساوية

   معلومات عن السياحة في سالزبورغ - النمسا


تُعرف مدينة سالزبيرغ النمساوية، مقط رأس الموسيقار العالمي الشهير موزارت، بجمال طبيعتها وهندسة معمارها التاريخي، كما أنها تعرف بجبالها العالية وساحاتها ونوافيرها الجذابة.
سنتحدث في هذه التدوينة عن أهم مناطق الجذب في هذه المدينة الأنيقة.

أهم أماكن الجذب في سالزبورغ



قلعة سالزبورغ التي بنيت عام 1077 هي أكبرُ قلعةٍ مُحافظٌ عليها بشكل كاملٍ في وسط أوروبا، تحظى غرف أمراء العصور الوسطى ومتحف القلعة بأهمية خاصة، حيثُ أصبح من السهلِ الوصول للقلعة منذ عام 1892 بواسطة عربات مسيرة على سكك حديدية، ومن بين المعالم أيضا المدينة القديمة وتضم محلات تحف وهدايا ومقاهي وأسواق ومطاعم، إلى جانب معالم أخرى منها منجم الملح وقلعة هتلر، و سوق المشاة.

تجول واسترح في حدائق سالزبورغ


الحدائق والمنتزهات في سالزبورغ متنوعة ومنتشرة في أماكن متفرقة من المدينة ومنها قصر وحديقة موزارت تقع وسط سالزبورغ، وهي مسقط رأس الموسيقار الشهير موزارت، و حديقة الميرابل تعتبر أشهر وأجمل حديقة في سالزبورغ، حديقة الحيوان توجد بالقرب من قصر هلبرون، ثم حديقة وقصر هلبرون وتضم ألعاب فنتازيا مائية.

أجمل القرى والمناطق الطبيعية المجاورة لسالزبورغ



قرية ولف قانق

تقع على بحيرة فولف قانق التي تبلغ مساحتها 13 كيلو متراً مربعا وهي محاطةٌ بشكل كاملٍ بجبال سالزكامرقوت، ويقعُ جبل  شافبيرغ على الجهة  الشمالية ويأخذك قطار مسننّ لأعلى قمته على ارتفاع 1,782م.

قرية وبحيرة هالستادت



تتبع مقاطعة بندزلاند، تبعد القرية عن سالزبورغ حوالي 80 كلم، وهي تقع على بحيرة غاية في الجمال والسحر تحمل نفس الاسم، ونظرا لأنها تقع على حافة جبل فلا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب من الضفة المقابلة للقرية نظرا لوعورة المنطقة جغرافيا، يمكن الذهاب إليها سواء بالسيارة أو القطار أو الباص.

قرية فوشل آم سي



تضم عدة منتجعات تتيح أنشطة مختلفة على مدار فصول السنة، التزلج على الجليد في فصل الشتاء، الغولف في فصل الربيع، والاستحمام في الصيف أو المشي لمسافات طويلة في فصل الخريف، من هذه المنتجعات، منتجع وسبا إيبنيزر والدهوف أم سي، شلوس فوشل وهو منتجع وسبا مجموعة لوكسيوري سالزبورغ
المناطق السياحية الطبيعية في سالزبورغ

المغارة الثلجية


وتسمى أيضا كهف الجليد، ويعتبر من أكبر الكهوف الجليدية في العالم، يقع على الحدود الألمانية بالقرب من قرية فيرفن، يتم الوصول إليه بالتلفريك، يزوره أكثر من 100 ألف زائر سنويا في الفترة من شهر يونيو إلى أكتوبر فقط .

بحيرة موندسي



تعني التسمية بحيرة القمر لأن رؤية البحيرة من الاعلى على شكل هلال، تبعد موند سي عن سالزبورغ 30 كيلو على طريق سالزبورغ/فيينا، المقاهي منتشرة في القرية وأغلبها في الهواء الطلق صيفا، ويوجد سوق صغير وبها أيضا أغلب الرياضات المائية وملعب للجولف.

جولة سياحية ممتعة بالباص وسيلة النقل الأقل تكلفة


مدينة سالزبورغ مدينة صغيرة لا تحتاج استخدام المواصلات العامة حيث يمكن الذهاب لأغلب الأماكن داخل المدينة مشيا على الأقدام، لكن هناك بطاقة لسالزبورغ مهمة جدًا لأي مسافر داخل المدينة وما حولها، تسمح لك باستخدام الباصات داخل المدينة مجانًا، حيث يتيح الباص جولة استكشافية ممتعة حول أهم المناطق السياحية في سالزبورغ بتكلفة جد منخفضة إن لم نقل منعدمة إذ يمر على كل من بحيرة وقرية فوشل آم سي وبحيرة وقرية سانت جيلجين، وقرية وبحيرة وولف قانق، ومناطق سياحية أخرى، توجد محطة الباصات أمام محطة القطار.
كما تتيح هذه البطاقة أيضا تخفيضات ودخول بالمجان للقصور والتلفريك، والحصول عليها سهل من الفنادق ومحطة القطارات سعرها حسب المدة فهناك بطاقة ليوم أو اثنين أو ثلاثة أو أسبوع وربما شهر للمقيمين، (بطاقة لثلاثة أيام بسعر 23 يورو).

أهم الفنادق والمطاعم ووجهات التسوق في سالزبورغ



الإقامة المريحة والفاخرة في هذه المدينة الجميلة مضمونة مائة بالمائة فالفنادق الأنيقة وذات الخمس نجوم متوفر بشكل وافر نذكر منها فندق زاخر، فندق بريستول، فندق آلت شتات أديسون بلو، فندق جولدينر هيرش، فندق كارلتون، وفندق شيراتون جراند.
أما وجهات تناول الطعام والمقاهي في المدينة تمنحك فرصة مشاهدة معالم المدينة أثناء تناول الطعام ، سواء من حيث هندستها المعمارية القديمة أو مكان تواجدها أو الأنشطة التي تقام داخلها منها هانجار 7، مقهى شتاين تراسي، حفلات عشاء موزارت الموسيقية، قبو كنيسة القديس بطرس، مقهى بازار، ومقهى توماسيللي.
في حين أن خيارات التسوق في المدينة تفوق 800 خيار مختلف موزعة على بوتيكات ومتاجر لكل ما تتخيله من سلع وماركات، ويعتبر شارع قيترايده غاس" واحدا من أجمل شوارع التسوق في العالم.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال.

الموقع والوصول
تقع في وسط النمسا وتبعد عن فيينا 3 ساعات تقريباً بالقطار.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: salzburg
الهاتف: 004366288987

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية