المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل 10 أماكن جذب في لوزان السويسرية

معالم لوزان السياحية  | سويسرا

لوزان مدينة السحر و الجمال تدعوك لاكتشاف كنوزها السياحية المتجددة والمتواصلة على الدوام، من ساحات وحدائق وقصور، ومتاحف، وأسواق و مطاعم والمزيد.

سنتناول في هذه التدوينة الحديث عن أجمل الأماكن السياحية في لوزان السوسرية.

ساحات المدينة  | لوزان




أهم الساحات في لوزان ساحة بالود المشهورة بها جلسات رائعة وفي منتصفها مجسم لامرأة بالزي الشعبي حاملة ميزان وهذه الساحة يكتظ بها السياح الأجانب وأيضا السكان المحليين وساحة ريني اوبرجونوا الجميلة بمقاهيها وساحة دي لا ريبون يقام بها أحيانا سوق شعبي كبير حيث تجد فيها كل شيء، ويكثر فيها تجمع الطلبة والشباب.

الحدائق والمنتزهات | لوزان




كثيرة هي حدائق لوزان مثل حديقة مون ريبو وحديقة النباتات والجميل أن هذه الحديقة تقع على تل ويجب استخدام درجات للصعود إلى أعلى التل وحديقة الزهور وهناك منتزه للزواحف فيه جميع أنواع الزواحف.

المتاحف | لوزان




هناك عدد كبير من المتاحف في لوزان منها متحف الفن التشكيلي والنحت وللتصوير الفوتوغرافي والسينما السويسرية والمتحف الأولمبي، متحف موداك، ومتاحف للتاريخ ومتاحف للطبيعة، واختراعات الفضاء، لدرجة أنه ومن كثرة متاحفها أصدرت المدينة جواز مرور لجميع المتاحف، يدعى موزوم باس.

معرض فنون بروت | لوزان




هو عبارة عن قصر تقام به عروض لمجموعة فنون بروت، وهي تجسيد للفن العفوي من قبل المنبوذين الاجتماعيين والفنانين العصاميين والمحتجزين في مستشفيات الأمراض النفسية والسجون.

المدينة القديمة | لوزان




تقع في أعلى تلة في لوزان، تمتاز بأزقتها وقصورها من القرون الماضية، يوجد بها قصر يعود إلى القرن الخامس عشر وكاتدرائية كبيرة تعود إلى القرن الثاني عشر بأبراجها الأربع، كما يوجد بها قصر لسانت ماري يعود إلى القرن الخامس عشر الذي اصبح مقراً لحكومة المقاطعة وأكاديمية لتعليم اللغة الفرنسية، أجمل طريقة يمكنك الوصول بها على المدينة القديمة هي الصعود عبر درجات دو مارشيه.

وسط المدينة | لوزان




وهو القلب النابض الذي تجتمع فيه كل المناطق الحيوية في المدينة يمتاز بالمباني العالية والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق الفخمة وفيه توجد أول ناطحة سحاب بسويسرا بنيت بالثلاثينات من القرن الماضي شكلها غريب ومميز من بين المباني الموجودة في المنطقة طرازها أشبه بالمباني الأمريكية.

منطقة أوتشي | لوزان




من أجمل الوجهات السياحية لسكان المدينة والأجانب كذلك بها فنادق فخمة و مطاعم و محلات مفتوحة على مدار الأسبوع و مناطق رائعة للجلوس لاحتساء فنجان من القهوة و مراسي للمراكب و القوارب، و مناطق لهواة التزلج، و فرق استعراضية غربية، تقع على ساحل بحيرة جنيف.

كاتدرائية نوتردام | لوزان




تعد أهم البنايات القوطية، محاطة بالمدينة القديمة وتضم قلعة مير، وصالة المدينة من القرن السابع عشر، وبرج قلعة الأسقف في أوتشي التي يعود تاريخها إلى القرن الـثاني عشر وهي لاتزال شاهدة على آخر ما تبقى من جدار المدينة العائد إلى العصور الوسطى والذي كان يضم 50 برجا.

الآثار الرومانية في بوللي | لوزان




يوجد بها متحف للحفاظ على الحفريات في الموقع، وبقايا لفيلا ودير من العهد الروماني موجودة في أحد أزقة القرية القديمة مكونة من طابقين بشكل نصف دائرة، وتوجد بعض الآثار ترجع إلى العهد نفسه وفي منطقة بوللي سترى مزارع العنب والبصل وغيرها.

التسوق في لوزان | معالم لوزان




أشهر أماكن التسوق في لوزان شارع رو دي بورغ الذي يعد وجهة فاخرة للتسوق في المدينة فيه محلات من كل شكل لون، بالإضافة إلى الكافيهات والمطاعم الراقية، ويتوفر موقف سيارات ومحطة باصات بالقرب منه، ثم ساحة وشارع سانت فرانسوا فيها محلات كثيرة تبيع منتجات للنساء والرجال والأطفال مستوردة من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا.

المطاعم والمقاهي في لوزان | معالم لوزان




توجد في لوزان مطاعم نمساوية وألمانية وسويسرية مثل كافيه بيو ريفاج في اوتشي تابع لفندق قصر بيو ريفاج جلستها حلوة ورومانسية وتطل على مناظر رائعة للبحيرة وأوتشي، وهناك كافيه دي لاإيفاشيه يقدم أكلة الفوندو وهي أكلة سويسرية عبارة عن قدر خاص فيه خليط من الجبن السويسري وطريقة الأكل تكون بأخذ أسياخ خاصة وتضع فيه قطعة من الخبز المحمص أو النقانق البقري أو اللحم المقدد و تغمسها في الجبن، مطعم فيافينتو المختص في الأكل الإيطالي، ومطعم مانورا للأكلات الخفيفة و السندوتشات في ساحة سانت فرانسوا، و مطعم أو كانارد بيكنوي للأكلات الآسيوية، و مطعم مانانا للطبخ المكسيكي، ومطعم كسكس في وسط المدينة يقدم أكلات عربية شرقية و أكلات المغرب العربي.

ولمزيد من التقارير شاهد اماكن السياحة في سويسرا 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية