المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معالم جرينفالد السياحية | سويسرا


تتسم جريندلفالد بطابعها الرومانسي الريفي، مما يجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعديد من عشاق الهدوء والاستمتاع بجمال الطبيعة العذراء، تحتضن البلدة جبال شاهقة تحيط بها وتمثل أهم أماكن الجذب فيها لما توفره من مسارات متميزة للمشي الطويل ومنحدرات مشوقة للتزلج على الجليد بالإضافة إلى مطاعم تقدم أشهى الأكلات وفنادق تتوفر على أرقى المرافقوالخدمات. 

قمم جبلية عالية بنشاطات متنوعة



الثلج والجليد مضمون في مرتفعات جبل يونغفراو الواقعة على ارتفاع 3454 متر وهي وجهة الرحلات الأساسية في أوبرلاند البيرني، ولهواة المشي لمسافات طويلة بين الطبيعة الخضراء فإن جبال أوبفلخ إتشليفاك تضم الطريق المرتفع من هولينستسن  إلى برانديج. حيث يقودك الطريق عبر المراعي الخصبة، والمروج المليئة بالأزهار والأراضي المشجرة الجذابة.



جرب متعة التسلق إن كنت من عشاقها في الجهة الشمالية لجبل أيجر الذي يعد واحدا من أروع وأصعب جبل للتسلق في العالم، كما يوفر المكان في نفس الوقت مسار إيجر للقيام برحلة جبلية، يبدأ الطريق من محطة إيجر الجليدية ويستمر ملازماً للصخور على طول الجهة الشمالية لسفح جبل أيجر المؤدية إلى فندق البيغلين، وأن كنت من محبي الهدوء فإن جبل بفينستيغ الذي يرتفع 1391 متر يتيح لك إطلالة رائعة على مدينة غريندل فالد ويعرض مناظر  فريدة على أسفل الوادي.

ممر الأنهار الجليدية ومتعة المشي الطويل المحفوف بالمناظر الخلابة



يشكل المضيق الجليدي أو ما يعرف بممر الأنهار الجليدية الواقع في نهاية قرية غريندلفالد، مضايق جليدية ضخمة بطواحين وتصدعات جليدية تضم كتلا رخامية بلون وردي وأخضر، توصل إلى جسر من تشييد الإنسان يعبر خلال أنفاق وصخور جليدية.



وتحتوي أول قمة في المنطقة بارتفاع 2168 متر على مسار للمشي على مساحة 100 كلم بالإضافة إلى مسارات أخرى للتزلج ومنصات للتزحلق بطول 50 كلم، بينما تؤدي مسارات جبال مانليتشين ذات التضاريس الملائمة للمشي اللطيف والرياضات الشتوية والتي يصل ارتفاعها إلى 2229 متر إلى جبل شايدينغ كلين المجاور والمناظر البانورامية المثالية عبر جبال إيجر ومونش ويونغفراو.

أماكن تناول الطعام في المنطقة



أشهرها مطعم بيرغ بوسالب يقدم هذا المطعم الواقع على ارتفاع 1800 متر بإطلالاته الرائعة على طلالة بانورامية رائعة على جبال لويترهورن، وإيغر و مونش، و يونغفرو، كعكة الجبن المخبوزة منزليا بوسالب مع سلطات متنوعة، ومعكرونة ألبية مع قطع لحم مقدد، والبصل المقلي، وصوص التفاح، وجبنة الفوندو مع الخبز والبطاطا.
أما مطعم أسبن الحاصل على على جائزة الطهي السويسرية لعام 2011، فيتميز بموقع فريد على علو 1111متر مباشرة بجانب الوادي المنحدر المغطى بالجليد في مناطق كل سكديج/ مان ليخن للتزحلق.
وهناك مطعم إيجلررجلتشر على ارتفاع 2322 متر يعمل طوال العام، ويقدم المطعم المطبخ السويسري التقليدي ذو الحلويات منزلية الصنع.
في حين نجد مطعم جريندلفالد بليك الواقع على ارتفاع 2116 متر، يمتاز بالهدوء ويتوفر على التراس الشمسي يوجد أمامه برج مراقبة صغير، ويقدم المطعم روستي بكافة التنوعات، والفوندو من أجل شخصين على الأقل، والمارنغ الألبي وهي معكرونة مع الجبنة بطبق خاص تقدم مع صلصلة التفاح. 

الفنادق و أماكن الإقامة في جريندلفالد



من أشهرها وأفخمها فندق إيغر الساحر الذي يقع في قلب مدينة جريندلفالد على بعد بضع دقائق فقط سيرا على الأقدام من محطات التلفريك والقطارات والمتاجر ويوفر إطلالات رائعة على النهر الجليدي، يضم فندق إيغر العديد من المطاعم التي تستضيف أمسيات أسبوعية خاصة حسب الموسم منها أمسيات الفوندو وأمسيات الشواء وأمسيات فولكلورية مع الموسيقى الحية، ثم فندق غليتشيرغارتن الذي يقدم وجبة الإفطار كل صباح، ويمكن للضيوف بعد قضاء يوم خارج الفندق الاسترخاء بجوار المدفأة في الصالة. كما تتوفر الإقامة مع وجبتي طعام عند الطلب، وتشمل وجبة عشاء من 4 أطباق، كما يستفيد الضيوف بالدخول المجاني إلى مركز غريندلوالد الرياضي الذي يوفر مسبحا داخليا وحلبة للتزلج على الجليد.
ومن بين الفنادق الممتازة أيضا فندق أسبن ألبيان لايف ستايل ويقع في مدينة غرينديلفالد بجوار مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة ومنحدرات التزلج في منطقة كلاينه شايديغ/مانليشين، ويوفر منطقة سبا مع حوض استحمام ساخن في الهواء الطلق، كما تتيح جميع الغرف إطلالات على جبال أيغر و فيتيرهورن.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

تقع ضمن مقاطعة إنترلاكن-أوبيرهاسلي في كانتون برن بسويسرا
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: grindelwald
البريد الإلكتروني: info@grindelwald.swiss
الهاتف: 0041338541212

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية