المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تشكيلة مختارة من 10 متاحف في سويسرا

المتاحف في سويسرا - 10 متاحف مهمة  

 

تمتاز سويسرا بوفرة متاحفها التي تهتم بمختلف مظاهر الحياة الإنسانية والطبيعية والفنية والرياضية... بحيث سيجد عشاق التحف و التاريخ والفن والثقافة ما يبحثون عنه بشكل متجدد ومستمر.
سنعرض في هذا التقرير تشكيلة تشكيلة متنوعة من 10 متاحف في سويسرا
نشير إلى أن الترتيب عشوائي.

متحف التاريخ الطبيعي في جنيف




هنا يمكنك التجول وسط بيئة من التنوع الطبيعي الهائل المعروض على شكل مجسمات شبه واقعية للديناصورات، حيوانات، زواحف، طيور، أشجار، نباتا...مصحوبة بصرخات أصوات الحيوانات وهسهسة البيئة المحيطة، كما يمكن استكشاف عالم من المعادن الأرضية مع معرض النيازك، الأحجار الكريمة وشبه الكريمة والمتحجرات.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: mhn
البريد الإلكتروني: info.mhn@ville-ge.ch 
الهاتف: 0041224186300

متحف بولنبيرج




متحف رائع وكبير مصمم على شكل حديقة مفتوحة فيها نماذج مختلفة من البيوت السويسرية من عصور مختلفة، يعرض مهنا قديمة بواسطة ممثلين يقومون بدور خباز أو نجار وفيه حظائر حيوانات.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: ballenberg
البريد الإلكتروني: info@ballenberg.ch
الهاتف: 00410339521039

متحف بازل للتاريخ الطبيعي




تقدم العروض المتوفرة في هذا المتحف بشكل عملي كافة جوانب العلوم الطبيعية بدءا من تاريخ الكرة الأرضية إلى المعادن التي تزخر بها هذه الأرض ومن الحيوانات المنقرضة حتى الحيوانات الحية ومن الماموث وحتى الحشرات.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: nmb.bs
البريد الإلكتروني: nmb@bs.ch
الهاتف: 0041612665500

متحف الطوابع البريدية في لخشتنشتاين




يعرض هذا المتحف، الذي يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1936، طوابع نادرة من ليختنشتاين ومعروضات خاصة وأجهزة ومعدات خدمة بريدية تاريخية ووثائق تاريخية، وقد صار يشكل جزءاً من متحف ليختنشتاين الوطني منذ عام2006.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: postmuseum
البريد الإلكتروني: info@landesmuseum.li
الهاتف: 004232396846

متحف لوزان التاريخي




يعرض المتحف مظاهر الحياة في وحول لوزان والبلدة بذاتها من خلال المجموعات الهائلة من النقوش، والرسومات، واللوحات والصور، والمفروشات والملابس، والخزفيات، والقطع النقدية، والزجاج الملون والأعمال الخشبية، يضم المتحف كذلك مجموعة ضخمة من الأسلحة، بينما هناك العديد من نشاطات الألعاب التعليمية الموجهة للأطفال والمراهقين.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lausanne
البريد الإلكتروني: info@lausanne.ch
الهاتف: 0041213154101

المتحف السويسري للنقل في لوسيرن




يعد من أشهر وأهم المتاحف في العالم وأكثرها زيارة في سويسرا، يزوره حوالي 800 ألف شخص في العام، يعرض وسائل النقل المختلفة والتي كانت تستخدم في سويسرا من سيارات وقطارات ومناطيد وطائرات... ، يجمع المتحف باستمرار بين الثقافة والترفيه من خلال عروض تفاعلية، قاعة عرض سينمائي لعرض أشرطة وثائقيّة ذات طابع تقني أو طبيعي، فضلا عن قبة فلكية تتيح إمكانية التمتع بتجربة واقعية لاستكشاف النجوم والكواكب والمجرات، الشيء الذي يمثل بحق مناسبة استكشافية رائعة للكبار والصغار.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: verkehrshaus
البريد الإلكتروني: mail@verkehrshaus.ch
الهاتف: 0041413704444

متحف الاتصالات في بيرن




ينقسم فضاء المتحف إلى عدّة أقسام موضوعية، تهتم كل واحدة منها بنوع معين من تقنيات الاتصال من خلال إعادة تقديمها بواسطة أجهزة حقيقية ومؤثرات خاصة، يضم المتحف عربات البريد القديمة، وصناديق البريد ومكاتب، ونماذج من وسائل الإعلام، كالإذاعة والتّلفزيون والإنترنت، حيث يمكن للزوار إعداد برنامج إذاعي بأنفسهم، كما تتاح لهم فرصة إعادة الاستماع ومشاهدة مئات البرامج المحفوظة في أرشيفات هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: mfk
البريد الإلكتروني: communication@mfk.ch
الهاتف: 0041313575555

متحف الفن والتاريخ في فريبورغ




يحتوي هذا المتحف على مجموعة فنية وتاريخية غنية على امتداد سنوات وقرون، حيث يضم أكبر مجموعة من المنحوتات التي يعود تاريخها إلى النصف الأول من القرن السادس عشر في سويسرا، فضلا عن أعمال فنية خالدة لمشاهير المبدعين منهم ديلاكروا، كروتي، مارسيلو، هودلر، كوربيه وتينغلي، بالإضافة إلى العديد من المعارض المعاصرة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: mahf
البريد الإلكتروني: mahf@fr.ch
الهاتف: 0041263055140

المتحف الوطني السويسري في زيوريخ




تم تأسيس هذا المتحف من طرف غوستاف غول عام 1898 احتفالا بالذكرى السنوية الخمسين لإصدار أول دستور اتحادي، يروي المتحف مظاهر حياة شعب سويسرا منذ حقبة ما قبل التاريخ حتى يومنا هذا عارضا كل ما يتعلق بها من الموروثات المادية من فنون وصناعات يدوية وانتهاء بالقطع العادية التي تستخدم بصورة يومية، مما يعطي تصورا واضحا عن أسلوب الحياة الذي اتبعه الأقدمون وكيف كانوا يشعرون ويفكرون.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: nationalmuseum
البريد الإلكتروني: info@snm.admin.ch
الهاتف: 0041584666511

المتحف الأولمبي في لوزان




العروض القارة للمتحف تستعيد مختلف المراحل التاريخية للألعاب الأولمبية، من الرياضيين اليونانيين إلى أبطال أيّامنا هذه، إلى جانب أحدث التقنيات المتعددة الوسائط، التي تقدم كمـا هائلا من النصوص والصور والأصوات.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: olympicmuseum
البريد الإلكتروني: info.museum@olympic.org
 الهاتف: 0041216216511


شاهد التقرير التالي اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية