المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على أجمل قصور وقلاع سويسرا

اجمل القصور في سويسرا 


تحكي قصور وقلاع سويسرا تاريخ الدولة منذ العصور الوسطى وما تكتنزه هذه القصور، من تحف ومآثر وساحات وحدائق و أبراج وفن معماري خاص، يجعلها قبلة مفضلة لدى العديد من السياح من داخل سويسرا ومن خارجها.

سنعرض في هذه المقالة مجموعة من قصور و قلاع سويسرا الأكثر شهرة وتميزا.
الترتيب عشوائي لا يخضع لمعيار محدد.

قصر تشيلون




بني في القرن الحادي عشر ورمم أكثر من مرة بسبب الحروب في المنطقة، يعد من أبهى قلاع أوروبا له موقع استرتيجي، والقصر بكامله يقع فوق مياه البحيرة بشكل مثير للإعجاب، القصر كبير جدا ومحافظ على معظم مقتنياته، عندما تدخل القصر تدخل في أجواء القرون الوسطى مجالس الملوك و قاعات الطعام و الحظائر و كنيسة القصر و السجون كلها تتحدث عن تلك الحقبة وغرفة الكونت لازالت على حالها، توجد لوحة له بالقرب من السرير، وخريطة خاصه بالمملكة في ذاك الوقت معلقة على الجدار.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: chillon
الهاتف: 0041219668910

قصر جرويير




أقل شهرة من قصر تشيلون وهو مبني من القرن الحادي عشر وعاش فيه 19 كونت منذ بناءه حتى القرن السادس عشر ثم انتقلت للدولة حتى القرن الثامن عشر وحاليا أصبح متحفا وأحيانا تقام في بهو القصر معارض شخصية لفنانين، بداخل القصر رسوم و نقوش جميلة على الجدران وأهمها غرفة الأطفال فبها رسومات غاية في الجمال،كما يتمتع القصر بمنظر رائع إذ يمكن من خلال الوقوف فيه الاستمتاع بإطلالة رائعة على القرى المجاورة ويوجد في ساحته الخارجية كنيسة صغيرة، وبها حديقة منظمة بطريقة أنيقة. 
يقع في أعلى تلة في قرية في مقاطعة فريبورغ شمال مونترو.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: chateau-gruyeres
الهاتف: 0041269212102

قصر ريترشير في لوسيرن




بناه عمدة لويسرن لوكس ريتر عام 1557م، ثم انتقلت ملكيته للمدينة وأصبحت الآن مقراً لحكومة المقاطعة، القصر مبني على الطراز الإيطالي، وسوف تجد فيه لمسات عربية، ولهذا القصر باحة داخلية وشرفات بأعمدة وأقواس تطل على تلك الباحة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: ritterscher-palast
الهاتف: 0041412271717

كاستيللو فيسكونتي في لوكارنو




قصر يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وكان ملكا لدوق ميلان، ودمر جزء منه أثناء اجتياح الجيش السويسري، مازالت هناك بقايا من القصر قائمة وأصبح متحفً للمنتجات الرومانية التي كانت منتشرة في ذلك العصر مثل الزجاج والسيراميك وغيرها.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: locarno
الهاتف: 0041917563180

قلعة ثون




هذا المبنى الجميل الذي بني في نهاية القرن الثاني عشر عن طريق دوق زارينغن كقلعة إدارية، تتميز بسقفها الخلاب العائد للقرن الخامس عشر، وتقدم أبراج الزوايا من القلعة مشاهدا أخاذا على مدينة ثون، و بحيرة ثون و الجبال المحيطة، تضم الطوابق الخمسة للقلعة الآن متحفا تاريخيا يلقي الضوء على تاريخ المنطقة، كما يستضيف معارض مؤقتة و أحداث عامة يتم عقدها في القاعة التي تم الحفاظ عليها. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: schlossthun
الهاتف: 0041332232001

قلعة أوبرهوفن




تضم هذه القلعة التي تعود لأوائل القرن الثالث عشر الميلادي متحفا حيا يعرض ثقافة وحضارة سكان منطقة بيرن خلال الفترة الواقعة ما بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر الميلادي، ما يميز القلعة إطلالتها على بحيرة ثان والحديقة الواسعة التي تبلغ مساحتها 5,2 هكتارا والتي تعرض الأشكال المتنوعة لفنون البستنة في التاريخ، حيث يظهر ذلك من خلال تنسيقات الأزهار الملونة، ، كما يوجد بالقلعة الكنيسة التابعة لها التي تمتاز بلوحاتها الجدارية التي تعود للقرن الخامس عشر الميلادي وهي تستخدم الآن لإقامة مراسم التعميد والزفاف.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: schlossoberhofen
الهاتف: 0041332431235

القصر الجليدي في زيرمات




يعتبر أعلى قصر جليدي في العالم، يعطي الزوار إمكانية رؤية قمة ماترهورن من الداخل، ويحتوي على معرض للجليد و المنحوتات الجليدية، و ركن يتحدث عن الجيولوجيا و عن خدمات الإنقاذ في زيرمات، و ما يميز هذا القصر أن المصممين أحسنوا في اختيار نوع الإضاءة و كيفية توزيعها، فأضفت جمالا خاصا على المنحوتات الجليدية ويستعمل الزوار مصاعد الركاب لكي يستطيعوا الدخول إلى القصر دون أن يبللوا أقدامهم.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: matterhornparadise
البريد الإلكتروني: info@matterhornparadise.ch
الهاتف: 0041279660101

قد يهمك التقرير التالي اماكن السياحة في سويسرا 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية