المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في مدينة جينيف السويسرية



تعتبر جينيف ذات الشهرة العالمية من أفضل المدن التي تحظى بتنظيم المؤتمرات العالمية، إضافة لكونها من أشهر المراكز العالمية في العالم ومعالم سياحية تستقطب أعدادا مهمة من السياح إذ تستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام.

في هذه التدوينة سنتحدث عن أبرز المعالم السياحية في جنيف، والتي تبرز بحق روعة أماكن السياحة في سويسرا بشكل عام.  

أشهر المعالم السياحية في جينيف

تشتهر مدينة جنيف بالعديد من المعالم السياحية المتنوعة والتي تشكل عوامل جذب قوية للسياح من الداخل والخارج، منها نافورة جنيف وبحيرة جنيف اللتان تشكلان رمزا سياحيا للمدينة حيث رذاذ الماء المتساقط من النافورة أشبه بالمطر يعطي إحساسا فريدا بالمتعة، كما توجد أيضاً يخوت على رصيف الجبل الأبيض تأخذك في جولة حول بحيرة جنيف، المدينة القديمة وساحة بورغ دي فور أهم ما يميزهما كاتدرائية قديمة وشارع كبير تصطف عليه سلسلة من المباني القديمة كما يوجد في هذا المكان الجامعة و فيها متحف للأديب والفيلسوف جون جاك روسو، وتضم جينيف مقر الأمم المتحدة، فعند مدخل المبنى يوجد موظف مكلف بترتيب جولة مناسبة للزوار، أما أسواق الزهور وأسواق الفواكه والخضار، التي تعرض أنواعا كثيرة من الأزهار الزكية والفواكه والخضار الطازجة.


وتلفريك دو ساليف، الذي يتيح مشاهدة جنيف و البحيرة و الجبل الأبيض و جبال الجوار من منظر أخاذ من على قمة جبل ساليف التي يوجد بها مطاعم و ملاهي للأطفال و أماكن للجلوس. وتضم المدينة كذلك متحف الساعات ومتحف التاريخ والفنون، والعديد من الحدائق والمنتزهات الجميلة أشهرها الحديقة الإنجليزية و حديقة مون ريبو وحديقة المياه الحية و حديقة لؤلؤة البحيرة و حديقة النبات حيث المئات من أنواع الزهور و النباتات و جميعها رائعة للاسترخاء و الاستمتاع بجمال الطبيعة.

معلم سياحي عربي إسلامي في قلب جينيف



تتميز جنيف بكثرة الجالية العربية والإسلامية فهم يشكلون ثلث الأجانب في المدينة إذ هناك المركز الإسلامي الثقافي في جينيف وهو معلمة إسلامية وثقافية كبيرة شيدت لخدمة الجالية المسلمة وتلبية حاجاتها الدينية و الاجتماعية و الثقافية و هو مكون من جامع كبير مثمن الأضلاع رائع جداً و متحف و مركز لغات و مدرسة لتعليم اللغة العربية و القرآن و هذا المكان يستحق الزيارة و في يوم الجمعة يكتظ المسجد بالمصلين فتشعر و كأنك في بلدك.

الفعاليات السنوية في جنيف



تتمثل في حفلها السنوي المعروف بكرنفال جنيف و الذي يقام في الغالب من أول شهر أغسطس إلى منتصفه، وفيه تنظم مجموعة من الفعاليات الفنية والعروض المتنوعة، والألعاب النارية، الاستعراضات التنكرية والمسابقات.

أشهر المدن السياحية القريبة من المدينة


مدينة آنسي

مدينة فرنسية تبعد 65 كلم من جنيف تكثر فيها القلاع الأثرية والأسواق الحديثة حيث تلتقي الحضارات معا وهي مميزة خصوصا في فصل الصيف.

مدينة شيمونيه


مدينة فرنسية تبعد 83 كلم من جنيف ذات طبيعة خاصة حيث الجبال الشاهقة من حولك و يمر نهر صغير تندفع المياه المثلجة بسرعة رهيبة تحس بالبرودة الشديدة، وتشتهر المدينة بمحلات التحف و الهدايا و بها محلات كوفي شوب جميلة و مطاعم ممتازة جداً خاصة مطعم "كاليش" هي المدينة التي ينطلق منها متسلقي جبال الألب و يوجد بها أكبر تلفريك يأخذك لثاني أعلى قمة في العالم مون بلان) الجبل الأبيض (.

مدينة سيرفوين

مدينة صغيرة تشتهر بحديقة الحيوانات الشهيرة وتقع للشمال من لوزان على طريق بيرن.

متعة التسوق في جنيف



الأسواق والمراكز التجارية في جنيف توفر خيارات كثيرة ومتنوعة للسياح من كل مكان ولكل الفئات والأعمار و الأذواق، ومن أشهر هذه الأسواق سوق بلاكسيرت الذي يعد أكبر وأجمل أسواق جينيف على الإطلاق، وسوق مانور ما يميزه هو جودة ونوعية الأكل، وسوق المدينة القديمة الذي يضم شارع دولا كونفيديراسيون تتناثر عليه المحلات التجارية ويقع عليه مجمع تجاري بنفس الاسم يحتوي على سينما ومطاعم، بالإضافة إلى أسواق أخرى مثل شافان سنتر، سوق ومركز تجاري سيني، سوبر ماركت كارفور وغيرها...

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار

الموقع والوصول
تقع مدينة جينيف أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا.
الموقع على قوقل: هنا
ساعات العمل
تختلف باختلاف المرافق والأماكن المرغوبة.
الأسعار
تختلف باختلاف المعالم والخدمات.
الموقع الإلكتروني: geneva
البريد الإلكتروني: info@geneve.com
الهاتف: 0041229097000

لمزيد من الأماكن شاهد التقرير التالي:  اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق