المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تطاوين عروس الصحراء التونسية

مدينة تطاوين أو كما يحلو لساكنيها تسميتها بعروس الصحراء , أرض الثروات الطبيعية من النفط و البترول و الغاز , أرض أنجبت رجالا أصغرهم أسد و أكبرهم يرفع راية البلد , لا شك و لا ريب في مدى قيمتها إن علمت أنها تمثل ربع الدولة التونسية , تقع في جنوب شرقي تونس , تتميز هذه المدينة بشساعة صحرائها و جمال جبالها و هي المدينة التي لا طالما حظيت صحراؤها بالدفئ صباحا و بالبرد ليلا , رملها الأرطب الأصفر الذهبي المشع كان بمثابة لوحة فنية أبدع الخالق في رسمها فتركها ملجأ لمن يبحث عن الراحة و الخلوة و الطمأنينة فيختلي مع الشمس و الرمال و يتذكر أيام صباه 



معلومات مهمة عن تطاوين

السكان : بلغ عدد سكان هذه المدينة أكثر من 142 ألف ساكن إلا أن ذلك لم يكن ليشفع لها لتكون في أولى المراتب من حيث السكان فإحتلت المرتبة قبل الأخيرة في عدد السكان تونسيا متفوقة على توزر .
المساحة : كما سبق و نوهت أقلامنا بإن تطاوين تحظى نظرا لشساعة صحرائها بمساحة تعادل ربع مساحة الدولة التونسية فهي هكذا تمتلك مساحة قدرها 38.889 كم مربع . 
 السياحة في تطاوين
تعتبر السياحة في تطاوين سياحة صحراوية نظرا لما فيها من جبال و أراضي شاسعة و هذه الولاية تحظى بعديد الزائرين إليها من دول أجنبية للتمتع بصجرائها . من تراث هذه المدينة سياحيا , هو إخبار السياح بقصصها الشعبية كالرقود السبعة الذي يفترض أن يكونوا بهذه المدينة و غالبا فإن أهلها يستمتعون فقط بالقصص الشعبية كالنعوشة أو أم الذراري و أغلب شيوخها يلجؤون للفلاحة فيها.

 بماذا تتميز المدينة ؟
تطاوين مدينة تأتي إليها لتكتشف خبايا أناسها ليس للتمتع بمناظرها , و كما يعرف فإن أهل الجنوب يعرفون بأهل الكرم , فبإمكانك الإستئذان من أحد العائلات في الحقول إن إستطعت أن تعيش معهم لبضعة أيام فتستمتع بتذوق اللبن و المحشي الأصيل و الطابونة الساخنة و تريح عقلك من الحياة البائسة .
أما إذا كنت تخير البقاء في فندق إليك أفضل فندق في المدينة :
  • فندق دياقنوس

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية