المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

مدينة عين دراهم التونسية سويسرا التونسية

حين تجتمع جمال الطبيعة مع فن المعمار فإنك حتما ستجد مدينة عين دراهم تلك المدينة الرائعة , ستسحرك بجمال أشجارها و كثرة غاباتها و منازلها التي تشبه المنازل الأوروبية و كرم سكانها , و في فصل الشتاء ستأخذ عقلك  ثلوجها الجميلة التي تكسو الأشجار و تغطي البيوت كأنك في مدينة سويسرية , حقا  أنها جنة أرضية ...


بعض المعلومات عن المدينة :
  • عدد السكان : 35.847 ساكن.
  • الولاية : جندوبة .
  • المعتمدية : عين دراهم .
تاريخ المدينة
تعتبر هذه المدينة من أهم المدن التاريخية في البلاد , دل ذلك على الآثار الشاهدة على ذلك فقد تعاقبت على هذه المدينة العديد من الحضارات كالحضارة القرطاجية و الرومانية ... و تعتبر رمزاَ من رموز النضال التونسي في سبيل الاستقلال فقد أوت هذه المدينة العديد من المناضلين التونسيين و كانت مخبأهم الوحيد بسبب كثرة غاباتها و طول جبالها ..

أشهر المعالم السياحية في المدينة  
  • المحطات الإستشفائية : تعتبر هذه المدينة وجهة سياحية و إستشفائية بإمتياز فيوجد هنا قرابة ال30 محطة إستشفائية ياتيها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بمياهها العذبة و الراحة النفسية و الجسدية التي سيشعرون بها بعد قدومهم إلى عين دراهم .
  • المنازل الأوروبية : تمتاز مدينة عين دراهم بالتشابه الكبير بين منازلها و المنال الأوروبية , فقبب المنازل هنا مثلثة لتمنع تراكم الثلوج التي تغطي البلاد في فصل الشتاء , حقا مشهد و لا أروع .
  • الثلوج الشتوية : بسبب إرتفاعها الكبير على سطح الماء , تمتاز المدينة بتساقط كميات كبيرة من الثلوج فتغطي كل المدينة , هذا المشهد يعشقه جميع الناس و يأتيه السياح و التوانسة للتمتع بالمشهد و اللعب بكرات الثلج البيضاء .
  •  الجبال و الغابات :إن سحر و جمال مدينة عين دراهم يكمن وراء غاباتها الخضراء المملوءة بأشجار الصنوبر و جبالها العريضة , حقا غن غابات عين دراهم قبلة استكشافية رائعة جداً .

 بماذا تشتهر المدينة ؟
تشتهر مدينة عين بصناعاتها التقليدية و كرم سكانها, و تتميز بجودها و عطائها, و ما يميز المدينة عن بقية المدن التونسية هي لهجتهم الجميلة جداَ الأقرب للهجة الجزائرية الشقيقة..

أفضل فندق في المدينة :
  • فندق ريحانا رويال

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق