المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على ثاني أكبر مدينة في الدنمارك

السياحة في آرهوس في الدنمارك


آرهوس Aarhus ثاني أكبر مدينة في الدنمارك، تقع على الساحل الشرقي من جوتلاند حيث يتدفق نهر آرهوس إلى خليج أرهوس الخلاب.
خلال العصور الوسطى كانت آرهوس مركز تجاري مهم، وموقع شهير لصيد السمك. تعتبر آرهوس الآن مركزا ثقافيا هام، وتضم جامعة لها مرافق فنية هامة ومتاحف ذات مقتنيات قيمة.

أهم المعالم السياحية في آرهوس الدنماركية:

متحف الفنون في آرهوس ARoS Aarhus Kunstmuseum

وهو واحد من أكبر المتاحف الفنية في أوروبا، ويقع في مبنى مثير للإعجاب مكون من عشرة طوابق، يعتبر هذا المبنى في حد ذاته عمل فني جذاب.
افتتح المتحف في عام 2004، ولعل أبرز معالم الزيارة هي المجموعة الفنية الممتازة التي تعود إلى العصر الذهبي الدانمركي (1770-1900)، والحداثة الدنماركية (1900 إلى 1960)، والفن المعاصر.
بعد انتهاء جولتك في المتحف، يمكنك تناول الطعام في المقهى أو المطعم التابع للمتحف، والتقاط الصور التذكارية كما بوسعك القيام بجولة سياحية في منطقة المتحف.
العنوان: Aros Allé 2, 8000 Aarhus

المدينة القديمة The Old Town

المدينة القديمة هي متحف في الهواء الطلق يتكون من أكثر من 75 مبنى تاريخي. تم جمع هذه المباني من مختلف أنحاء الدنمارك، وتفكيكها، وإعادة تجميعها في آرهوس للحفاظ عليها.

يرجع تاريخ تلك المباني المدهشة إلى الفترة مابين القرن السادس عشر حتى أوائل القرن العشرين، وقد تم توزيع هذه المجموعة الرائعة كما لو كانت حقا مدينة قديمة أصيلة، تشمل المزارات المنازل القديمة الرائعة والمحلات التجارية وورش العمل وطواحين الهواء. 
العنوان: Viborgvej 2, 8000 Aarhus C

متحف Moesgaard Museum


يقع هذا المتحغ على بعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب آرهوس ويعتبر من المتاحف الحديثة الافتتاح في آرهوس. حيث افتتح في خريف عام 2014 ويقدم وصفا شاملا للتاريخ الدنماركي بدءا من العصر الحجري إلى فترة الفايكنغ.
العنوان: Moesgård Allé 15, 8270 Højbjerg

كاتدرائية آرهوس Aarhus Cathedral

وهي كاتدرائية مكرسة لسانت كليمنت  St. Clement، يعود تاريخ هيكلها الأصلي إلى القرن الثاني عشر في حين أن الكنيسة الحالية ترجع إلى أوائل القرن الخامس عشر. 
منبر الكنيسة الجميل ولوحاتها الجدارية الجذابة هي من أبرز المعالم السياحية في آرهوس.
العنوان: Kannikegade 12, 2 8000 Aarhus C

قاعدة المدينة Aarhus City Hall


العنوان: Rådhuspladsen 2, 8000 Aarhus


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق