المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

الميزات السياحية لقمة ماترهورن السويسرية

قمة ماترهورن في سويسرا

إن القمم الألبية الشاهقة تشكل نقاط جذب مهمة في سويسرا كونها توفر نشاطات سياحية متنوعة صيفا وشتاء، وتتمع بمؤهلات طبيعية ساحرة تستقطب سنويا أعدادا كبيرة من السياح.
سنتطرق في هذا الموضوع إلى الميزات السياحية التي تتمتع بها قمة ماترهورن في سويسرا.

معلومات سياحية عامة عن ماترهورن


تعتبر قمة ماترهورن الشهيرة على مستوى العالم، وجهة مفضلة لمتسلقي الجبال الطموحين لاعتلاء أعلى القمم العالمي، ويتميز الصعود لماترهورن بالصعوبة الكبيرة، حيث إن الشكل الهرمي الهائل للجبل يجعله من الصعب أن يتسلق من قبل الهواة والمبتدئين، ولا يمكن أن يتحقق فقط إلا من قبل متسلقي الجبال الخبراء المزودين بمعدات ممتازات ودليل كف.
أجمل ما يمكن أن يتمتع به المرء هو المنظر الرائع من الجبل الأكثر التقاطا للصور في العالم من كلير ماترهورن أو ما يعرف بجنة ماترهورن التي تُفصل فقط عن ماترهون بممر تيودول والنهر الجليدي. وتعتبر محطة الجبل على ارتفاع 3820 فوق مستوى سطح البحر هي محطة العربة الكبلية الأعلى في جبال الألب، يمكن من خلالها أن يركب الزوار على العربة الكبلية الهوائية انطلاقا من زيرمات.

قمة الجبل جنة ماترهورن



في الطريق إلى قمة الجبل عبر تلفريك AG  زيرمات بيرجباهنين يمكن مشاهدة أزيد من 38 من القمم العملاقة التي تخطف الأبصار من جبال الألب السويسرية، الفرنسية والإيطالية. ويظهر مون بلان، أعلى جبال الألب، قريبا بما يكفي للمسه، كما يستطيع الزوار إلقاء نظرة على الجهة الخلفية المحببة لجبل ماترهورن الشهير، عند الوصول على ارتفاع 3883 مترا تنتظرك مجموعة من المرافق الجذابة منها صالة السينما، أعلى منصة للمشاهدة في أوروبا، القصر الجليدي مع المنحوتات والمنحدر الجليدي، مطعم مع متجر الذروة والإقامة وفقا لمعيار مينيرجي بي لمتسلقي الجبال، ومتجر الذروة مع الهدايا التذكارية من القمة.

قصر ماترهورن الجليدي



يعتبر أعلى قصر جليدي في العالم، يعطي الزوار إمكانية رؤية قمة ماترهورن من الداخل، ويحتوي على معرض للجليد و المنحوتات الجليدية، و ركن يتحدث عن الجيولوجيا و عن خدمات الإنقاذ في زيرمات، و ما يميز هذا القصر أن المصممين أحسنوا في اختيار نوع الإضاءة و كيفية توزيعها، فأضفت جمالا خاصا على المنحوتات الجليدية ويستعمل الزوار مصاعد الركاب لكي يستطيعوا الدخول إلى القصر دون أن يبللوا أقدامهم.

زيرمات القرية الجميلة على سفح ماترهورن



إن الموقع المتميز لزيرمات عند سفح ماترهورن يجعلها منطقة هائلة للتنزه الطويل سيرا على الأقدام والتزلج كذلك وهي بذلك تشكل واحدة من قرى العطلات الأكثر جاذبية في العالم، تشمل منطقة التزلج 63 سكة حديدية جبلية و 360 كيلومترا من ممرات التزلج على الجليد، فضلا عن المنطقة التي تدعى ماترهورن غلاسير بارادايس والتي هي أكبر وأعلى منطقة تزلج صيفي في أوروبا، تعتبر المنطقة أسطورية بين المتسلقين والمتمثلة في طريق هوت، وهو طريق دولي صعب يستغرق عدة أيام لاستكماله، ويؤدي من مون بلان إلى زيرمات، يصل طوله إلى 400  كلم من مسارات المشي.

نزل ماترهورن

يبعد النزل مسافة 100 متر فقط عن جبال منحدرات التزلج ومسارات المشي الجبلية، ويقدم إقامة ممتازة في زيرمات إحدى أشهر منتجعات التزلج في أوروبا في فصلي الشتاء والصيف وبأسعار معقولة، تمتاز غرف النزل بنظافتها وراحتها ويتم تقاسم استخدام المراحيض ومرافق الاستحمام، يضم النزل أيضا مطعما ويقدم خدمة إنترنت مجانية.

المطاعم المطلة على ماترهورن



أماكن تناول الطعام تقدم خيارات متنوعة وتجربة على ارتفاعات عالية منها مطعم سونيغا على ارتفاع 2288 متر يقدم أطباقا لذيذة نذكر منها رربيرتس، روستي وطبق للأطفال مع وإطلالة رائعة على ماترهورن، مع الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة من الصباح وحتى المساء.

مطعم لاتيراس دو بافيلون الذييبعد عن زيرمات ساعة و45 دقيقة ويقع على ارتفاع 2222 مترا، يقدم أطباقا شهية منها بيتزا ماترهورن، راكليتي، وشوربا في جاميل.

مطعم شفارتزسي الواقع على ارتفاع 2583 مترا عن سطح البحر، يقدم أطباقا منها سمك التروت والسلمون المدخن البيتي، وفيليه لحم الضأن المقدم في الأواني الفخارية الصغيرة، روستي محلية الصنع (بطاطا مقلية)، يتيح إطلالة بانورامية رائعة للقمم العالية التي ارتفاعها 4000 متر والبالغ عددها 29 قمة، كما أن مشاهدة شروق الشمس وغروبها في ماتيرهورن من هذا المطعم يعتبر تجربة لا تنسى.

مطعم روثورن يحضر أكلات شهية من بينها كريمشنيتن (فطيرة محشوة بالكريمة)، وسلطة الضأن ، بورسيني فطر المصبوب...يقع المطعم على ارتفاع 3100 متر عن سطح البحر.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال

يقع في زيرمات على الحدود مع إيطاليا.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zermatt
البريد الإلكتروني: info@zermatt.ch
الهاتف: 0041279668100

شاهد المقال التالي اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية