المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

بحيرات النمسا الأكثر جذبا بالمعلومات والصور


يعود السبب الرئيسي للإقبال المتزايد من طرف السياح على زيارة النمسا لعوامل عديدة أهمها وفرة الأنهار والبحيرات والشلالات والأنهار الجليدية فيها، ذلك أن النمسا تضم عددا كبيرا من البحيرات يتجاوز 5,000 بحيرة، بالإضافة للعديد من الأنهار وأشهرها نهر الدانوب.

سنتعرف في هذه التدوينة عن أجمل و أشهر البحيرات في النمسا والتي تعد وجهات سياحية متميزة يفضلها معظم سياح هذا البلد.

الميزات المشتركة والمختلفة لبحيرات النمسا


منطقة البحيرات هي أجمل مناطق النمسا بدون منازع بالإضافة إلى ذلك فهي نسبيا رخيصة مقارنة ببعض المناطق في الدول المجاورة فمثلا تستطيع إيجاد شقة جميلة تطل على البحيرة بـ 500 يورو أسبوعيا، وما يميز هذه البحيرات أن كل بحيرة لها أنشطتها السياحية الخاصة بها والتي تختلف عن الأخريات وتكون كلها محاطة بسلسلة جبلية غاية في الجمال.

بحيرة ورثر سي


تعد بحيرة ورثر سي أشهر بحيرات النمسا بلا منازع حيث يبلغ طولها 17 كيلومترا وتحتضنها الجبال من كل ناحية، وتربط شبكة من الطرق والقطارات وحتى بالقوارب التي جميع القرى المنتشرة حول بحيرة ورثر سي ببعضها البعض في حين تعتبر الجولات على متن القوارب عبر بحيرة ورثر سي من أكثر التجارب شاعرية في النمسا.

بحيرة نيوزيدلر سي


تقع في بورغنلاند في أقصى الغرب تتميز البحيرة الأوروبية بكونها الأكثر دفئا والأكبر في النمسا، تمتد على 320 كلم مربعا، بعمق لا يزيد عن 1.8 متراً، مع 300 يوم مشمس في السنة، مياهها القليلة العمق تسخن بسرعة كبيرة في فصل الصيف مما يجعها تجتذب العديد من العائلات، بحيرة نيوزيدلر مشهورة أيضاً لدى مجتمع ركوب الأمواج الشراعي، ومن بين المرافق التي تتميز بها البحيرة: الإبحار، شواطئ الاستحمام، وركوب الأمواج، والمراسي، استئجار القوارب ومدارس التزلج على الماء والفنادق والمخيمات.

بحيرة تسيل


تقع في منطقة تسيل أم زي، أجمل ما يميزها هي أنها بحيرة دائمة الخضرة وهي تعتبر واحدة من البحيرات الأكثر تفضيلا وشعبية من طرف السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط.

بحيرة وولف قانق

تقع في ولاية سالزبورغ تطوقها بشكل تام جبال زالسكاميرجوت، ويقع جبل  شافبيرغ على الجهة  الشمالية، تستطيع الاختيار من بين خمسة قوارب للقيام بالرحلة على البحيرة وأحدها قارب ذي طراز قديم يذكر بالماض، .وعند مرورك على متن القارب فوق مياه البحيرة سوف تستمتع بمشاهد رائعة منها: قرية القديس غيلغين الريفية مع المنزل الذي وولدت فيه أم الموسيقي العالمي الشهير موزارت، و سانت فولفغانع وتلفريك جبل ،شافبيرغ الذي يوفر إطلالة ساحرة على بحيرات المناظر الطبيعية المحيطة لـ سالزكامرغوت.

بحيرة بودنسي


بحيرة كونستانس أو بحيرة بودنسي بالألمانية، تتميز منطقة بحيرة بودنسي بكونها منطقة سياحية تتسم بجمالها وجبال الألب تحيط بها، كما توجد فيها جزيرة صغيرة هي جزيرة مايناو تشتهر بالورود والأزهار، يزور البودنسي كل عام نحو ستة ملايين سائح، تقع بين ثلاثة دول ألمانيا وسويسرا والنمسا ، من أكبر المدن الواقعة على البحيرة: كونستانس، فريدريشسهافن، لينداو، رومانسهورن، بريغنز.

بحيرة فوشل سي


هذه البحيرة الخضراء الزمردية الواقعة في ولاية سالزبورغ، تجتذب زوارها وذلك من خلال ما تقدمه من رحلات بالقارب على متن قارب فوشلرين، حيث تبدأ الرحلة بالانطلاق من شارع التنزه في قرية فوشل، بعدها الإبحار بهدوء عبرَ خلجان صغيرة ذات أجواء رومانسية والمرور بقلعة فوشل، وعند الوصول يرسو القارب عند مصايد أسماك القلعة حيث يتم تقديم سمك مدخن لذيذ تم اصطياده من هذه البحيرة الساحرة.

بحيرة تراون سي 


وتبعد عن فيينا حوالي ثلاث ساعات ونصف ومن أشهر مدنها مدينة جموندن التي تعد منتجعا صحيا و مركز استجمام، في هذه المدينه الجميله سوق صغير والعديد من الفنادق اولمطاعم المطلة على البحيرة،كما تتوفر القوارب الصغيرة التي يمكن استئجار أحدها بـ 7 يورو للقيام برحلة فوق مياه البحيرة لمدة نصف ساعة.

بحيرة شوارز سي


وتعني بالألمانية البحيرة السوداء تقع في مدينة كتسبويل تتميز بكونها واحدة من أكثر البحيرات دفئا في جبال الألب وتبلغ مساحة سطحها 15,000 مترا مربعا مع عمق يصل إلى سبعة أمتار، 

بحيرة هالوشتات 


تتميز بجمال منازلها ذات الطراز المعماري الأوروبي والتي تطل على البحيرة، من أشهر قراها قرية هالوشتات.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية