المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أماكن السياحة في مورن السويسرية


تعتبر أعلى قرية مأهولة بالسكان في مقاطعة بيرن لا يتجاوز عدد سكانها 350 نسمة، وتقع على منبسط على ارتفاع 1650 متر أعلى وادي لوتيربرونين، يوصلك طريق الحبال ذو الكابل المزدوج إلى الهضبة من لوتيربرونين، في حين يمتد التلفريك من سكلبرغ ليمر عبر الشلالات الهادرة والصخور الوعرة ليدخل وسط قرية مورن الخالية من السيارات.
سنتعرف في هذا الموضوع على أبرز المعالم السياحية التي التميز قرية مورن السويسرية 

أهم أماكن الجذب السياحي في مورن

أجمل أماكن الجذب السياحي في مورن تشكل ميزات خاصة للقرية والمناطق المحيطة بها:
تمثل شلالات تروميل باخ والمضائق الجليدية البرية مجاري المياه تروميلباخ الموجودة تحت الأرض والمخبئة  خلف الجدران الصخرية، مشاهد طبيعية تخطف الألباب.
القمم الجبلية المذهلة في المنطقة مثل جبل جونقفرو واحدة من القمم الأوروبية الواقعة على ارتفاع 3454 متر حيث تكون الثلوج والجليد على مدار العام، وهي الوجهة النهائية في أوبرلاند البيرنية، يشكل هذا الجبل جزءا من الطريق المذهل في قلب الصخور، ثم جبال إزمير وويجرواند التي تعد نوافذ  لمناظر لا مثيل لها.



ولعشاق الطابع البدوي الهادئ فإن الأكواخ توفر مجالا واسعا للاستمتاع بمناظر المعالم الثلاثة الشهيرة: إيغر ومونش وجونقفرو خلال إقامتك في هذه الأكواخ المريحة والأصلية في جبال الألب، كما يتم إنتاج جبن جبال الألب اللذيذة في منطقة جونقفرو باستخدام الطرق التقليدية.
وفي مسارات منطقة غلوريا للمشي الطويل يمكن للزوار القيام بجولات استكشافية للمنطقة والاستمتاع بمشاهدة 200 من قمم الجبال و40 نهر جليدي من مطعم غلوريا ريفولف.

منتجع العطلات في مورن


يقدم منتجع مورن للعطلات خدمات ومرافق متميزة للراحة والاستجمام، وهو بمثابة نقطة الانطلاق للمشي الطويل 200 كلم من مسارات المشي، والرحلات والتجارب يقع في الجهة المقابلة لوادي بوتربرونين، الذي يمكن الوصول إليه من لوتربرونين وستيشلبيرغ، يصعد تلفريك ستيشلبيرغ باتجاه قمة تشيلهورن عند ارتفاع 2971 متر.
كما تؤدي الجولات الأكثر طلبا إلى المحمية الطبيعية في الجزء الخلفي من وادي لوتيربرونين، وأيضا تلك التي تذهب من خلال وادي شيفنين عبر ممر شيفنينفروغ إلى كينتال المجاورة.
كما يوجد داخل القرية مركز العاب رياضية كبير يوجد فيه بركة سباحة بمساحة 25 متر، و قاعة رياضة، و غرفة للياقة البدنية، و مقهى، و مركز معلومات. 

أنشطة سياحية تستجيب لكل الأذواق


التنوع في المناطق و الخدمات والأنشطة السياحية هو ما يميز قرية مورن، في هذه القرية يمكنك زيارة مزرعة للألبان و تشاهد كيفية صناعة الجبن و حلب الأبقار، حيث توجد مصانع مختصة بإنتاج الألبان والأجبان في جبال الألب والتي كانت معروفة منذ 200 عام، و مشاهدة العروض الفلكلورية السويسرية و المهرجانات الشعبية والفعاليات الرياضية التي تقام في القرية، مثل نفيرو الترياثلون الذي يعتبر واحدا من أصعب سباقات الترياثلون في العالم، يبدأ من ثون حتى شلترون على طول طرق ملتوية مع فارق ارتفاع 5500 متر، وسباق إنفيرو أكبر سباق تزلج للهواة في العالم، حيث يضم 1800 مشترك، تصنف طرق التزلج الخاصة بالرجال نحو أسفل الهضبة ضمن أعظم كلاسيكيات رياضات التزلج في جبال الألب مع انحدار يصل إلى نسبة 90%.
زيارة ألمندهيوب والتي يوجد بها مطعم و ملاعب للأطفال و شرفة كبيرة للجلوس وذلك بعد أن تركب قطار معلق من القرية للوصول إليها و هي لا تبعد إلا بضع دقائق.

المطاعم والفنادق في مورن


يوجد بالقرية مطاعم متعددة أحدها يقدم أكلات يابانية وتايلندية وتقريباً 14 فندق منها فنادق 4 نجوم وشقق سكنية، من أشهرها فندق أوبر ستنبرغ الفندق المضاء بالشموع في وادي لوتيربرونين المخفي، ما يميزه أيضا هو طهي جميع أنواع الطعام على موقد الحطب، ثم مطعم دريه بيز غلوريا وهو مطعم دوار يقع على ارتفاع 2970 متر يتيح أفضل إطلالة على إيغر ومونش وجونقفرو وهو مصنف من بين مواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو، يقدم بوفيه الفطور العالمي جيمس بوند، وطبخ عالمي، وفنادق أخرى هي فندق البينروه، و البينا، و فندق بلفيو، و فندق بلومينتال، و فندق اديلويس، و فندق إيغر، و ضيافة إيغر.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

تقع في مقاطعة بيرنيز اوبرلاند في سويسرا، تبعد عن أنترلاكن 12 كلم.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: muerren
البريد الإلكتروني: info@muerren.swiss
الهاتف: 0041338568686

إقرأ أيضا:  أماكن السياحة في سويسرا


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية